-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مستشار الرئيس المكلف بالملف:

التنمية بمناطق الظل حققت أهدافها الأولى.. والقادم أحسن

يوسف رزاق سالم
  • 732
  • 3
التنمية بمناطق الظل حققت أهدافها الأولى.. والقادم أحسن
أرشيف

أكد المستشار لدى رئاسة الجمهورية المكلف بملف التنمية في مناطق الظل، ابراهبم مراد، أن الساكنة بمناطق الظل أصبحت تطالب بمشاريع المرافقة التي تسمح لهم بخلق فرص عمل للتكفل بعائلاتهم.

وأوضح المستشار، خلال زيارته لولاية الوادي، أن مطالب الساكنة بمناطق الظل، المتعلقة بإنجاز مشاريع، تخلق مناصب شغل، تعكس ارتياحهم بعد تأكدهم من صدق وعود رئيس الجمهورية الخاصة بالتكفل الجاد والحقيقي بمناطق الظل على المستوى الوطني.

وأضاف المتحدث أن أغلب مطالب المواطنين القاطنين بمناطق الظل تتعلق بالمسالك الفلاحية، والكهرباء، ليتمكنوا من العمل، خاصة فيما يتعلق بالفلاحة وتربية المواشي، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى أو الغاية الأولى من سياسة الرئيس المتعلقة بالتكفل بمناطق الظل تنمويا، قد أنجزت في وقت وجيز، حيث تم فك العزلة عن مناطق كانت تنعدم فيها شروط الحياة وإنجاز العديد من المشاريع المهمة للمواطن، على غرار إنجاز مدارس، قاعات علاج، شبكات الكهرباء والغاز..

أما المرحلة الثانية من برنامج الرئيس، فتتمثل في استكمال تحقيق طموحات وآمال ومطالب المواطنين المتمثلة أساسا في خلق فرص عمل، وهو الأمر، كما قال، الذي سيتم التكفل به والشروع فيه خلال السنة الحالية، حسب طبيعة ومطالب الساكنة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • محمد

    لم تحققو شيء لم نرى شيء

  • الطاهر عين الطيبة المدية

    مناطق الظل أو الريف بصفة عامة يحتاج للتنمية الحقيقية. وتثبيت السكان في مناطقهم يحتاج لمساعدة هؤلاء السكان للمرافقة التنموية و بدل أن تمنح له الدولة قفة رمضان أو منحة 5000 دج مرة واحدة كل سنة أو منح مالية زائلة .
    فان المواطن في الريف يحتاج لان تغرس له مئة شجرة مثمرة مثلا و تنجز له حوض مائي للسقي و تمنح له صناديق بخلايا النحل و تنجز له اسطبل لتربية الدواجن و المواشي . وترافقه الهيئات الحكومية بالإرشاد الميداني و تغرس فيه الاعتماد علي النفس وغيرها من أسباب العيش وتنقله من ظاهرة أن يكون عالة علي منح الدولة و المحسنين لشخص منتج.

  • مواطن

    نحن نسكن في حي تجزئة عثماني بالبيض عاصمة الولاية منذ عدة سنوات و لا وجود للأرصفة و لا تعبيد طريق و لا شاحنة قمامة و نعاني من وجود حتى العقارب و الافاعي و البلدية تقبض كلفة النظافة ! اين هي العدالة و اين هي الدولة ...أم هناك مواطن درجة اولى و آخر درجة ثانية و الكل يتشدق بجملة" تنمية مناطق الظل " !!!
    الى متى هذا الكذب و هذه السياسة المبنية على التزوير و الظلم .؟