-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تنديدا بما اعتبروه تجاوزات في النتائج

الطلبة الراسبون في الماستر بجامعة البويرة يغلقون الإدارة

الشروق
  • 738
  • 5
الطلبة الراسبون في الماستر بجامعة البويرة يغلقون الإدارة
أرشيف

صعد الطلبة المقصون في شهادة الماستر، بجامعة اكلي محند اولحاج بالبويرة، من لهجتهم الاحتجاجية التي انطلقت منذ الإعلان على نتائج المقبولين في الماستر، حيث أقدم صباح الخميس المئات من الطلبة على غلق إدارة الجامعة، كخطوة لإيصال شكوى تظلمهم معتبرين أن النتائج جاءت غير منصفة، حيث تم – حسبهم – اختيار من لا تتعدى معدلاتهم 11 كمقبولين في قسم الماستر، في حين لم يجد الطلبة الذين تصل معدلاتهم حتى 15 أنفسهم ضمن قائمة 30 مقبولا من أصل أزيد من 200 جامعي تقدم بطلب القبول في الماستر.

وقد طالب المحتجون بضرورة الإفصاح عن الطريقة والمقياس الذي تم من خلاله انتقاء أسماء المترشحين لهذه الشهادة، مع إلغاء هذه النتائج وإعادتها وفق الأولوية من حيث المعدلات وعدم إعادة السنة في المشوار الدراسي، معتبرين أن مطلبهم شرعي وأنهم سيواصلون الاحتجاج إلى غاية أخذ مطلبهم على محمل الجد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • علي بن حراث

    الماستر حق للطلبة المتفوقين و ليس طلبة المتاخرين
    صدقوني: كما قال الاستاذ الكبير ناصر جابي منذ سنتين: جامعتنا محكومة عليها بالموت اذا لم يتم حل هذه المنظمات
    لم يردعهم سوء الادب: يعتدون حتى على اساتذتهم

  • لبوز دردوري

    هذه المنظمات شغلها الشاغل تنظيم الاظرابات
    هؤلاء تخصصهم الحقيقي هو خلق الاضرابات و ليس العلم والمعرفة
    هؤلاء هدفهم اغلاق الجامعة و ليس الماستر
    يبحثون كل يوم عن ادنى الاسباء
    اطردوا المسيئين من الجامعة وسترون كيف تتحسن الامور
    تحي الجزائر

  • يحياوي سالم

    جامعة البويرة يا اللي فسدوك اللي ما عندهمش قيمة.جامعة البويرة يا اللي يجاووك غير الاجنحة المتكسرة في جامعات اخرى ويفرضون منطقهم المقلوب.جامعة البويرة..الماستر حق لكل الطلبة واحترام المقاييس الخاصة بها من حسن الاخلاق والتربية والخير العميم الذي حبانا به الله يحسدنا عليه الكثيرون الذين حولوا جامعتنا الى حلبة عنف وصراعات هامشية لتقضى مصالحهم الشخصية.كل من يدخل جامعتنا يجد الصراعات بينة فيركب الموجة ويقضي مصالحة غير ابه باي اثار على نفسيات الاسرة الجامعية المفككة كما تفكك السيارة في حوادث المرور.

  • ايت عكاش نعيم

    لا تهمنا الاتحادات الطلابية الثائرة والهائجة ضد هذه الممارسات تحت غطاء التكنولوجيا والعلم الذي لا مجال له في جامعة البويرة او الجامعات الاخرى. ما يهمنا هو هذا الدمار الشامل المقصود في فحص ملفات الطلبة الذين ارادوا الدراسة في الماستير سواء طلبة ال ام دي او طلبة ليسانس كلاسيك الذين اثبتوا ان مستواهم افضل بكثير من مستوى مدرسيهم الذين نالوا شهاداتهم بكل صور الاحتيال والتحايل. اليوم تمر 40 يوما على الدخول الجامعي وما نزاول نراوح مكاننا جمودا وسباتا عميقا. من حق كل الطلبة المظلومين التحرك لاستعادة حقوقهم المهضومة.من حق البويرة ان تتنفس بالديمقراطية والشفافية.من حق البويرة ان تستقر امور جامعتها.

  • علي بن حراث

    منظمات العار مجددا
    عباش و داود و حملاوي
    مكانهم الحقيقي في فرز النفايات وليس في الجامعة
    هل هذه منظمة, همهم كل يوم هو الاظرابات ثم بعد ذلك الاظرابات