-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أثناء مظاهرة ضد حظر غطاء الوجه

الدانمرك تحقق مع شرطية احتضنت محتجة منتقبة

الشروق أونلاين
  • 1454
  • 5
الدانمرك تحقق مع شرطية احتضنت محتجة منتقبة
رويترز
شرطية دانمركية تتحدث مع محتجة منتقبة باكية أثناء مظاهرة في كوبنهاغن ضد حظر غطاء الوجه في الأول من أوت 2018

قالت هيئة الفصل في الشكاوى بالشرطة الدانمركية، الأربعاء، إن تحقيقات تجرى مع شرطية احتضنت محتجة منتقبة أثناء مظاهرة في كوبنهاغن ضد حظر غطاء الوجه.

والتقط مصور من وكالة رويترز للأنباء صوراً للواقعة في الأول من أوت الماضي، فيما بدا أن المحتجة كانت تبكي عندما بدأ سريان حظر غطاء الوجه في الأماكن العامة على مستوى البلاد.

وقال ماركوس كنوت النائب بالبرلمان عن حزب الأحرار المناهض للمهاجرين وهو الحزب الأكبر في الحكومة: “الصورة جعلت من الشرطة فاعلاً بشكل غير إرادي في جدل سياسي في غاية الحساسية ما كان يتعين أن تشارك فيه”.

ولفت هو وغيره انتباه الهيئة المستقلة للفصل في الشكاوى إلى الواقعة. وقال “مهمة الشرطة هي إنفاذ القانون وليس احتضان من يعارضونه”.

وقال توربين كوتش محامي الشرطية، إنها شعرت أنها تعاملت بشكل يتناسب مع الموقف في إطار دورها بوصفها “شرطية حوار” وهو تخصص نشأ لتخفيف التوترات أثناء المظاهرات.

وقال كوتش: “هذا محض هراء. وكما قالت موكلتي لو كان أي شخص آخر في الموقف نفسه لفعلت نفس الشيء، لذلك فالأمر لا علاقة له بارتدائها النقاب”.

ولم ترد شرطة كوبنهاغن على طلب من رويترز للتعقيب.

وكشف الحظر انقسامات شديدة داخل المجتمع الدانمركي إذ يدفع البعض بأنه يدعم القيم العلمانية والديمقراطية في حين يقول البعض الآخر إنه يتعدى على حريات منها العقيدة والتعبير.

وفرضت فرنسا وبلجيكا وهولندا وبلغاريا وولاية بافاريا الألمانية قيوداً على غطاء الوجه الكامل في الأماكن العامة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • عبدالقادر الجزائـــري

    ...تكملة ... أنت وأمثالك من العلمانيين الذين يريدون أن تشيع الفاحشة في المجتمع الاسلامي باسم التحضر والتخنث !!! فنحن شعب مسلم نحب ديننا ونغار على النساء المسلمات الشريفات فتلذهب "لفافا " فهي تليق بأمثالك من شياطين الجن والإنس الذين شحذوا ألسنتهم لمحاربة الاسلام والممسلمين بطريقة شيطانية ظاهرها محاربة التزمت وباطنها كره شرع الله ومحاربة أتباعه ...

  • عبدالقادر الجزائـــري

    ردا على المجهول المتحضر !
    أولا / أنت قمت بمجزة في اللغة العربية ، حيث استخدمت صيغة الجمع مكان المثنى ! وبالتالي أنت لاتفرق بينهما !!!
    ثانيا / أنت ينطبق عليك المثل القائل : " كل إناء بما فيه ينضح " فأنت إذن من يتابع الأفلام الاباحية الشيطانية ، وكما يقول المثل الجزائري : " الذيب يهدر على فعايلو " كما أنك أجزمت غيبيا أننا نتابع أفلام الشيطان مثلك وهذا من الغيبيات التي لا يعلمها إلّا الله سبحانه وتعالى !!! وإذا كنت ممن لايغارون على شرف المسلمات وتحب التعري والتفسخ والشطيح والرديح فهذا شأنك ياهذا ، فأنت من فضح كلامك باطنك وليس العكس ...يتبع

  • الى المعلقين 1 و 2

    و هل تطبقون أنتم تعاليم دينكم الحنيف ، بغض أبصاركم و الكف عن مشاهدة المواقع الإباحية ، أم أنكم تلعبون دور الواعض الشيطان ؟؟؟
    تلبسون لبوس الواعض فقط على النساء ، أما أنتم فقد أدمنتم الخلاعة حتى صار ظفر المرأة يثير شبقكم ، كلامكم فضح بواطنكم .

  • مسعو

    المرأة هي نصف المجتمع وفي عصرنا لا مانع ان تكون المرأة في الجيش ,الدرك,الشرطة,الجمارك, وفي الحماية المدنيه وكحارسة في السجون لكن يجب مراعات وتطبيق تعاليم دينن الحنيف وهو الإسلام

  • عبدالقادر الجزائـــري

    شيء طبيعي أن تمنع الدانمارك البلد غير المسلم النقاب في الساحات العامة ، لكن المشكل هو عندنا في الجزائر كبلد مسلم حيث تمنع الشرطية من ارتداء الحجاب خلال عملها ويفرض عليها لباس يظهر خاصرتها وساقيها و...والحال نفسه مع الجمركية ووو ..كما أن الحكومة الجزائرية كانت تفرض على المرأة الجزائرية المحجبة أن تنزع خمارها لأخذ صورة جواز السفر..ووو !!! والله وتالله وبالله إن أنظمة الدول العريبة والاسلامية العلمانية والدكتاتورية لهي أشد عداوة على الاسلام والمسلمين مقارنة بأوروبا وأمريكا الشمالية !!! من يوافقني هذا الرأي؟