-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مواقع التواصل الاجتماعي انفجرت بعد تألق "الخضر"

إجماع عربي على أن الجزائر أفضل منتخب في “الكان”

الشروق الرياضي
  • 4107
  • 0
إجماع عربي على أن الجزائر أفضل منتخب في “الكان”
ح.م

سارعت الجماهير العربية والجزائرية إلى الإشادة بالمستوى الفني الكبير، الذي أظهره “محاربو الصحراء” في المواجهة أمام تنزانيا، وانتهت بالفوز بثلاثة أهداف من دون رد على ملعب السلام، في ختام منافسات دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة في مصر، ليضمن رفاق النجم رياض محرز التأهل إلى دور الـ16 بالعلامة الكاملة.

ونجح المهاجم إسلام سليماني في تسجيل الهدف الأول للمنتخب الوطني في الدقيقة (34)، ليُعزز النجم الشاب آدم وناس نتيجة اللقاء بهدفين متتاليين في الدقيقتين (39)، و(46)، من عمر الشوط الأول، ما جعل الجماهير العربية تُعرب عن رضاها التام لما قدمه محاربو الصحراء في دور المجموعات بالمسابقة القارية.

وكتب أحدهم في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلاً: “منتخب الجزائر أفضل منتخب عربي حالياً، ويستحق التصفيق والإشادة، وهو المرشح الأول لنيل البطولة”، ليعلق مشجع آخر: “هنيئاً للجزائر بهذا المنتخب”، فيما قال أحدهم: “جمال بلماضي مدرب كبير. شخصيته قوية، وهو السبب في ظهور الجزائر بهذا المستوى. إنه نجم دور المجموعات”.

وغرّد أحدهم: “برأيي منتخب الجزائر أفضل منتخب في البطولة”، ليقول آخر: “الجزائر أفضل منتخب في المسابقة القارية من دون منازع، كمستوى ونتيجة. تبارك الله. روح وقتال على الكرة، وتكتيك ومواهب فردية عالية. محاربو الصحراء أبطال أمم أفريقيا بإذن الله”.

وقال أحدهم: “منتخب الجزائر يبدع ويمتع، أتوقع أن محاربي الصحراء سيكونون ضمن المنتخبات التي ستخوض كأس العالم التي ستقام في قطر عام 2022 إن شاء الله”، ليكتب آخر: “الجزائر تلعب بفريقها الاحتياطي أحسن من أي منتخب آخر في البطولة، ومنتصرة بثلاثة أهداف نظيفة مع الرأفة. ما هذا اللعب؟ ما هذه الكرة؟”.

واستمرت الجماهير العربية بتهنئة “الخضر” على أدائه، إذ قال أحدهم: “يستحقون البطولة. بصراحة منتخب عالمي، وبإذن الله سيحققون البطولة”، ليغرد آخر: “تبارك الله.. منتخب الجزائر قوي، ولديه روح قتالية في الملعب، ومدرب قوي وذكي، وبعون الله سيصلون إلى النهائي”.

هاني أبوريدة: المنتخب الجزائري رائع ومرشح قوي للتتويج باللقب

أكد هاني أبوريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن المنتخب الجزائري قادر على التتويج بكأس إفريقيا نظرا للمردود الذي قدمه في الدور الأول من المنافسة الإفريقية.

وأوضح أبوريدة في ندوة صحفية عقدها الثلاثاء، أن المنتخب الجزائري رائع ويملك فريقا آخر على مقاعد البدلاء، ومرشح قوي للتتويج باللقب، كما شدد على أنه سيتم تسهيل إجراءات حصول المشجعين الجزائريين على تأشيرة دخول مصر في الفترة القادمة لمساندة محاربي الصحراء في البطولة القارية بعد التأهل لدور الستة عشر والمراحل النهائية .وأضاف من جهة أخرى، الجهاز الفني المصري بقيادة المكسيكي خافيير أجيري تدارك الأزمة، مؤكدا أنه لا يوجد صدام بينه وبين اللاعبين، واعتبر أن منتخب مصر لم يتأثر بأزمة عمرو وردة لاعب الفريق، موضحا أنه تدخل في بعض الأمور التي تحتاج لتقويم.

وأشار إلى أن المستوى الفني للبطولة رائع بجانب وجود نجوم كبار في جميع المنتخبات، مؤكدا أن المستويات ترتفع ولا يمكن توقع هوية البطل. كما أوضح هاني أبوريدة أن الدولة المصرية لم تبخل على تطوير الملاعب لخروج البطولة القارية بصورة مميزة، مؤكدا أن تكلفة التطوير لا تدخل ضمن ميزانية البطولة، لأن البنية التحتية تفيد مصر مستقبلا. وأوضح أنه سيتم تزويد المتطوعين بمن يجيدون اللغة الفرنسية، مؤكدا أنه سيتم تنظيم رحلات سياحية للوفود الإعلامية في مصر. وأكد أن بطولة أمم أفريقيا تفوقت في نسب المشاهدة على كوبا أمريكا بشكل واضح.

أسطورة الزمالك المصري فاروق جعفر يشيد بالخضر

عند الحديث عن أفضل اللاعبين في تاريخ مصر وافريقيا، لا بد من ذكر فاروق جعفر، أسطورة الزمالك الذي قاد مصر للتتويج بكأس الأمم الإفريقية في 1984 و1986، ومنعه خطأ إداري من نيل جائزة أفضل لاعب في القارّة السمراء عام 1973.

وقال جعفر في تصريحات، إنه من خلال متابعته لكأس الأمم الحالية في مصر، إن الجزائر أعطت إيحاءً بأنها ستكون بطلة أفريقيا هذا العام قياساً على ما قدمته من مستوى في أول مباراتين أمام كينيا والسنغال.

وأوضح ملك خط الوسط، كما يلقبه الجمهور والصحافيون: “عبرت الجزائر عن نفسها بشكل جيد في البطولة وكذلك السنغال، وأعطت إيحاء وقناعة للجماهير بأنها مرشحة لإكمال البطولة حتى أبعد نقطة والمنافسة على اللقب”.

وكال جعفر، الذي درب منتخب مصر سابقا بالتعاون مع محمود الخطيب أسطورة الأهلي، المديح لجمال بلماضي مدرب الخضر، وقال: “تعامل مع مباراة السنغال بشكل جيد، رغم أنه مدرب صغير السن، إلا أنه يعيش أجواء البطولة بشكل مميز، ويتعامل بشكل رائع مع اللاعبين فنيا ومعنويا، كما ظهر لاعبو المنتخب الوطني في لياقة بدنية مرتفعة، وقدم أفكاراً فنية ملائمة، لذلك لم تعان الجزائر من مشاكل”.

المغربي درار يدعم سليماني بطريقته الخاصة

توجّه لاعبو المنتخب المغربي إلى غرف خلع الملابس في ملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة، بعد انتهاء المواجهة التي فازوا فيها على جنوب أفريقيا بهدف نظيف عبر النجم مبارك بوصوفة في الدقيقة (90)، ضمن منافسات ختام دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية، لكنهم شاهدوا منتخباً آخر في مكانهم المُخصص.

وأثناء خروج لاعبي “أسود الأطلس” من غرف الملابس، التقى النجم نبيل درار، قائد خط وسط المغرب ونادي فنرباتشي التركي، بزميله الجزائري إسلام سليماني، الذي كان يُجهز نفسه لخوض المواجهة أمام تنزانيا.

وحسب التسجيل المصور، الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فإن النجم المغربي نبيل درار التقط هاتفه المحمول حتى يقوم بتوثيق لحظة التقائه مع شقيقه وزميله الجزائري إسلام سليماني، ليبادر قائد خط وسط الأطلس بالقول: “واحد اثنان ثلاثة إسلام سليماني. الجزائر”، في إشارة واضحة إلى دعم لاعب وسط فنرباتشي لزميله وصديقه مهاجم “محاربي الصحراء”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!