-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تصرّ على الانتقال الديمقراطي لجزائر جديدة

الكناباست تدعو الأساتذة إلى المشاركة بقوة في الحراك

نشيدة قوادري
  • 884
  • 0
الكناباست تدعو الأساتذة إلى المشاركة بقوة في الحراك
ح.م

جددت نقابة المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية، دعوتها للأساتذة بالتجند للمشاركة بقوة في الحراك الشعبي السلمي كل يوم جمعة إلى غاية تحقيق المطالب المرفوعة من قبل الشعب الجزائري، معلنة عن إصرارها على ضرورة الانتقال الديمقراطي السلمي لجزائر جديدة حرة وبمؤسسات شرعية.
ودعت نقابة “الكناباست” في بيان صادر عنها عقب انعقاد دورة طارئة لمجلسها الوطني، عشية الجمعة الـ14 للحراك الشعبي السلمي، بالمقر الوطني الكائن بالجزائر وبحضور 37 ولاية، لدراسة واقع الحال المرتبط ببعض القضايا الطارئة، الأساتذة إلى أخذ الحيطة والحذر من كل محاولات التضليل والتشكيك والتخوين، مؤكدة على ضرورة الالتزام بمبادئ وأهداف النقابة وآلياتها.
وجددت النقابة دعوة كافة الأساتذة إلى الالتفاف حول نقابتهم والتجند للمشاركة بقوة في الحراك الشعبي السلمي كل يوم جمعة إلى غاية افتكاك المطالب المرفوعة من قبل الشعب الجزائري، مع الانخراط الكلي فيه والسعي المتواصل لتقويته وضمان استمراريته، معلنة عن إصرارها على ضرورة الانتقال الديمقراطي السلمي لجزائر جديدة حرة ديمقراطية اجتماعية بمؤسسات شرعية.
وأكدت النقابة على ضرورة احترام الحريات الفردية والجماعية ورفض أي متابعة قضائية ضد أي مسؤول نقابي أو سياسي بسبب نشاطاته النقابية أو السياسية، منددة بسياسة العنف الممارس على الطلبة في اليوم الوطني للطالب الذي يصادف 19 ماي من كل سنة، فيما عبرت عن استنكارها لممارسات القمع والاعتقالات التي طالتهم في مسيرتهم كل يوم ثلاثاء.
وثمنت النقابة اللقاء التشاوري الأول للمجتمع المدني والذي بادرت به كنفدرالية النقابات الجزائرية قصد المساهمة في حل الأزمة السياسية للبلاد، فيما تم عقد لقاء تشاوري ثاني من نوعه السبت بمقر نقابة “الكناباست” بالجزائر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!