-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المتهمون أكدوا أن الفقر والبطالة وراء محاولتهم الهجرة

الحبس النافذ والغرامة لـ”حرّاقة” بسكيكدة

زبيدة بودماغ
  • 780
  • 0
الحبس النافذ والغرامة لـ”حرّاقة” بسكيكدة
أرشيف

أدانت محكمة الجنح بالقل في ولاية سكيكدة، الثلاثاء، 12 متهما، تتراوح أعمارهم ما بين 21 سنة إلى 44 سنة بالحبس والغرامة، حيث قضت بسنة حبسا نافذا و20 ألف دج غرامة مالية على المتهمين الرئيسيين الموقوفين ب.ص 35 سنة وم.ن 37 سنة، بعد أن وجهت لهما النيابة تهمة تنظيم هجرة غير شرعية، بينما أدين البقية بغرامة مالية قدرت بـ20 ألف دج لكل واحد منهم، مع مصادرة المحجوزات، بعد ما أدينوا بتهمة مغادرة الإقليم عبر مراكز غير حدودية.

تفاصيل القضية تعود لمنتصف شهر جوان الماضي، حينما قامت هذه المجموعة من الشباب، ومن بينهم طلبة حاصلون على شهادة الماجستير، وبحارة، بالتخطيط للهجرة غير الشرعية وشراء قارب يقلهم لجزيرة سردينيا بإيطاليا.

وقد قام المتهمان الرئيسيان بإخفاء المعدات بشاطئ بن زويت بالقل بولاية سكيكدة، وعادا إلى ميناء القل أين التقوا “الحرّاقة”، وبغرض التمويه، استقل الجميع قاربا ثانيا لأحد البحارة، كي يظهروا بمظهر صيادين، وتوجهوا إلى شاطئ بن زويت، غير أن حرس السواحل تفطنوا لهم ولمخططهم، فجرى اعتراضهم وتوقيفهم.

وأمر وكيل الجمهورية بإيداع المتهمين الرئيسيين الحبس الاحتياطي، على أساس أنهما المدبران الرئيسيان لعملية الحرقة، بحكم عملهما كبحارة لسنوات، وخبرتهما في الإبحار ومعرفة الممرات البحرية غير المراقبة، رغم أن جميع الموقوفين نفوا وجود منظم للرحلة، وأفادوا أنهم يتعارفون من قبل، واجتمعوا بمقهى وخططوا سوية للرحلة، وساهم كل واحد منهم بمبالغ تراوحت ما بين 30 إلى 120 ألف دينار، لشراء القارب بمبلغ 76 مليون سنتيم، بمن فيهم المتهمان الرئيسيان، اللذان لم يتقاضيا، حسب الإفادات، أي مبلغ لقاء تنظيم الرحلة. وأفاد المتهمون أن الفقر والبطالة وراء محاولتهم الهجرة. وكان ممثل الإدعاء العام قد التمس للمتهمين الحبس لمدة 3 سنوات وغرامة 300 ألف دينار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!