-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تنديدا بعدم استئناف الحوار مع الوزارة

المقيمون يعتصمون بمصطفى باشا السبت المقبل

محمد لهوازي
  • 1608
  • 12
المقيمون يعتصمون بمصطفى باشا السبت المقبل
أرشيف

أعلنت التنسيقية المستقلة للأطباء المقيمين الجزائريين، الأربعاء، عن تنظيم اعتصام جهوي يوم السبت المقبل 14 جويلية بمستشفى مصطفى باشا الجامعي، تنديدا بعدم وفاء وزارة الصحة بوعودها لاستئناف الحوار وكذا ما وصفتها بسياسة التهديد والترهيب الممارسة ضد الأطباء المقيمين من قبل عدد من رؤساء المصالح الاستشفائية منذ قرار تعليق الإضراب والعودة للعمل الذي يمر عليه أسبوعين دون أي ردة فعل من الوزارة الوصاية.

وحسب بيان للتنسيقية، نشرته على موقعها الإلكتروني، فإن قرار عودة الأطباء المقيمين إلى مخاطبة وزير الصحة مختار حسبلاوي، عبر التجمعات والاعتصامات، جاء بعد نفاذ صبر الأطباء الذين يعيشون منذ قرار تعليق الإضراب حالة من الترقب لأي اتصال من الوزارة التي تلتزم الصمت، دون تحديد أي برنامج للعودة لجلسات الحوار التي كان قد وعد بها الوزير كشرط لتجميد الإضراب الذي دام حوالي 8 أشهر.

وجاء في نص البيان “أن الاعتصام هو تأكيد على أن الأطباء المقيمين سيبقون دائما واقفين في سبيل تحقيق مطالبهم الشرعية”.

كما ندد الأطباء المقيمون بالضغوطات العديدة التي ترتبت على قرار تجميد الإضراب، بداية من عدم استجابة الوصاية لرسائل التنسيقية بخصوص العودة للحوار إلى الممارسات غير القانونية ضد الأطباء على مستوى المستشفيات، إضافة إلى الضغوطات و الظروف غير العادية التي تم ضمنها اجتياز امتحانات نهاية التخصص لعدد من الأطباء المقيمين.

وكانت التنسيقية المستقلة للأطباء المقيمين، قد أعلنت استئناف العمل عبر المستشفيات الجامعية بداية من 24 جوان الماضي بعد اتخاذ قرار تجميد الإضراب الذي دام لثمانية أشهر بالإجماع من قبل الجمعيات العامة للمقيمين عبر الوطن.

وجاء في بيان للمكتب الوطني لتنسيقية المقيمين، أن هذا القرار الذي اتخذ بعد ثمانية أشهر من “الصراع والتضحيات لنيل المطالب المرفوعة”، جاء بهدف إعادة فتح باب الحوار مع كل من وزارتي الصحة والتعليم العالي، بعد أن اشتركت كل واحدة منهما في التوقيف التام للإضراب مقابل الجلوس إلى طاولة الحوار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • حسان

    كان لازم عليكم ان لا توقفوا الاضراب في الصيف وما ادراك ما الصيف شمتوكم لكي يخرج البروفيسورات في عطلتهم السنوية.كانوا برك يلعبوا بكم.
    يجب الانتقال الى الخطة ب : الرجوع الى الاضراب و جلب الاسلاك الاخرى من الاطباء الى الاضراب معكم.اعني الاطباء الاخصائيون و العامون .هم كذلك محقورين و لا ينتضرون الا شراة حتى تنفجر الامور.لا تياسوا لم يبقى على الانتخابات الى اشهر و سوف يلبون مطالبكم مرغمين.

  • merghenis

    بيان الأطباء مكتوب باللغة الفرنسية. من بعض الأخطاء يستنتج أنهم لا يزالون لا يتحكمون في هذه اللغة.

  • عبدو

    السلام عليكم
    فعلا لا مصداقية للوزارة وهاته تبقى وصمة عار في جبينها
    أنتم بتصرفكم هذا اتجاه نخبة المجتمع تصنعون جيلا ناقما من الأطباء ومن سيدفع الثمن هم أكيد أبناء الشعب الذين يعالجون في المستشفيات الحكومية و ليس من يعالجون في فاندوغلاس وغيرهم وماشابه.
    نصيحتي للأطباء إعملو لوجه الله ولاترجو شكورا من أحدا...نحن شعب قليل الخير كي حنا كي دولتنا ....الله غالب قنوات الصرف الصحي كونتنا على الإستحمار.

  • Sami Sétif

    Je ne suis pas résident mais je dis à tous ceux qui s en prennent aux résidents dans leurs commentaires, il faut qu'ils ouvrent grand leurs yeux et qu'ils cessent d'être aveuglés par la version officielle qui vise à cacher le pourrissement de la santé en Algérie, il ne faut pas être très intelligent pour comprendre qu'il est dans l'intérêt de la tutelle de vous cacher l'état catastrophique des hôpitaux. Vu les commentaire de certains lecteurs d'Echourouk elle a bien réussi son pari. Lisez au moins les communiqués des représentants de ces médecins avant de dire de telles bêtise

  • عبد الْقَيُّوم

    هل هاد الانسان الي في الصورة صح طبيب هادا في نضري ايخوف هادا غول واعلاش كل هاد العنف ياخي كل شيء إيجي بالهدوء

  • الحكيم

    الى الصيدلي الحكيم
    معظم الذين يهددون بالرحيل يريدون فقط أن يطلب منهم البقاء ، أن يشعروا بأن وجودهم مرغوب فيه أما الذين يريدون الرحيل حقاً فهم يرحلون دون تهديد

  • كرنافال في بوزلوف dz

    ياسي أحسن يا من يصف الناس بالإرهاب .يؤسفني أن تعيد وتردد عبارات أنت أول من لايؤمن بها .وأتحداك أن تكون راضيا عن نفسك مهما كان مستواك .وأنت تعرف أن من فعلوا ما فعلوا أصبحوا هم المبجلون ولن تستطيع حتى وصفهم بهدا الإسم لأن لهم قانون يعاقبك أنت وأمثالك إدا فتح فمه.وأخيرا بالمقيمين ,وببقية الأطباء من غيرهم سياسة البلد الصحية مضحكة وكل الناس ضاقت درعا منها ولكنها تكتم غيضها فقط ولم تكشف على دلك علنا وما تهربها من عملها إلا دليل وتعبير على الرفض

  • الصيدلي الحكيم

    الحل هو استقالة جماعية تعقبها هجرة جماعية.قالها واحد زميل دراسة قديم قالي نخدم بلاكة سطوب في الطاليان و ما نخدمش وزير في دزاير.الله يذكرو بالخير راهو اليوم في ولاية اريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية في مركز مكافحة السرطان الوراثي.

  • Mino

    دولة حقارة
    هاذو ولاد الشعب قراو و ولو اطباء درتولهم هكذا. ربي وكيلكم
    ولادكم في الخارج ينشروا في الاسلام
    يا حقارين

  • احسن

    يا منافقين يا ارهابيين لقد استعملتم العنف ضد المجتمع برمته.يا اشباه الاطباء لقد حاولتم خداع المرضى فخسرتم كل المعارك و اعلنتم الحرب على المرضى فخسرتموها لن تنالوا شيئا يا ابناء البورجوازية اللعينة الحقيرة.. اردتم 64 مليون شهريا تديو لعراوي ... ان كنتم رجالا ماشي كما نعرفكم في الليل في المستشفيات استقيلوا جميعا لا نحتاجكم. قتلتم ابرياء يا مجرمين

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    ترجعو مترعوش تخدمو متخدموش سايي .............. كلشي بان
    أثبتم أنكم تريدون مصلحة شخصية لا غير
    لا تقولو نريد الخير للمريض كذابين حسبنا الله و نعم الوكيل

  • ميم في الصميم

    سلطة حقارة لا تعترف إلا بالمتمردين الدين يمارسون العنف.أما من شمت فيه رائحة العلم و السيريو فتسحقه سحقا وتجعله يعيش مثل العبيد إلى الأبد عقابا له ونكاية فيه.سلطة تراها تسارع للعفو عن المنحرفين وتؤسس لهم آليات لإرضائهم.وتعفو عن المجرمين وتجعل لهم قوانين وتعطيهم الأموال والفيلات .وتتجاهل النجباء ودوي المستوى تريدهم أن يكونو أداة لإسكات غيرهم من الغاشي حتى لا يقلقوها .بربكم كيف يعمل من يحس أنه مهمش أو محقور أو من يحس انه يتلاعب به .نورمالمو المقيمون كلهم يكملون دراستهم ثم يفرون إلى أي بلد .والناجحون الجدد لا يسجلون في أختصاصات المغضوب عليهم كالعلوم الطبية والمدارس العليا .لتبقى الدولة مصحرة حقا