-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اتهم أطرافا بالسعي لفرض منطق القوة

اتحاد الكتاب الجزائريين “يغازل” وزارة الثقافة

زهية منصر
  • 622
  • 0
اتحاد الكتاب الجزائريين “يغازل” وزارة الثقافة
أرشيف

جدد اتحاد الكتاب إدانته بما سماه “بالسلوكيات الخرقاء لشلة من الأشخاص ممن لا علاقة لهم باتحاد الكتاب الجزائريين وممن فقدوا عضويتهم فيه بقوة القانون”.
وقال الاتحاد في بيان عقب انعقاد دورته العادية بالعاصمة، إن الذين فقدوا صفة العضوية ما زالوا يقومون “بمغالطات مكشوفة لتضليل الرأي العام”، وتبرأ الاتحاد من هذه السلوكيات محملا أصحابها المسؤولية التي قد تنجر عن مثل هذه التصرفات.
واتهم الاتحاد هذه الأطراف التي لم يذكرها بسعيها لفرض قانون القوة بالضغط والابتزاز والإغراء التي يتعرض لها أعضاء الاتحاد باسم وزارة الثقافة حيث قال بيان الاتحاد إن هذه الأطراف “تعمل بالوكالة عن وزارة الثقافة كما يدّعون في هذه الاتصالات وهم الفاقدون لهذه الصفة والمقام” وعاد اتحاد الكتاب إلى مغازلة وزارة الثقافة.
ويأتي هذا خاصة بعد الهجوم السابق للرئيس يوسف شقرة على ميهوبي واتهامه بالتدخل في شؤون الاتحاد وقال البيان الأخير لهيئة شقرة: “لأننا ندرك أن وزارة الثقافة مؤسسة سيادية من مؤسسات الدولة الجزائرية التي نحن منها ولها وهي شريك ثقافي متميز عن باقي المؤسسات والهيئات والجمعيات، إلا أن ذلك لا يعني الخنوع والخضوع والإهانة من أي طرف كان.. هذه الجماعة التي تتقن جيدا سياسة فرق تسد وقصدها النيل من سمعة الاتحاد بعد استقراره ومن عزيمة رجاله لضرب وحدتهم وتكاتفهم في خدمة الحق والحقيقة والاتحاد وثقافة المحبة والإنسان وقوانين الجمهورية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!