-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تورط 17 أجنبيا في الاتجار بالمواد السامة

الجزائر منعت 18 طنا من المخدرات من الوصول إلى المستهلك خلال 2008

الشروق أونلاين
  • 5455
  • 0
الجزائر منعت 18 طنا من المخدرات من الوصول إلى المستهلك خلال 2008
صورة من الارشيف

حجزت السلطات الجزائرية قرابة 18 طنا من المحذرات بكل أنواعها منذ شهر جانفي 2008 فيما طالت ، عمليات التوقيف في إطار مكافحة الظاهرة مايزيد عن ألفي شخص منهم 17 أجنبيا .

  •  أعلن الديوان الوطني لمكافحة المخدرات الأحد ، عشية انعقاد اجتماع الشبكة المتوسطية للتعاون في مجال مكافحة المخدرات بالجزائر بان السلطات تمكنت من حجز 17 طنا و807 كلغ من المخدرات بمختلف أنواعها كانت موجهة للاستهلاك عبر التراب الوطني خلال التسعة أشهر الأولى من السنة الجارية  .
  • وأشارت إحصائيات ديوان عبد المالك سايح إلى تورط 17 أجنبيا في قضايا المتاجرة بالمخدرات  من بين 2399  شخصا تم توقيفهم منذ شهر جانفي 2008 في إطار مكافحة الظاهرة .
  • وتعد الحدود الغربية للجزائر أهم منفد لهذه السموم كما تم خلال الأشهر الأخيرة اكتشاف حقول لزراعة القنب الهندي بعدة ولايات .
  • على صعيد آخر أعلن ديوان مكافحة المخدرات وإدمانها أن الجزائر ستقدم   الاثنين بالجزائر مشروع مخطط عملها لسنة 2009 في مجال مكافحة تعاطي المخدرات و ذلك خلال اجتماع الشبكة المتوسطية للتعاون في مجال مكافحة المخدرات “ميدنات”.
  • وقال عبد المالك سايح مدير الديوان أن  “مشروع هذا المخطط الذي سيتم مناقشته و المصادقة عليه خلال هذا اللقاء من قبل أعضاء الشبكة يرمي كذلك إلى تنظيم عديد الملتقيات الوطنية سيما ملتقى دراسي حول تطبيق القانون 18-04 المتعلق بالوقاية و قمع التعاطي و الاتجار بالمخدرات علاوة على جانب آخر يخص تكوين أطباء نفسانيين لعديد القطاعات في ميدان مكافحة المخدرات “.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!