-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دراجي يرد على اتهامات رابح سعدان:

“اذهب لترتاح وإلا كشفت المستور”

محمد لهوازي
  • 26732
  • 28

رد المعلق التلفزيوني، حفيظ دراجي، على الاتهامات التي وجهها له المدرب الأسبق للمنتخب الوطني، رابح سعدان بشأن الحيلولة دون حصول هذا الأخير على عقود عمل في الخارج وكذا بشأن تصريحاته الأخيرة حول لقاء الجزائر مصر في نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم لسنة 2010.
ونشر الإعلامي حفيظ دراجي تسجيل فيديو على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، قال فيه إنه تردد كثيرا قبل الرد على الاتهامات التي وجهها له رابح سعدان قبل أسبوع بخصوص منع نوادي عربية من التعاقد معه.
وأضاف “إن كان الأمر صحيحا فعليه أن يفاخر أن ابن بلده لديه كل هذه القوة والنفوذ في العالم العربي لمنع مدرب جزائري من الإشراف على أي نادي أو منتخب..”.
وقال دراجي “أتأسف أن يتصور سعدان أنني مصدر كل مصائبه بما فيها تلك التي وقعت له في السبعينيات والثمانييات من القرن الماضي حين لم أكن إعلاميا”.

https://www.facebook.com/DerradjiHafid/posts/1945129382234283?__xts__%5B0%5D=68.ARBMPCl5oHh_BvuiZoykWS7Pl36jOjlvN3tMLFe6mOdbRuvwYlzVRJKRCnBMYITUCCxyUnf00YvvY1vhpEEm3LaLHsv5znT0VOHtSQyfNvcfufdtqcUH5gy3o00beAPbajOvgJLxyPoTi3hXRn2mc1PwJ6iUXoaYZEakcFoaXLzuDgX1k-2xhUXsVSBNih6M13BqW5rm3EjEpLRRPgJLipAD3Gw&__tn__=-R

وأضاف “سعدان يحاول أن يستعطف الناس ويظهر بمظهر الضحية، ومع ذلك سوف لن أرد بنفس الحدة لأنه في اعتقادي واعتقاد الكثير أنه مجرد كلام بلا معنى، وبدون شجاعة في الذهاب إلى العمق، وأنا لا أرد على الكلام الفارغ والمهاترات احتراما لسنه وأولاده وأسرته..”.
وقال دراجي مخاطبا سعدان “أنت في عمر والدي رحمة الله عليه.. وأؤكد لك أنني لم أحقد عليك يوما ولم أكرهك حتى بعد الكلام غير اللائق الذي قلته عني..”.
وأوضح الإعلامي حفيظ دراجي بقوله: “لم اقتنع بك كمدرب لكن كنت احترمك كإنسان وأشفق عليك في الظروف الحسنة أكثر من الصعبة ولم أحقد عليك ولم أكن منافقا لا معك ولا مع غيرك وأنا مثل الطائر الحر ولكي تكن حرا يجب أن تكون وفيا لمبادئك”.
وفيما يتعلق مباراة الجزائر ومصر قال دراجي “مصر كانت أقوى منا ولو لعبنا عشر مرات لفازت علينا عشر مرات .. أين كنت طيلة هذه المدة ولماذا لم تفتح ملف من خدموا المباراة حينها ولماذا لم تكشف أسماءهم وأسماء المسؤولين، ولماذا لم تستقيل مباشرة بعد المباراة وقبلت العمل مع خونة وأنت الذي تحب بلدك..”.
وخاطب دراجي رابح سعدان بقوله: “لماذا لم تكتب تقريرا مفصلا للسلطات العليا تصف فيه ما حدث مباشرة بعد ذلك”.
ونصح حفيظ دراجي المدرب الأسبق للفريق الوطني رابح سعدان بالخلود إلى الراحة حتى لا يدفعه إلى كشف المستور الذي يعود إلى الماضي البعيد والقريب – حسب المتحدث-.
وكان رابح سعدان قد وجّه اتهامات نارية للإعلامي حفيظ دراجي، اتهمه فيها بالنفاق وعرقلة مسيرته المهنية في الخارج.
وقال سعدان لدى استضافته في حصة “وجادلهم” للزميل قادة بن عمار في قناة “الشروق نيوز”، إن “حفيظ دراجي منافق، حاقد علي ولا يحبني منذ زمان، وهو أحد الأطراف التي حطمت العروض التي وصلتني من الخارج، ولدي شهود تؤكد أنه أقسم بألا أعمل في الخارج، أقسموا علي وهو منهم”.
وأضاف سعدان بالقول: “في كل مرة يعطينا حفيظ دراجي دروسا، جالس في الخارج ويتحدث، لماذا بقي في الدوحة، لقد أثبت أنه منافق كبير، يتحدث في كل شيء ووضع نفسه كوصيفي الجزائر، لم لا يتقرب ويساهم في إنقاذ الكرة الجزائرية بدل النقد والحقد وإعطاء الدروس”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
28
  • BOUMEDIENNE

    ما صدر من هذا المعلق لا يشرف الجزائريين والجزائر، رابح سعدان يبقى، ذالك الجزائري الذي عمل من اجل الجزائر ورفع علمها في المحافل الرياضية الدولية وهو شخصية وطنية فوق كل الاعتبارات، ولايمكن لمعلق كرة ان يتطاول عليه لهذه الدرجة. مهما بلغت نجاحاته المهنية لانها تبقئ نجاحات مهنية شخصية، ولا علاقة لها بالراية والوطن والشعب، فالزم حدودك يا ايها المعلق الناجح في بلاد غير الجزائر.

  • المحلل السياسي

    الصراع سياسي له علاقة بالرئاسيات--الامور واضحة --وانتم تدعون عدم الفهم---لماذا تزداد الحدة بين انصار روراوة وانصار زطشي في هذا الوقت بالذات

  • rachid

    الوطنية في المزاد مع حفيظ دراجي ،وولاؤه لروراوة ثابت ،هذه المعادلة الحقيقية ،تصريح سعدان صادق ،وتصريح دراجي فيه التحامل المعهود على الشيخ ،المباراة خسرناها بعد عدم رضوخ سعدان ،تمت المهمة عن طريق كوفي كوجيا نعم أذكر أصحاب الذاكرة الضعيفة بكوفي كوجيا،اللذي عاقبته الكاف بعدها وكرمته إتحادية الجزائر ..هذه هي الخيانة .دراجي في آخر مباراة ضذ البنين وقبل صافرة البداية راح يتحامل على الشيخ سعدان بعد أن إستقال؟
    طبعا دراجي يستغل إطلالته كمعلق لتشويه الشيخ على نطاق واسع دراجي عندما رفعت لافتة على المباشر يراها كل العرب أثناء مباراة تقول تلفزيون الجزائر قرصن البث ،راح يهدد ويقول هذا لن يمر بسلام

  • محمد الجزائري

    ما هو هذا المستور الذي ستكشفه أيها "العبقري"؟ دراجي "دَرَجَ" منذ زمان على تقديم نفسه وعرض ما يكتبه أو يصرح به من ترّهات وكأنها الحق الذي لا يأتيه الباطل من خلفه ولا من بين يديه، في حين أن جل ما يكتبه تطغى عليه نرجسية صبيانية في حاجة إلى تكفل عقلي عاجل قد لا توفره للأسف الشديد مصحات قطر التي يقيم بها. بالأمس فقط أقام الدنيا ولم يقعدها ضد قيام التلفزيون الجزائري ببث مباراة واحدة للمنتخب الوطني بمناسبة كأس إفريقيا بالغابون وتوعّد بلده الجزائر بالويل والثبور وعزائم الأمور متنكرا لأصله؛ في حين لم يقم بذلك زملاؤه الصحفيون المصريون احترموا بلدهم بالرغم من بث التلفزة المصرية لمقابلات منتخبها؛

  • حفيظ

    حقيقة مع الاسف ما يحدث من تراشق بالكلام التافه لكن مع الاسف ان حقيط دراجي اصبح هو النائب العام الجزائر يتكلم في كل شي و ينتقد كل شي لكن لم يكلمنا يوما عن دوره في التلفزيون و مادا فعل؟
    من انت حتى لا تقتنع بالشيخ سعدان ؟ ! و ثانيا انت لا تحترمه و نفس شي فعلته لرابح ماجر تحت غطاء النقد الرياضي تهجمت عليهما و كان ثار بينكم ثم تنطعت للسياسة بدون تحفظ خارج الوطن !!
    تعليقك على ماتش الريال و البرصا لن يجعل منك وصي على الجزائر !!
    خليك في التعليق و روح ترتاح انت او امدح قطر

  • مجهو

    بكري وين كنت تحل فمك يا الشيخ
    لمن يريد تنقيص وزنه يجب عليه استعمال القهوة الخضراء
    اللي ماأمنيش يروح Google ويشوف

  • salim

    ALGERIE 3 COTE DIVOIRE 2 VIVE SAADANE HAFID DERRADJI LAISSE SAADANE TRANQUIL ET NE RENTRE PLUS A SES AFFAIRES

  • louise besse

    يا سي حفيظ اكشف المستور اكشفه يا خفيظ حفظك الله

  • حسان

    مدرب فاشل وغير كفؤ بجميع المعايير لم ينجح في مشواره الرياضي ابدا وعندما تسمع لتصريحاته تقول انه كابيلو او مورينيو او لويس فانجال

  • azizou

    saadane restera un grand un lion restera toujours un lion c une personalité du footbal qui a désigné rabah saadane meilleueur teqnicien d'afrique

  • جزائري حر

    وين كنت يا سي سعدان طول هذه المدة 8 سنوات لماذا لم تتحدث في تلك اللحظة (اذا كان كلامك صحيح)
    أنت الان أثبت خيانتك بنفسكك ..نعم لقد خنت الجماهير الجزائرية لأنك تسترت على الحقيقة في ذلك الوقت وبذلك أعنت على الجريمة ما فائدة تسريحاتك الان سوى انها لطخت سمعتك
    أضن انك مملت الجلوس في المنزل وأردت ان تلفت نظر الرأي العام اليك فقط
    ولقد أخطأت في اتهامك لحفيظ دراجي وكان رده رحيما بك الي اقصى الحدود في حين كنت تتكلم كلام المقاهي في بلاطو الشروق بدون مسؤولية و مراعاة للجمهور الجزائري

  • وسيم

    أنا عمري ما سمعت حفيظ دراجي يضرب الشيتة من أجل منصب، بالعكس حفيظ دراجي رجل حقيقي لأنه من الصحفيين القلائل من لهم الجرءة والشجاعة لانتقاد من هم في السلطة، أما الشياتين من أجل المناصب والأراضي وووو فهؤلاء من يجب أن لا يعطوا الدروس لغيرهم، تحية تقدير واحترام لحفيظ دراجي الرجل الشجاع المجاهد بالكلمة، الصادق الذي يقول كلمة الحق ولا يخاف لومة لائم، المنافق الحقيقي هو الشيات من أجل مصالحه الخاصة وليس من يقول كلمة الحق بدون خوف من أجل مصلحة الشعب والبلد حتى وهو بعيد عنها ولا يعيش فيها، حفيظ دراجي رجل حقيقي وعملة نادرة في زمن قل فيه الرجال وكثر فيه الشياتين

  • عيسى خضراوي

    أتذكر أن الجزائر ترشحت لتنظيم كأس إفريقيا في السنوات الماضية وكانت مرشحة بقوة للفوز بهذا التنظيم لكن تدخل حفيظ دراجي بانتقاده لملاعبنا أدت لحرماننا من هذا التنظيم .

  • ريمة

    الا سعدان يا هذا ، تكشفون المستور ارنا ما عندك اذا ، افسدتم الحرث والنسل في هذه البلاد

  • slim

    هذاك قال و هذاك قال فهل هناك فائدة في هذه الاقوال ام فقط قالوا ليقولوا

  • rachid

    من أنت ؟؟؟لتكون وصيا على الرجل وتقول له إذهب لترتاح ؟هذا التغطرس والإقصاء ،عيب عليك أحشم على روحك

  • rachid

    دراجي المدافع الشرس عن روراوة إلى آخر رمق ،عندما يحقد على سعدان وماجر وبن شيخ ...حفيظ من أكثر الأشخاص اللذين يتدخلون في المنتخب وإختيار اللاعبين والمدربين ،هذه الحقيقة.

  • ahmed

    واللخ الناس اللي تدافع عن سعدان
    اعطونا سجل نتائجه فقط مع المنتخب الوطني الاخيرة
    كاين ناس تفهم من جهة اخرى كيما قال المفتش الطاهر

  • مروان

    يا سي سعدان أنت مدرب كبير وصاحب أمجاد، لا تنزل إلى مستوى هذه الأوباش فيحصل لك مثلما يقول المثل الجزائري: "ما تخالط النخالة ما ينقبط الجاج".

  • ياسين

    الدكتور سعدان أخطأ عندما أعطى هذا المعلق الرياضي أكثر مما يستحق، فهو مجرد معلق رياضي فكيف له أن يملك قرار حصول سعدان على عقد تدريب في الخارج من غيره؟؟؟

  • حسام من تبسة الجزئر

    مبارة في2010 تتكلم عليها سنة 2018 وين كنتي ولا 300مليون عماة بصرك ياسعدان عندي 40سنة نتبع البالون عمري ما اقتنعت بيك كمدرب خارج الديار تموت على التعادل واش درت للجزائر جبتي كاس العالم ولا كاس افريقيا فيق لروحك راك كبرت وخرفتي وبدتي تمقعر كي راحتلك 250 مليون نتاع الرقاد في المديرية تحيا روراوة ودراجي رانا ولاد الشرق نحبوهم ونفتخروا بيهم روح موت ياسعدان الدراهم اللي ديتيها ماشي حلال عليك

  • Zaki

    (وإلا كشفت المستور ) خصلة من خصال النساء فإن كنت كذلك فافعل أرنا شيمة النساء عندك يا حفيظ .

  • محمد البجاوي

    كفاكم من فضلكم من هذا التهريج الرخيص .. لقد سئم منكم العباد و البلاد.

  • ابن الشهيد

    أنت الصادق يا سعدان حقيقة حفيظ منافق وكداب وملفه أيضا في التلفزيون الجزائري مع شوقي ومدربي المولودية والأتحاد ومدرب شبيبة القبائل وهو من الأوراق التي حطمت الكرة الجزائرية وعنصري وجهوي واتفكر جيدا يوم رد عليك المواطن الدي سألته من معسكر فبل أن يجيبك يجب أن يأتيك بنكتة ما أجملها نكتة من انسان محترم ومثقف ودكي ولم تسمح له بالأجابة بعدما ردعلى سؤال النكتة قل لنا لمادا لم تتركه يجيب يا ديموقراطي ؟كل يوم تمنشر من الدوحة في وطنك مع المغاربية الحاقدة على الجزائر وأنت الآن تفكر في تغيير جنسيتك طريق السد ... ؟

  • DjoDjo

    السلام عليكم
    لقد أخطأ الشيخ سعدان في تصريحاته تلك و لو كانت خاطئة و لقد أخطأ دراجي في الرد بتلك الطريقة لأن الكل يعرف مواقف الشيخ و مواقف الدراجي الذي لن أنسى تهديداته للجزائر بعد قرصنة اللقاء الكروي ضد بوركينا فاسو ثم يتبنى الوطنية و النزاهة و هو بعيد عن ذلك خاصة لما كان يعمل في التلفزيون الجزائري.

  • ahmed

    واش هذي الموضة الجديدة في البلاد اللي تهدر معاه يقولك اسكت ولا نكشف المستور

  • شعبي

    عيب عليك مديرش العيب مع واحد اكبر منك حتى ولو لم يكن مدربا كبيرا فانه اهل الجزائر الى نهائيات كاس العالم مرتين وتغلب ومرمد مدرب كوت ديفوار ..حاليلوزتش..الدي كنت تدافع عنه رغم انه هو كدلك مدرب عادي لم يقدم شيئا للكرة الجزائرية وحتى تاهل الفريق لكاس العال سنة 2014 كان عن طريق الحظ اتق الله مهما طال بك الزمن في قطر بلاد المجون فستعود الى وطنك لانه ليس لك وطن غيره ..سيتخلون عليك عندما تنتهي مهمتك وعندما يستنزفونك فلا تكن مغرورا الى هده الدرجة ..حط رجليك على الارض .واعد مشاهدة مقابلة الجزائر وكوت ديفوار واستمع الى تعليقاتك تعدك الى الصواب يا سي حفيظ ...

  • .......

    و تلك من شيم المرؤة يا حفيظ حفظك الله