-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما لم يتبرع أغلب اللاعبين بالأموال

أندية الرابطة الأولى تساهم بملياري سنتيم لصندوق التضامن ضد “كورونا”

أندية الرابطة الأولى تساهم بملياري سنتيم لصندوق التضامن ضد “كورونا”
أرشيف

دفعت الرابطة المحترفة لكرة القدم، أغلب أندية الدرجة الأولى للمساهمة في الحملة التضامنية ضد ” فيروس كورونا” رغم الأزمة المالية التي تعاني منها الأكثرية.

وذكرت هيئة عبد الكريم مدوار، في بيان لها يوم الثلاثاء الماضي، أنها قررت مضاعفة القيمة التي تبرعت بها من أجل محاربة ” كورونا” من 10 مليون دينار إلى 30 مليون دينار جزائري.

وحسب البيان، فان الرابطة تقتطع مبلغ 20 مليون دينار، من حقوق البث التلفزيوني، التي من المفروض أن تعود للفرق، لضخها في الرصيد البنكي الذي أعلنت اتحادية كرة القدم عن فتحه في 2 أفريل الجاري، والتي دعت أيضا الرابطات التابعة لها بالمساهمة في هذه الحملة.

وفي نفس السياق، اوضحت الرابطة المحترفة،انها تلقت موافقة من رؤساء الأندية أولا قبل أن تقدم على إضافة مبلغ 2 مليار سنتيم إلى القيمة المالية المتبرع بها سابقا، كما أنها اتفقت معهم حول كيفية تسوية المبلغ لاحقا، بحيث أكدت هيئة مدوار، أن كل رؤساء الأندية سعدوا بهذه المبادرة الخيرية.

وأكد مدوار، أنه على الجميع المساهمة في مساعدة الدولة في التصدي لهذا الوباء الخطير الذي تخطى كل الحدود، لاسيما أن السلطات العمومية كانت ولا تزال في خدمة النشاط الجمعوي الرياضي في الجزائر.

ويشار إلى أن اجتماع المكتب الفدرالي، في 31 مارس، خصص للحديث عن الرصيد الجديد الذي افتتح لجمع المال من أجل محاربة ” فيروس كورونا” بحيث تكون قيمة التبرعات قد بلغت حوالي 17 مليار سنتيم، حسب التصريحات الصحفية للناطق الرسمي باسم الفاف، عبود صالح باي.

وفي الوقت الذي أعلنت فيه بعض الأندية عن مساهمتها في صندوق التضامن الوطني، رغم الأزمة المالية التي تعاني منها، على غرار إدارة رائد القبة، الذي يصارع من أجل الصعود إلى الرابطة الثانية المحترفة، بحيث وضع حافلة الفريق الخاصة تحت تصرف مستشفى القبة، فإن اغلب اللاعبين من الرابطة الأولى والثانية لم يتبرعوا، وهم الأكثر دخلا من بقية الرياضين في الجزائر.

وقد يرجع سبب عدم مشاركة اللاعبين في الحملة التضامنية، هو عدم استلامهم مستحقاتهم المالية منذ أربع او خمسة أشهر أو أكثر، في ضل الضائقة المالية لاغبية الفرق.
ب.و

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!