-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الكويت الكويتي-وفاق سطيف: النسر الأسود مستعد للإطاحة بالأبيض

الشروق أونلاين
  • 1369
  • 0
الكويت الكويتي-وفاق سطيف: النسر الأسود مستعد للإطاحة بالأبيض

يواجه نادي وفاق سطيف عشية اليوم بملعب النادي الكويتي منافسه الكويت الكويتي في أول لقاء من مرحلة العودة من نظام المجموعات للدوري العربي، حيث يريد الفريقان الظفر بنقاط المواجهة لدعم حظوظ التأهل للمربع الذهبي بعدما أصبح فريق الفيصلي الأردني قاب قوسين أو أدنى من كسب ورقة التأهل الأولى متوقفة على حصوله على نقطة واحدة فقط.وكان الكويتي قد انهزم أول أمس أمام ملاحقه فريق السالمية بهدف لصفر في الجولة السادسة من الدوري الممتاز فقد على إثرها صدارة ترتيب الدوري الذي أصبح من نصيب السالمية برصيد 15 نقطة، ولا شك أن هذا الانهزام سيؤثر حتما على معنويات الأبيض الذي طرد له الحكم حارسه خالد الفضلي ولاعبه يوسف طلال تبعا للعزوف الكبير للأنصار عن حضور المباراة رغم توقيتها المهم وهو ما يؤشر على أن الحضور لن يكون كبيرا والضغط لن يبلغ مداه على عناصر الكحلة التي ألفت على كل حال ضغوطات الأنصار خاصة في المريخ وجدة، وتبقى الاحتمالات واردة في حدوث المفاجأة عشية اليوم.

الخطة جاهزة والثقة عادت
وفاق سطيف يتواجد في جاهزية كبيرة تبعا للتمرينات التي تمت بجدية عالية في ظل التوجيهات والرعاية الفائقة التي يقدمها المدرب رابح سعدان الذي مزج بين الجلسات النظرية التي تمت بمشاهدة عدة مقابلات ولقطات من أداء الفريق الخصم وشرح طريقة لعبة “بالداتاشو” وإبراز عناصر قوة الكويتي ومواقع اللاعبين الركائز وكيفية مراقبتهم ومحاصرتهم لتجميد مفعولهم طيلة فترة المباراة في الوقت الذي كانت الحصص التطبيقية ممتعة وحيوية بطريقة غير مسبوقة.

بورحلي تعرض لتسمم غذائي ولم يتدرب يومين
كان اللاعب يسعد بورحلي على موعد مع تسمم غذائي مفاجئ يوم الأحد حينما لازمته آلام حادة في بطنه بداية من الساعة الرابعة صباحا فاستدعى الطبيب الذي تأكد من تعرضه لتسمم غذائي خفيف جعله ضحية للإسهال الذي لازمه طيلة أول أمس الأحد وحرمه من التسوق مع بقية زملائه إلى مركز مارينا التجاري الضخم كما حرمه من المشاركة في الحصة التدريبية لنفس اليوم أين ظل الثعلب في غرفته مستسلما للنوم تحت الرعاية الطبية يأخذ الدواء الذي منحه إياه طبيب الفريق وقد تحسنت الوضعية مع صبيحة أمس الاثنين بالشكل الذي يسمح لبورحلي بالمشاركة في لقاء اليوم.

دفنون لن يشارك، يخلف ولحلوح في الشك
تأكد أمس أن اللاعبين الشباب وكذا الجدد الذين شاركوا لأول مرة في سفرية إلى الخارج لن يكونوا معنيين بقائمة الـ 18 ويتعلق الأمر خاصة بالمغترب طافر ،سعداللي ،بن هني ،بن زايد ورافيو ولكن إضافة إلى ذلك تأكد بأن اللاعب دفنون الذي مازال يعاني من الإصابة سيكون خارج التعداد فيما بقيت وضعية يخلف ولحلوح في الشك مع أن الاحتمال الأكبر عدم إشراكهما.

كايتا غير معاقب وسيشارك
وعكس كل التوقعات المتعلقة بالاعب سليمان كايتا فإن المناجير العام وليد صادي أكد لنا أمس بأن كايتا غير معاقي وسيشارك في المقابلة لأن في حوزته بطاقتين فقط الأولى نالها مع المريخ والثانية مع الفيصلي الأردني فيما كان قد طرد من مقابلة اتحاد جدة بالبطاقة الحمراء ولم يشارك بعدها في مقابلة النصر السعودي.

الحكام من لبنان والمراقب مصري
هذا وتم تعيين طاقم تحيكم لبناني لإدارة هذه المواجهة ويتعلق الأمر بالحكم الرئيسي طلعت نجم،أحمد قواس،زياد المهاجري والرابع رضوان الغندور أما محافظ اللقاء فهو المصري اللواء محمد علي.

الاجتماع التقني تم أمس والكحلة تلعب بالأسود
هذا وتم الاجتماع التقني الخاص بالمباراة صبيحة أمس بمقر النادي الكويتي على الساعة 11:15 سا بحضور ممثلي الفريقين والحكام ومراقب المباراة أين تم الاتفاق على كل الأمور والترتيبات المتعلقة بموعد اليوم وأبرز نقطة تتعلق باللباس حيث ستلعب الكحلة ببذلة سوداء كاملة نظرا لأن الكويتي ستلعب عناصره ببذلة بيضاء كاملة أيضا.

رابح سعدان : المباراة بين أيدينا وإن شاء الله مضمونة
بالنمسبة للمدرب رابح سعدان فإن الموعد صعب لأن الخصم يريد النتيجة مهما كان الأمر وشحن لاعبيه على هذا الأساس لكننا نحن أيضا نريد النقاط وبإمكاننا الحصول عليها وفق الخطة التي رسمناها لإدارة اللقاء وتوزيع اللاعبين فوق أرضية الميدان وأعتقد بأن العناصر تعي المسؤولية التي تقع عليها لتشريف ألوان الكحلة وضمان التأهل من الآن، لذلك يمكني القول بأن المباراة بين أيدينا وإن شاء الله النتيجة مضمونة لصالحنا.

بورحلي: تعافيت وأريد نسجل
أكد اللاعب يسعد بورحلي بأنه تعافى من التسمم الغذائي الذي تسبب له في إسعال طيلة يوم الأحد وحرمه من المشاركة في التدريبات وكشف بأنه جاهز رغم ذلك للمشاركة في اللقاء الذي يبقى صعبا ونبقى مطالبين بالعودة بنقاطه إلى الجزائر لتأكيد العودة المسجلة والديكليك الحاصل في الآونة الأخيرة وحتى اللاعبين تحرروا في رأسهم منذ قدوم المدرب الحالي رابح سعدان ولا أعتقد بأننا سنلاقي صعوبات كبيرة تمنعنا من تحقيق الانتصار.

كواليس وأصداء
_ يبدو أن اللاعب يسعد بورحلي ليس لديه الحظ حيث يتعرض في كل سفرية وفي كل موعد هام إلى وعكة صحية فمرة يعاني من آلام في الضرسة ومرة في الرأس وهذه المرة تسمم غذائي وإسهال مع ذلك فالثعلب معول على تسجيل هدف.

_ يسأل اللاعبون يوميا مبعوث الشروق عن الجديد لأننا نقلنا يوميا الأخبار والكواليس التي كانت محل إعجاب وتساؤل الجميع وكذلك الصور التي تم نشرها تباعا لمجموعة من اللاعبين.

_ ظهر عضو المكتب المسير كريم يحي بأنه ” دوزيام صادي” حيث يعد أحد أنشط الأعضاء ويتحير على كل شيء رغم صغر سنه.

_ يزور الثنائي وليد والعرباوي يوميا الصحافيين في الفندق الذين يقيمون به بناحية المنتزه الجديد ويسألون عن كل ما يخص الوفد الإعلامي.

_ مازال الثنائي المشاغب بن شعيرة ومعيزة لا يفترقان سواء في التدريبات أو غرفة النوم أو المطعم الأمر الذي دفع بأحد الصحافيين إلى التعليق بأنه كان من الضروري على المدرب أن لا يضعكما في غرفة النوم وكان جواب عزالدين سريعا سندخل في إضراب عن الطعام حتى يتمن إرجاعنا لبعضنا.

_ ستلعب الكحلة بلباس اسود فيما سيلعب الأبيض ببذلة بيضاء الأمر الذي دفع إلى التعليق بأن الكحلة لازم تسود أيام الأبيض وتضع حدا لحلمه العربي اليوم الثلاثاء

_ كان موضوع الشروق اليومي حول سفير الجزائر بالكويت الذي تجاهل الفريق السطايفي واعتبره “لا حدث” بمثابة “الحدث” أمس، وقد ظهرت أولى ثمرات الموضوع في نية السفارة برمجة مأدبة خاصة على شرف الوفاق مع أن الخوف أن تكون بعد المباراة فتصبح حينها بدون معنى.

_ يوجد أربعة لاعبين على حافة الخطر في هذا اللقاء تبعا لحصولهم على إنذارين ويتعلق الأمر بكل من كايتا ويخلف وبورحلي وكذا الحارس حجاوي وهو ما يعني بأن على هؤلاء اللعب بحذر.

_ واصل الوفد السطايفي التسوق والتنزه بأرجاء العاصمة الكويتية التي “حبست راس” الكثير من اللاعبين نظرا لورعة البنايات وشساعة الطرقات وكل شيء تحفة عكس البلاد التي قتلها الفساد.

_ تخلطت الأمور بشأن اللاعب كايتا الذي ظل لغاية أول امس يعتقد بأنه لن يلعب في ظل الأخبار المتداولة بأنه مقصى حتى تبين الخيط الأبيض من الأسود عشية أول أمس حينما جلس صادي مع رشيد جرودي سكرتير الفريق وحسبوا الإنذارات الخاصة بكايتا وتأكدوا بأن كايتا بإمكانه اللعب وتأكد الأمر رسميا في الاجتماع التقني بين الفريقين

مبعوث الشروق اليومي إلى الكويت: نصرالدين معمري

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!