-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قالت إنها لا تحتوي على مكونات تحرمها الشريعة

اللجنة الوزارية للفتوى تصدر أول بيان حول لقاحات كورونا

الشروق أونلاين
  • 3784
  • 9
اللجنة الوزارية للفتوى تصدر أول بيان حول لقاحات كورونا

أكدت اللجنة الوزارية للفتوى، أن التلقيح ضد فيروس كورونا ضروري، وأن اللقاحات المتوفرة لا تحتوي على مكونات تحرمها الشريعة الإسلامية.

وجاء في بيان أصدرته اللجنة، الخميس، بعد عقدها إجتماعا مع الناطق الرسمي للجنة العلمية، جمال فورار، أن اللقاح لا يشكل خطرا على صحة المواطنين.

وأوضحت أن الأعراض المحتملة إثر استعماله عادية تحدث مع أي لقاح.

وشددت: ينبغي الرجوع إلى الجهات الرسمية العلمية المعتمدة، في أخذ المعلومات الطبية، في الأحكام الفقهية بهذه اللقاحات.

وأكدت على ضرورة العمل بتوجيهات المصالح الطبية في الجزائر، التي تؤكد بأن استعمال اللقاح أمر ضروري وفق الترتيبات والبرامج المسطرة.

كما يجب التعاون مع الهيئات المشرفة على عمليات التلقيح واحترام الترتيبات والبرامج التي أعدتها لإنجاح هذه العملية.

ومع الشروع في عملية التلقيح ضد فيروس-تضيف اللجنة-، يجب مواصلة التدابير الوقائية التي بينها المختصون لاسيما إجراءات التباعد الاجتماعي، ووضع الأقنعة الواقية والالتزام بقواعد النظافة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • عميس

    الجيلاتين وهو مكون يستخرج من الخنازير يستعمل في غالبية اللقاحات وفي العديم من المواد الصيدلانية للحفاظ على صلاحيتها لأطول مدة وهذا منذ زمان أي ليس وليد اليوم . فلماذا لم تصدروا فتاويكم قبل اليوم ؟
    الجلاتين يستخدم في اللحوم المجمدة . الأطعمة الجاهزة. الكعك ، الحلاويات ، مواد التجميل وحماية البشرة وفي العديد من المستحضرات الدوائية واللقاحات كلقاح الحصبة .... الخ وبالتالي فعلى هؤلاء الذين يتحجون بوجود هذه المادة في لقاحات كوفيد وبالتالي فهو محرم أن يتوقفوا على تنازل كل تلك المواد المذكورة سالفا

  • Omar

    POURQUOI Y A PAS DE FETWA CONCERNANT LES EXTRATERRESTRES QUI NOUS RENDENT VISITE DEPUIS DES MILLÉNAIRES POUR NOUS DONNER UN COUP DE POUCE DANS LE DÉVELOPPEMENT DE NOTRE SAVOIR, SCIENCE ET TECHNOLOGIE ?

  • عمر عمران

    القضية ليست في المركبات والمواد التي تحرمها شريعتنا المباركة.. بل القضية في الآثار السلبية والجانبية المحتملة لاستعمال هذ الدواء والتي قد لا تظهر إلا بعد سنوات طويلة.

  • buffalo

    هل سرقة الأموال لا تحرمها الشرعة ؟ و هل الظلم النظام للشعب لا تحرمه الشريعة ؟ هل صنع الخمور لا تحرمه الشريعة ؟ و هل سب الدين و سب الله لا تحرمه الشريعة ؟ و هل قتل الناس بغير حق لا تحرمه الشريعة ؟ و هل محاربة أهل الدين لا تحرمه الشريعة؟ يوجد الكثير ،فلماذا اللقاح بذات و نحن نأكل الخنزير و الجيفة ؟

  • جزائري .dz

    هذه هي الدول التي اعتمدت لقاح "سبوتنيك V" الى حد الساعة : الجزائر وفلسطين والإمارات والأرجنتين وبوليفيا وبيلاروس وصربيا وفنزويلا وباراغواي وتركمانستان وهنغاريا ... وهي نفسها التي تسوق فيها سيارات كيوكيو وأخواتها

  • ثانينه

    للضروره احكام...حتي ولو مصنوع من لحم الخنزير فان الله لايرض ان يموت الانسان هكدا..والله انعمنا بهدا العقل حتي نساير الحياه اين هي الدول الاسلاميه من العلم وصناعه اللقاح نحن عاله علي الغرب الدي نسبه صباحا مساءا امه متطفله مالها الزوال انشاء الله

  • ahmed

    اللقاح سبب والله هو الشافي

  • nour

    ما دمتم تعرفون مكونات اللقاح لماذا لا تصنعوه? هذا استغباء وليس إفتاء. الناس تصنع وأنتم لا تحسنون إلا الاجتماعات والمآدب. أصبحنا مضحكة في العالم.

  • جزائري مغترب

    ماذا يوجد في لقاح الانفلونزا ولماذا؟
    الجيلاتين
    الجيلاتين موجود في لقاح الأنفلونزا كعامل استقرار - فهو يحافظ على فعالية اللقاح من نقطة الإنتاج إلى لحظة الاستخدام.
    تساعد المثبتات أيضًا في حماية اللقاح من الآثار الضارة للحرارة أو التجفيف بالتجميد.
    تستخدم معظم لقاحات الإنفلونزا الجيلاتين المعتمد على لحم الخنزير كعامل استقرار.