-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
توقيف 38 شخصا وجرح 45 شخصا في مواجهات الدبداب الحدودية

الداخلية تطلب تقريرا مفصلا عن أحداث إليزي والعدالة تحاكم المتسببين فيها

الشروق أونلاين
  • 8871
  • 8
الداخلية تطلب تقريرا مفصلا عن أحداث إليزي والعدالة تحاكم المتسببين فيها
وزير الداخلية والجماعات المحلية: نور الدين يزيد زرهوني

أوقفت مصالح الدرك الوطني بولاية إليزي 38 شخصا بمنطقة الدبداب الحدودية مع ليبيا في الحوادث التي شهدتها، بالمقابل طالبت وزارة الداخلية والجماعات المحلية من والى إليزي إعداد تقرير مفصل عن الأحداث وإحالة المتسببين فيها على العدالة، في وقت خلفت المواجهات إصابة 45 شخصا بجروح، متفاوتة الخطورة استدعت نقلهم إلى مستشفى المدينة لتلقي العلاج.

  • كشفت مصادر حسنة الإطلاع للشروق بأن مصالح الدرك الوطني بإليزي أحالت الموقوفين على العدالة بتهمة التجمهر المسلح وحمل أسلحة بيضاء والإخلال بالنظام العام، وينتظر أن تكشف محاكمة المتسببين في هذه الأحداث من يقف وراءها خصوصا وأن كل المعطيات تفيد بإمكانية تجددها في أي لحظة أمام عدم الاكتراث بالوعود التي أطلقها والي إليزي بإعادة الهدوء والطمأنينة في ربوع منطقة الدبداب ومعاقبة الفاعلين. 
  • بالمقابل، عززت مصالح الأمن والدرك تواجدها في محيط بلدية الدبداب الحدودية تفاديا لتجدد المواجهات، وتسعى التحقيقات التي باشرتها الجهات  المكلفة بالتحقيق إلى معرفة المتورطين في جريمة القتل وحالات الجرح العمدي الخطيرة التي تعرض لها مواطنون بمحاذاة سوق الدبداب وفي حي “سوسانك”.
  • وفي سياق متصل، عاد الهدوء الحذر إلى بلدية الدبداب، بعد تدخل أعيان المدينة عقب حرق منزلين الجمعة الماضي وتعرض عدد من الأشخاص للرشق بالحجارة، في حين شهدت بلدية الدبداب مناوشات متفرقة أول أمس حسب  ما أفادت به تقارير إعلامية .

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • غومة احمد التومى

    تعرف ولاية ايليزي بالامن والاستقرار حيث عرفت جريمة في عام 2008وهي مرشحة ان تكون الاولى من ناحية الامن والاستقرار حسب ما افادت به مصادر امنية ولكن هناك جهات تريد زعزعة الامن والاستقرار و لن تستطيع دلك وشكرا وتحيا زعيم ازجر الحاج غومة ابراهيم

  • غومة احمد التومى

    تعرف ولاية ايليزي بالامن والاستقرار حيث عرفت جريمة في عام 2008وهي مرشحة ان تكون الاولى من ناحية الامن والاستقرار حسب ما افادت به مصادر امنية ولكن هناك جهات تريد زعزعة الامن والاستقرار و لن تستطيع دلك وشكرا وتحيا زعيم ازجر

  • الانقلاب

    يا سي سمير و الله ما راك عارف واش صار في الدبداب لا غومة و لا المجالس ولا اي واحد فراها . الدبوس انتاع الدرك هو لي فراها و نصيحة ما تجربوش اللعب مع القوات انا صحلي الخبط من عندهم حتى ........... او هو اصلا ماكانش مشاكل تقولي غومة و الحاج علي خليك

  • Karim

    dites la vérité ce qui ce pas labas ya el ghouroub meme dhalam.

  • samir

    (إلى الشعب الجزائري الذي لايعلم خلفيات ماحدث في الدبداب )

    * عندما وصلت الدولة الى اتفاق مع الول المجاورة ليبيل مالي والنيجر على تعزيز وتضييق الخناق على مهريين السلاح والمخدرات فهم الان يعملون على خلق مشاكل كي لايتسنى لدولى العمل ومراقبتهم والقبض عليهم.

    * عندما قام الحاج إبراهيم غومة بجمع الاطراف المتنازعة في طاولة واحدة بمركز البلدية هناك من رفض هذه الخطوة ، في حين غاب ممثلون الشعب في البرلمان و المجلس الولائئي الذي كان مشغول بالبحث عن ابله التائهة في الصحراء ونسيي الشعب في دبداب.
    * اطراف اخرى تسعى لخلق التفرقة بين الجزائريين في دبداب في حين ان التوارق هم من كانوا سندا لهم حتى يكونوا نواب في البرلمان و رئساء مجالس ولائية وبلدية و التاريخ يشهد.

    تحيا الجزائر الجمد والخلود لشهداءنا الابرار

    تحيا خاصة لامين العقال التوارق الحاج ابراهيم غومة والى جميع التوارق الذين لم يتساقوا وراء تحريضات اعداء الجزائر.

    تحيا خاصة لقوات الامن والدرك الوطني على التحلي بالحكمة وتهدئة النزاع .

  • sahraoui

    c'est le resultat d'une bonne gestion de zerhouni mélanger avec l'aide de Kadafiiii ça nous donne une chakchouka sahraouia c'est simpleeeeeee

  • صحراوي

    هذه الأحداث بالتأكيد وراءها أيادي مندسة همها إثارة الفتنة بين المجتمع خاصة في هذه المناطق الجنوبية التي تعرف بالهدوء والاستقرار والتفاهم بين مجتمعها.
    إذ ما إن تنته وتهدأ منطقة تشن مشاكل في منطقة أخرى
    هذا ما رأيناه في بريان والقرارة وإليزي وغيرها.
    نسال الله السلامة

  • رحيم22

    الى اين تدهب الجزائر.