-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خروج التلاميذ إلى الشارع لم يعد له مبرر بعد قرار تحديد عتبة الدروس

استدعاء أولياء التلاميذ المتغيبين دون مبرر إبتداء من اليوم

الشروق أونلاين
  • 1523
  • 2
استدعاء أولياء التلاميذ المتغيبين دون مبرر إبتداء من اليوم

أكد مصدر مطلع من وزارة التربية للشروق، أن خروج تلاميذ البكالوريا إلى الشارع لم يعد له أي مبرر، مؤكدا أنه وُجهت تعليمة لمديريات التربية، سيما بالعاصمة بمنع دخول التلاميذ المتغيبين عن مقاعد الدراسة إلا بصحبة أوليائهم.

  • وأكدت المصادر أن السيرة الحسنة للتلاميذ ستلعب دورا في السماح لهم بإعادة البكالوريا في حال ما لم يتحصلوا عليها. وقال مصدر الشروق، أن خروج التلاميذ إلى الشارع تقف وراءه أطراف تعمل على تضييع قدر من دروس البكالوريا، ونشر إشاعة مفادها انه كلما رفض التلاميذ الدخول إلى أقسام البكالوريا، قلصت الدروس المعنية بالامتحانات.
  • وقال المصدر أن التلاميذ المنساقين وراء هذا المفهوم، يضرون أنفسهم بالدرجة الأولى، كون وزارة التربية حافظت على نفس الإجراءات المطبقة منذ ثلاث سنوات والمتمثلة في موضوعين إختياريين، نصف ساعة إضافية، وتحديد عتبة الدروس المعنية بالبكالوريا، حيث لن يمتحن التلاميذ إلا في الدروس التي تم تناولها داخل القسم.
  • هذا وجهت أمس تعليمة لمديريات التربية الوطنية تلزم فيها مديري المؤسسات الثانوية والتقنية، بضبط قوائم التلاميذ المُتغيبين عن الأقسام دون مبرر، حيث ستوجه لهم إستدعاءات مباشرة لأوليائهم ومعرفة سبب عدم دخولهم إلى الأقسام.
  • وهون محدثنا من تعداد الثانويات التي خرج تلاميذها، مشيرا إلى أن عددها لا يزيد عن أصابع اليد، وأكد أن لجان متابعة وسير الدروس على مستوى الأقسام النهائية، ستأخذ بعين الإعتبار التفاوت ما بين الولايات في تقدم دروس البكالوريا، ومؤكدا أيضا أن وزارة التربية الوطنية قدمت لأول مرة فترة محددة بـ 15 يوما في وجه تلاميذ البكالوريا من أجل المراجعة الجيدة للتلاميذ قبيل إنطلاق امتحان شهادة البكالوريا المحدد بتاريخ 11 من شهر جوان الحالي.
  • وقال نفس المصدر مطمئنا تلاميذ البكالوريا أن صياغة امتحانات البكالوريا وفق ما قرنه دليل الإمتحانات ستكون في متناول التلاميذ متوسطي المستوى، كما أن الإحتفاظ بموضوعين اثنين في كل مادة سيتيح لكل التلاميذ فرصة الإجابة الصحيحة أكثر.
  • من جهة أخرى، أكد المصدر أن الوزارة بصدد تأسيس لجان تربوية تعمل على ضبط تخفيف برامج الأقسام النهائية ابتداء من الموسم المقبل، لإيجاد حل فعال يتفادى استخدام مصطلح عتبة الدروس، حيث لقي إنتقادات لاذعة باعتباره مفهوم يضرب مصداقية البكالوريا في الجزائر.
  • إتحادية أولياء التلاميذ تدعو مترشحي البكالوريا إلى تجنب الإشاعات
  • وجه أحمد خالد، رئيس الإتحادية الوطنية لجمعيات أولياء التلاميذ دعوة لأولياء التلاميذ إلى تتبع مسار تلاميذهم، وحثهم على عدم الإستماع للإشاعات المُغرضة، وقال أحمد خالد أن رفض التلاميذ الإلتحاق بمؤسساتهم التربوية، سينعكس عليهم سلبا، كون أن الدراسة مستمرة بالأقسام بشكل عادي، وأنهم سيفوتون على أنفسهم دروسا لن يشرحها لهم الأساتذة، بل سينقلونها على كراريسهم دون فهم ولا شرح.
  • كما رحب رئيس إتحادية جمعيات اولياء التلاميذ بتفهم وزارة التربية لتلاميذ البكالوريا بالحفاظ على نفس إجراءات البكالوريا المعمول به سابقا، وأهمها العمل على تحديد الدروس المعنية بالإمتحانات وهي الدروس التي تطرق إليها التلاميذ داخل الأقسام.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • منير29500

    ارجو من الوزارة الوصية ان تبدا في طبع الشهادات للتلاميذ بدل اجراء البكالوريا عملا بالمقولة :الحضور اجباري والنجاح للجميع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • استاذة

    كما تتعهد الوزارة بان تكون المواضيع سهلة وتكون نسبة النجاح مرتفعة وما عليكم ايها التلاميذ سوى البقاء في اقسامكم حتى يصل موعد الامتحان ولا يهم ان اجتهدتم او لم تراجعوا دروسكم ....هكذا وصل الحال بنا في الجزائر قرارات ارتجالية واوهام ليس من ورائها سوى اضعاف امل الجزائر في التطور