-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الشرطة الفرنسية:

إغلاق وسط باريس لمنع تجمع أفراد السترات الصفراء

إغلاق وسط باريس لمنع تجمع أفراد السترات الصفراء
تويتر
محتجون من حركة السترات الصفراء في العاصمة الفرنسية باريس يوم السبت 14 مارس 2020

انتشر آلاف من أفراد قوات الأمن الفرنسية في أنحاء وسط باريس، السبت، حيث تحدى أفراد حركة السترات الصفراء المناهضة للحكومة حظر التجمعات العامة الذي يهدف للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلن الرئيس إيمانويل ماكرون في كلمة بثها التلفزيون، الخميس، إغلاق المدارس وحث الناس على تجنب التعامل عن قرب بفعل مخاوف من الفيروس الذي أودى بحياة 79 شخصاً وأصاب أكثر من 3600 شخص في فرنسا.

كما أعلن وزير الداخلية كريستوف كاستانير، الجمعة، حظر كافة التجمعات التي يشارك فيها أكثر من 100 شخص. ورفضت الشرطة الفرنسية طلبات من محتجين للتجمع في مواقع حساسة، السبت، منها شارع الشانزليزيه الذي شهد اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن والمحتجين قبل نحو عام.

وقال ضابط من شرطة مكافحة الشغب أمام سيارة مدرعة تغلق الطريق المؤدي إلى القصر الرئاسي: “إنه السبت، يوم المظاهرات. بعض الناس يعتقدون أن فيروس كورونا لن يصيبهم ويرفضون الامتثال للنصيحة”.

وأصدرت الحكومة منشوراً رسمياً، السبت، يحظر كافة التجمعات غير الضرورية. لكن مئات المحتجين، يرتدي بعضهم كمامات، بدأوا في التجمع أمام محطة قطار مونبارناس وهتفوا بشعارات مناهضة لماكرون، في السبت السبعين منذ بدء مظاهرات السترات الصفراء.

https://twitter.com/Ian56789/status/1238799883856945152

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • wahrani

    le prrésident algerien doit interdir les, manifestations pour le moment . car noous sommes pas bien organiséé dans la medecine comme les europeens et les USA .
    il faut declaré l 'état de ssiege halaat tawari3 comme les pays avancés et civilisés