-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في إطار فعاليات المؤتمر العالمي حول أمن الحدود بإسبانيا

اللواء هامل: نحتاج إلى مقاربة أمنية شاملة ومتجانسة

نوارة باشوش
  • 174
  • 0
اللواء هامل: نحتاج إلى مقاربة أمنية شاملة ومتجانسة

 دعا اللواء، عبد الغني هامل، المدير العام للأمن الوطني، رئيس الأفريبول، الثلاثاء، إلى ضرورة صياغة مقاربة أمنية شاملة ومتجانسة وإيجاد حلول فعالة لضمان إدارة محكمة للحدود، وهذا في إطار فعليات المؤتمر العالمي حول أمن الحدود بإسبانيا..

شرع اللواء هامل الثلاثاء، في زيارة إلىالعاصمة الإسبانية مدريد، للمشاركة في أشغال المؤتمر العالمي حول أمن الحدود 2018، من 20 إلى 22 مارس 2018، بحضور رفيع المستوى من رؤساء أجهزة إنفاذ القانونوالمنظمات الأمنية الدولية وشركاء أمنيين.

وتأتي هذه القمة حسب بيان صادر عن المديرية العامة للأمن، من أجل بحث آفاق التعاون وتعزيز الشراكة بين أجهزة إنفاذ القانون والهيئات الحكومية المتخصصة في إدارة وتسيير الحدود والفاعلين الخواص الناشطين في مجال التكنولوجيات الحديثة من خلال طرح رؤية موحدة ومنسقة لرفع التحديات المتعلقة بأمن الحدود.

في السياق،استعرض هامل أهم الإجراءات والخطوات التي باشرتها الشرطة الجزائرية، انطلاقا من رعاية مبادرة إنشاء آلية الأفريبول لتنسيق جهود أجهزة الشرطة الإفريقية، وفق مقاربة أمنية على المستوى الإقليمي، ودمج الحلول التكنولوجية مع مختلف المساعي لضمان تأمين شامل للحدود.

واعتبر المدير العام للأمن هذا الحدث، قيمة مضافة لبلورة مختلف الجهود الهادفة إلى ترقية التعاون بين الهيئات الأمنية ومختلف الشركاء من القطاع الخاص المتخصصين في التكنولوجيات المتقدمة، وإيجاد حلول فعالة لضمان إدارة محكمة للحدود، منوها بالدور المحوري الذي تضطلع به المنظمات الأمنية الدولية على غرار الأفريبول، في الحد من استفحال الجرائم ذات العلاقة بالحدود من التطرف، الاتجار غير الشرعي بالمخدرات والأسلحة النارية، التهريب والجرائم السبرانية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!