-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

اقتراح للجنة العلمية بفتح الحدود أمام الجالية والأجانب بشروط

الشروق أونلاين
  • 11459
  • 8
اقتراح للجنة العلمية بفتح الحدود أمام الجالية والأجانب بشروط

كشف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد،  الخميس ببوفاريك بولاية البليدة، أن اللجنة العلمية أعطت الضوء الأخضر لفتح الحدود للسماح للجزائريين والأجانب بدخول البلاد لكن بشروط جد صارمة، حفاظا على صحة المواطنين من فيروس كوفيد-19 خاصة في سلالاته المتحورة.

وعلى هامش زيارته لقسم الأمراض المعدية بالمؤسسة الاستشفائية لبوفاريك، صرح الوزير “قمنا بدراسة وأعطينا توجيهاتنا، حسب توجيهات اللجنة العلمية، حتى نسمح عن قريب بدخول الجزائريين أو الأجانب لكن في ظل إجراءات صارمة جدا”.

وأفاد في هذا الصدد بأنه “سيتعين على القادمين، جزائريين كانوا أو أجانب، فور وصولهم تقديم فحص (بي.سي. آر) مدته أقل من 36 ساعة، مع الخضوع لفحوصاتنا التي نثق فيها” .

وأوضح أنه و”بالنسبة لأصحاب الفحوص السلبية، يسمح لهم بالدخول مع تزويدهم بنصائح و تعليمات أما من يتبين أن فحصه إيجابي فيخضع للحجر لمدة 10 أيام”، مع العلم أن كافة التكاليف سواء تلك الخاصة بالحجر أو الفحوصات التي يخضع لها عند الوصول، تقع على عاتق المعني.

أما فيما يتعلق بالمسافرين القادمين من دول تشهد انتشارا كبيرا للفيروس في سلالاته المتحورة، فـ”سيخضعون لإجراءات أكثر”، خاصة و أن مؤشرات المرض لا تظهر أحيانا منذ البداية.

وفي هذا الصدد، أشار المسؤول الأول عن قطاع الصحة إلى أنه و إن كانت مسألة إعادة فتح الحدود ليست من صلاحيات وزارته، إلا أن الجزائر لها علاقات اقتصادية و تجارية مع بعض الدول وهناك أجانب يأتون في هذا الإطار، ليشدد على أن هذه الإجراءات المتخذة تندرج في سياق “الحفاظ على مواطنينا من هذا الفيروس الجديد”.

وتزامنت هذه الخطوة مع تصاعد نداءات لأفراد الجالية الجزائرية في الخارج من أجل فتح الحدود أمامها لدخول البلاد بسبب ما خلفه الغلق من مآسي وسطها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • amremmu

    للمعلق الملاحظ : لا أظن أنك تمتلك عقد ملكية على الجزائر بمعنى أن الجزائر ليست ملكيتك بل هي ملكية 43 مليون جزائري وبالتالي فرفضك لا حدث بل هو جعجعة بلا طحين . برق بلا مطر . شجر بلا ثمر ...

  • حوحو الجزائر

    للملاحظ : من أنت وبأي حق ترفض للجزائري العودة لوطنه بل لبيته ولعائلته ؟؟؟ الشتائم والاتهامات والشكاوي والتهور هي النشاطات الأكثر انتشارا بين الحمقى .

  • ملاحظ

    احنا اللي فينا يكفينا ، نحن نرفض رفضا قاطعا دخول جاليتنا أو الأجانب في الدول التي ينتشر فيها الوباء انتشارا واسعا . وأما القادمين من دول أقل انتشارا فالواجب أن تكون شروط صارمة لدخولهم. يرحم والديكم يا المسؤولين غلق الحدود جنبنا كارثة حقيقية فلا تلقوا بالبلاد في مهلكة لا نقدر عليها

  • محمد

    يجب ان يفحصو هنا لان المثير من ضعيفي الايمان يزورون التحاليل

  • Laif

    والله غير طماعين لماذا في فرنسا pcr بدون دفع ولماذا تدفع ويقول لك الجزائر أحسن منظمة صحية بدون حياء

  • sami algerie

    il ne faut pas faire une erreur que la peuple paiera très chers , car il faut confiner ses gent pendant 15 jours car le le BCR négatif ne suffit pas et le virus peu paraitre quelque jours après analyse BCR négatif

  • حمدان

    هل خضع للحجر العمال الهنود الذين دخلوا البلاد و نشروا المرض ؟ بعد هذه الحادثه و دخول السلاله الانكليزيه يريدو ن التغطيه على الفضيحه بقرارات يعرفون معها لن يدخل احد . في اوربا من اجرى اللقاح لديه شهاده و يمكنه التجول في كل اوربا و نحن حبس 10 ايام !! اطمأنوا لن يضع احد رجله في البلاد من الاجانب و الجاليه و على من يسافر من الجزائر للخارج ان يوفر مبلغ اقامه 10 ايام لانه ستتم معاملته بالمثل !

  • برهوش المبرهش ههه

    يكثر خيركم رايحين تفتحولنا الحدود انشاء الله يطوالوا رجليكم تولوا تلبسوا غير البلايغ ما نقولك 48 ما نقولك 52 ... ماجور فاكسيني و اسناني مزالهم يقرمشوا.