-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تعاني من ظروف كارثية منذ 13 سنة كاملة

الفايسبوك ينقذ عائلة تعيش في كوخ وسط مقبرة ببجاية

الشروق
  • 1999
  • 3
الفايسبوك ينقذ عائلة تعيش في كوخ وسط مقبرة ببجاية
أرشيف

تداولت مؤخرا مواقع التواصل الاجتماعي قضية عائلة “طويلب”، المتكونة من أربعة أفراد، التي تعيش بكوخ وسط مقبرة لعزيب أومعمر بمدينة بجاية، وذلك عقب ربورتاج قامت به إحدى القنوات التلفزيونية.
والغريب في الأمر، أن هذه العائلة المتكونة من الأب والأم وطفلين، تعيش رفقة الأموات بالمقبرة المذكورة منذ 13 سنة، ورغم طرق الوالد لكل الأبواب إلا أنه لم يتحرك أي مسؤول من أجل الوقوف إلى جانب هذه العائلة المحرومة. هذه الأخيرة دفعتها الظروف إلى العيش مع الأموات، في مشهد يندى له الجبين، رغم صرف أكثر من ألف مليار دولار خلال خمس عشرة سنة الأخيرة.
وقد أجبر الفايسبوك المسؤولين المحليين على التحرك، وذلك بعد 13 سنة من اللامبالاة، حيث علمت “الشروق” أن الوالي قد أعطى تعليمات لمصالح النشاط الاجتماعي بضرورة التدخل، وهو ما حدث فعلا، حيث تلقت العائلة المذكورة زيارة وفد لجنة النشاط الاجتماعي، التي قامت بتوفير خمسة أسرة و12 غطاء للعائلة، بالإضافة إلى مساعدات غذائية مع تمكين رب العائلة من الحصول على الضمان الاجتماعي باعتباره بطالا.
وبالنظر إلى وضعية هذه العائلة، التي تبقى وصمة عار على المسؤولين المتعاقبين على رأس هذه الولاية والبلدية منذ 13 سنة، فإنه أضحى من الضرورة تدخل الجهات المعنية من أجل ترحيل هذه العائلة نحو سكن محترم يعيد للجزائري قيمته وكرامته.. فإلى متى يفضح الفايسبوك والإعلام لا مبالاة المسؤولين؟

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • JUSQU'A QUAND CES INJUSTICES

    SOBHANE ALLAH, CA SE PASSE QU'EN ALGERIE : LES JEUNES FAMILLES PAUVRES COHABITENT AVEC LES MORTS ET LES AGONISANTS EN FIN DE VIE ET SANS ESPOIR BOUSCULENT LES VIVANTS EN PLEINE FORME POUR UN ENIEME MANDAT. JE CRAINS QU'UN JOUR, LES MORTS ALGERIENS ALLAH YERHEMHOUM NE SOIENT OBLIGES DE SE RELEVER POUR DEFENDRE LES DROITS DES VIVANTS ET SE REVOLTER CONTRE TOUTES LES INJUSTICES.

  • م.م

    مرة يقولون سويسرا ومرة القارة ... يحدث هذا في ظل حكم فخامته ودائما اين انت يا العباسي ؟

  • سامي

    عندما أصبحت المسؤولية في بلادنا هدفا للمتسلقين الذين لا مستوى و لا كفاءة لهم؟ أكيد سنرى العجب و كفي أعظم و أفظع؟؟؟