-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الجزائري محمد بلحسين مفوضا للتعليم والتكنولوجيا بالاتحاد الإفريقي

الشروق أونلاين
  • 1207
  • 1
الجزائري محمد بلحسين مفوضا للتعليم والتكنولوجيا بالاتحاد الإفريقي
ح.م
البروفيسور محمد بلحسين

انتُخب البروفيسور  الجزائري محمد بلحسين من قبل المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي، لتولي منصب مفوض التعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وهنأ وزير الخارجية رمطان لعمامرة عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مرشح الجزائر البروفيسور محمد بلحسين، على انتخابه من قبل المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي بأغلبية الدول الأعضاء، لتولي منصب مفوض التعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

ويكرس هذا الانتخاب عودة الجزائر لتولي منصب هام ضمن الفريق القيادي لمفوضية الاتحاد الافريقي، والذي يتكون من الرئيس ونائبه وستة مفوضين.

وبهذا تكون الجزائر التي كانت حاضرة دون انقطاع في مفوضية المنظمة القارية بتوليها منصب مفوض السلم والأمن منذ انشائه، مدعوة لمواصلة دورها في تشجيع الجهود القارية في مجال آخر لايقل أهمية عن السلم والأمن، نظرا لما تمثله حقيبة التعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار من أهمية على الساحة القارية خصوصا في مجال التنمية المستدامة.

وسيكون البروفيسور بلحسين بصفته الجديدة مسؤولا على الاشراف على تنفيذ سياسات وبرامج واستراتيجيات التعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار بما يتماشى مع تطلعات أجندة 2063 والخطط المرتبطة بها على المدى المتوسط والأطر القانونية والسياسة القارية الرئيسية الأخرى.

وأعرب وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة، عن عميق شكره لنظرائه من الدول الأعضاء في الاتحاد الافريقي على دعمهم وعلى ثقتهم المتجددة في مساهمات الجزائر البناءة في العمل الافريقي المشترك.

للتذكير، يشغل البروفيسور بلحسين عدة مناصب على الصعيدين الدولي والوطني، منها مستشار دولي في الصحة العمومية، وعضو اللجنة الوطنية لمتابعة تفشي وباء كورونا، ويحظى بصيت كبير على الساحة القارية نظير جهوده في مكافحة وباء إيبولا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Hassan

    نتمنى له التوفيق في مهمته الجديدة وأن لا يحيد عن التوجه العلمي والتكنولوجي والإبداعي المعهد إليه من طرف الإتحاد