-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"عمامة" ولباس "هوب هوب" لتضليل مصالح الأمن والتنقل بسهولة

البحث عن “انتحاريين” يرتديان “شملة” بالعاصمة

الشروق أونلاين
  • 5612
  • 0
البحث عن “انتحاريين” يرتديان “شملة” بالعاصمة

أطلقت مصالح الأمن خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري نشرية بحث عن إرهابيين اثنين مرشحين لتنفيذ اعتداءات انتحارية باستعمال حزام ناسف، ويتعلق الأمر بالمدعوين (ب. ناصر) المكنى أبو سليمان، و(ب.يوسف) المكنى أبو فارس.

  • وتم تعليق صورهما في جميع المراكز الأمنية، ولم يتم إرفاق النشرية بتفاصيل عن هوية الإرهابيين اللذين يبدوان في الصورة شابين لم يتجاوزا الثلاثين من عمرهما، ويبدوان أيضا حديثي التجنيد ولم تتم الإشارة الى المنطقة التي ينحدران منها.
  • واكتفت النشرية الى الإشارة إلى أنهما يضعان عمامة على رأسيهما (شملةحيث يبدوان كقرويين أو من الرعاة وحتى من البدو الرحل والموالين لتغطية ملامحهما وذلك لتضليل أجهزة الأمن وعدم إثارة الشكوك في ظل تشديد الرقابة على الأشخاص خاصة في نقاط المراقبة وعدم التعرف عليهما لتسهيل تنقلاتهم وتحركاتهم.
  • واللافت في التحريات الأمنية التي تقوم بها مصالح الأمن، أن قيادةالجماعة السلفية” كانت قد جندت انتحاريين لتنفيذ اعتداءات غير مصنفين في قائمة المرشحين لتنفيذ اعتداءات انتحارية لكنهم مصنفون ضمن الأشخاص المبحوث عنهم لالتحاقهم بالجماعات الإرهابية.
  • وتكون المديرية العامة للأمن للوطني قد حددت قائمة تضم 23 إرهابيا مرشحا لاعتداءات انتحارية بناء على عدة معطيات أهمها كونهم من المجندين الجدد الذين ينحدر أغلبهم من الأحياء الشعبية بالعاصمة ليجند التنظيم الإرهابي انتحاريين من قدماء التنظيم مثل انتحاري المفوضية الأممية بحيدرة “العجوز” الذي انتحل صفة بستاني، وآخر معطوب وانتحاري أجنبي ويتعلق الأمر بالمدعو أبو زينب الموريتاني انتحاري البويرة الذي كان محل بحث من طرف مصالح الأمن منذ سنة 2007 .
  • وكانت قيادة التنظيم الإرهابي قد سعت لتغيير شكل وهندام الانتحاريين للإفلات من الرقابة الأمنية قد يكون أبرزهم “م.حمزة” انتحاري ثكنة الحرس الجمهوري ببرج الكيفان الذي كان يرتدي حزاما ناسفا وكان يومها يلبس  سروالا من نوع “جينز” وحذاء رياضيا آخر موضة، وكانت شقيقته الكبرى قد أشارت في لقاء سابق بـ”الشروق اليومي”، أنه لم يلبس في حياته سروال “جينز” وكان معارضا للألبسة الرياضية، مما يؤكد تغيير الشكل لتضليل أفراد الأمن التي تكون قد أجرت بحثا اجتماعيا في هذا الاتجاه لتحديد مواصفاته وميولاته.
  • وكان الإرهابي “ب. عبد الحق” الذي سلم نفسه لفرقة الدرك الوطني بهنين بولاية تلمسان وكان ينشط تحت لواء “جماعة حماة الدعوة السلفية” تحت إمرة محمد بن سليم المدعو سليم الأفغاني قد كشف عن تعليمات توجه للإرهابيين الذين يقومون بزيارة عائلاتهم أو عند إيفادهم بمهمة حيث يلزمون بارتداء حذاء رياضي، سروال “جينز” وقميص عادي لسهولة التنقل كأي شباب عاديين.
  • ولاحظت نشرية البحث عن الإرهابيين، أن الإرهابيين محل بحث مرشحين لاعتداءات انتحارية باستعمال حزام ناسف مما يؤكد مجددا تجنيد انتحاريين غير مصنفين.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!