-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحقيقات مفتشي الصحة أكدت تعرضها للإهمال

الأمن يحقق مع أطباء وقابلات على خلفية وفاة سيدة ومولودها ببلعباس

الشروق
  • 1758
  • 4
الأمن يحقق مع أطباء وقابلات على خلفية وفاة سيدة ومولودها ببلعباس
ح.م

باشرت، الفرقة الجنائية التابعة لمصلحة الشرطة القضائية بأمن ولاية سيدي بلعباس، تحقيقاتها مع أطباء وقابلات بالمؤسسة الاستشفائية المتخصصة في طب النساء والتوليد، على خلفية حادثة وفاة أم ومولودها، التي أثبت تقرير مفتشي مديرية الصحة أنها كانت بسبب الإهمال.

استدعت التحقيقات المتواصلة التي فتحت بناء على الشكوى التي تقدم بها أهل الضحيتين، سماع أقوال الطبيب رئيس المصلحة بصفته المسؤول الأول بالمؤسسة، إلى جانب أطباء مساعدين ومقيمين وكذا قابلات كانوا يشكلون الطاقم الطبي الذي أشرف على عملية وضع المرحومة لمولودها، التي كشفت تحقيقات اللجنة التي كلفتها مديرية الصحة بالتحري حول القضية، أن الأم ومولودها تعرضا للإهمال واللامبالاة ما تسبب في وفاتهما، حسب ما سبق وأن أكده للشروق المدير الولائي للصحة والسكان، الذي توعد باتخاذ إجراءات صارمة في حق جميع من يثبت تورطه في الحادثة.

ولأجل امتصاص غضب أهل الضحيتين، عمل رئيس المصلحة على إقصاء طبيبات مقيمات من التربص واحتساب سنة دراسية بيضاء، كعقاب لهن عن التجاوزات التي ارتكبت ليلة وقوع المأساة، وهو الإجراء الذي وجدت فيه التنسيقية المستقلة للأطباء المقيمين الجزائريين، في بيان تلقت الشروق نسخة منه، أنه غير مؤسس، باعتبار أن المسؤولية لا تقع على الطبيب المقيم، الذي يفترض أن يتكفل بالمريضات المتوافدات على المصلحة، بتأطير من الأطباء المساعدين، ولا يسمح أن يتخذ الطبيب المقيم ككبش فداء في مثل هذه القضايا، وهي المعطيات التي قد يستند عليها المحققون لتحديد المسؤوليات، قبل تقديم الملف للفصل فيه من طرف الجهات القضائية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • ضحايا الجزائر

    الخلاصة أن الأم ماتت والمولود ماتن وسيستمر مسلسل اللامبالاة والإهمال ويموت آخرون، بدل اقصاء المقيمين، حاولوا اقصاء نزعة اللامبالاة التي تنخر عظامكم، من أول السلم ، من عون الأمن إلى مدير الصحة، ناموا ناموا سيأتي يوم تحاسبون فيه على كل روح زهقت وأنتم نيام.

  • fethi

    المشكلة أنه لا يستطيع طاقم المناوبة المتكون من طبيبان مقيمان و طبيب مختص تغطية كل من ولاية سيدي بلعباس و الولايات المجاورة (سعيدة، معسكر، البيض و تيارت) و إذا أردنا زيادة عدد الأطباء المناوبين فإن المراقب المالي CF لن يؤشر على منحة المناوبة. هذه البيروقراطية مطبقة على المستوى لوطني. نحيي الأطباء المناوبين بمستشفى وهران الذين قاموا بمناوبات بدون مقابل

  • الصيدلي الحكيم

    الأطباء المقيمون سيخرجون براءة بسبب ان المسؤولية القانونية تقع على عاتق رئيس المصلحة.كان يجب على رئيس المصلحة تقديم استقالته لو كانت له ذرة شرف و مسؤولية.و الا الخلصة لي راك تديها شابة و تحمل المسؤولية لالا ما كنتش تما؟؟

  • العباسي

    نتمنى يكون عقاب قاسي ليكونو عبره لكل من يتلاعب بارواح المواطنين