-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المهن الشاقة قيد الحسم.. وزير العمل:

اعتماد 16 نقابة فقط.. ولا تفاوض مع النقابات غير المعتمدة

الشروق
  • 4348
  • 6
اعتماد 16 نقابة فقط.. ولا تفاوض مع النقابات غير المعتمدة
ح.م
وزير العمل والضمان الإجتماعي مراد زمالي

كشف وزير العمل والضمان الإجتماعي، مراد زمالي، أن مصالحه تعكف على تصنيف الأعمال الشاقة من خلال اللجنة التي كلفت بذلك، وأوضح الوزير أنه يجري ضبط معايير هذا التصنيف، في إطار التشاور مع الشركاء.
وأكد زمالي أن عدد النقابات التي تنشط في إطار القانون، لا يتعدى 16 نقابة فقط، في حين أن 35 نقابة لم تتمكن من استيفاء الشروط القانونية التي يتعين توفرها في ملف الاعتماد، مشيرا إلى أن القائمة النهائية للنقابات المعتمدة سيتم الإعلان عنها الأحد المقبل.
وأوضح زمالي في الندوة الصحفية التي عقدها، الأربعاء، على هامش اللقاء الذي جمعه مع المديرين الولائيين، أن النقابات التي لم تصل نسبة تمثيلها إلى 20 بالمائة، سيسمح لها بالنشاط، لكنها ستحرم من التفاوض مع مسؤولي قطاعاتها.
واستغل وزير العمل، الفرصة ليحذر النقابات غير المعتمدة من الدعوة إلى الإضراب أو المشاركة فيه، مشيرا إلى أن عدم الانصياع للقانون سيجر صاحبه إلى أروقة العدالة، في تهديد ضمني للنقابات التي تنشط في القطاعات التي تشهد الاحتجاجات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • farid

    الموظفين و العمال لا يريدون الخروج الى التقاعد لأن التقاعد لا يصلح لهم فهم في راحة تامة في مناصب العمل حتى و لو عملوا فيعملون سوى ربع ساعة في النهار و يتقاضون مرتب جيد و كافي في كل شهر فأغلبية العمال تعودوا على تقاضي الأموال بدون عمل ............hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

  • الشريف

    مصيرك سيكون مصير سلفك الذي فرض قانون التقاعد الجائر ......دعوات المظلومين ستلاحقك وسيرى اثرها في نفسه

  • جزائري

    اولا يا سيادة الوزير تعلمون جيدا انه لا نية للحكومة في تحديد قائمة المهن الشاقة لا اليوم و لا بعد عشر سنوات ،تراوغون لكسب الوقت فقط، ثانيا النقابات التي تصفونها بغير المعتمدة هي التي تكافح حقيقة من اجل العمال فهي تقلقكم بمطالبهم الشرعية،قبل شهر كنت تقول ان اضراب الكناباست غير شرعي و مطالبهم غير واقعيىة، و اليوم تمت تلبية الكثير من هذه المطالب ، نريد فقط تفسيرا لهذا التناقض،كما نطلب فقط تنوير الراي العام بنسب تمثيل النقابات التي تعتبرونها شرعية و معتمدة حسب قوانينكم،سئمنا من اكاذيبكم ، قولوا الحقيقة و لو مرة واحدة،

  • hrire

    عمين و ما زال ما انتهوش من تحديد المهن الشاقة و ارادوا بناء دولة قوية
    الله لا تربح من يؤمن بكم

  • محمد

    على حسب ما حدثني زميلي في العمل العمال في راحة تامة في مناصب العمل حتى و لو عملوا فيعملون سوى ربع ساعة في النهار و يتقاضون مرتب جيد و كافي في كل شهر فأغلبية العمال تعودوا على تقاضي الأموال بدون عمل و لا يريدون الخروج الى التقاعد لأن التقاعد لا يصلح لهم و يتقاضون سوى نصف المرتب الشهري

  • Mokhtar

    ايها الوزير ، في احسن الاحوال لم يبق لك في الوزارة الا سنة واحدة فلماذا تتحمل وزر محاربة التنظيمات العمالية ، مصيرك سيكون مصير سلفك الذي فرض قانون التقاعد الجائر واجبر الالاف من خيرة الموظفين و العمال على التقاعد قبل فرض القانون الجديد ، ثم ماذا حدث ؟ اين هو الان ؟ دعوات المظلومين ستلاحقه وسيرى اثرها في نفسه وعقبه .