-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تتكون من 11 فردا من بينهم تاجر عثر داخل محله على 1600 علبة

الإطاحة بأكبر شبكة وطنية مختصة في ترويج دواء “الإيكستازي”

نادية طلحي  
  • 1010
  • 1
الإطاحة بأكبر شبكة وطنية مختصة في ترويج دواء “الإيكستازي”
أرشيف

تمكنت فرقة البحث والتدخل للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية قسنطينة من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية منظمة تنشط عبر كامل التراب الوطني، خاصة الناحية الشرقية في بيع وترويج المخدرات من نوع “إيكستازي”، وتوقيف 11 شخصا تتراوح أعمارهم بين 27 و38 سنة.
حيثيات هذه القضية تعود إلى شهر فيفري المنصرم عندما وصلت معلومات إلى مصالح أمن ولاية قسنطينة مفادها وجود شبكة إجرامية منظمة تقوم بترويج دواء مخدر من نوع “الإيكستازي” على مستوى التراب الوطني. ليتم على إثرها فتح تحقيق معمق تواصل لمدة 3 أشهر كلل بتوقيف أفراد هذه الشبكة خلال أربع عمليات متفرقة، حيث تم توقيف أول عنصرين على مستوى مدينة حامة بوزيان، فيما تم توقيف 7 آخرين على مستوى أماكن مختلفة بولاية قسنطينة، كما تم تمديد دائرة الاختصاص لإحدى الولايات المجاورة للإطاحة بالممونين الرئيسيين لهذه المادة.
كما تم خلال هذه العملية حجز كمية كبيرة من المخدرات الصلبة المقدرة بـ2300 قرص من المخدرات الصلبة من صنف Extasy من ثلاثة أنواع تطلق عليها أسماء (WIVI TEM ، DOMINO و SUPERMAN) منها 1600 كانت داخل محل تجاري يقع بإحدى الولايات المجاورة، إضافة إلى كمية معتبرة من الكيف المعالج المعدة للترويج، وقنينات من المؤثرات العقلية السائلة، وكمية من دواء ليريكا ومجموعة معتبرة من العلب الفارغة لذات الدواء والعديد من الأسلحة البيضاء المحظورة، ومبلغ مالي من عائدات البيع. كما تم حجز 5 سيارات مستعملة في عملية نقل وتوزيع الممنوعات إضافة إلى عدة هواتف نقالة تستعمل في عملية الاتصال والتنسيق بين أفراد الشبكة كذلك دراجة نارية من الحجم الكبير دون وثائق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • العباسي

    الايكسطازي تاتي من اسبانيا عبر المخرب العدزو كل السموم تدخلنا من الجار العدو وتجده يتهم الجزائر باغراق المخرب بلقرقوبي ضربني وبكى و سبقني واشتكى