-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
صديق البيئة يفتتح الموسم الثقافي للمسرح الوطني

الملك يوبا يلتقي سليمان اللوك في بيت بشطارزي

زهية منصر
  • 443
  • 0
الملك يوبا يلتقي سليمان اللوك في بيت بشطارزي
ح.م

 اختار المسرح الوطني تدشين موسمه المسرحي بعرض للأطفال “صديق البيئة” للمخرج حسين كناني ونص لسيد علي بوشافع، التي قدمت عرضها الأول بمبني “محيي الدين بشطارزي” وسط جمهور تكون يف اغلبه من الأطفال حيث يراهن المسرح على كسب جمهور جديد بالتوجه للجيل الجديد وغرض قيم حب الخشبة فيه.

ويعكس تدفق الأطفال وعائلاتهم على مشاهدة العرض الرغبة الموجودة في الساحة لدى الجمهور وتعطشه للعروض وهي تضع مقولة غياب الجمهور على المحك وتطرح الكثير من الأسئلة على خلفية هذه المقولة. وانطلاقا من هذه التجربة يعتزم المسرح الوطني إنشاء قسم متخصّص للطفل والعائلة، مستثمرا تجربة المسارح الجهوية في مسرح الأطفال ويرمي عرض “صديق البيئة” الى تقديم مسرح تربوي بسيط. العرض وقعه عدد من الفنانين، فالموسيقى لفؤاد ومان والتمثيل لكل من لويزة حباني، ثيزيري بن يوسف، عمارة صابر، حسام برواني وعبد الكريم تمزي، أما السينوغرافيا فوقعدتها إيمان داوي والكوريغرافيا من توقيع مختار بوسوف.

 والجدير بالذكر أن المسرح الوطني سطر عدة عروض طيلة الاسبوع، اهمها العرض المسرحي السويسري “زوك ويزو” الذي يروز مبنى بشطارزي،السبت، على الساعة السادسة مساء، وهذا على هامش مشاركته في فعاليات مهرجان المسرح الدولي لبجاية، فيما سيكون الجمهور الصغير على موعد يوم الثلاثاء المقبل مع اعادة عرض “صديق البيئة”. اما الاربعاء المقبل فينتظر ان يحط المسرح الجهوي لتيزي وزو الرحال بالمسرح الوطني بعرض “يوبا الثاني” الذي يوقعه المخرج” الياس مكراب”. وسيختتم برنامج العروض لهذا الشهر بمسرحية “سليمان اللوك” التي اقتبسها عبد الكريم بريبر من “مريض الوهم” لموليير وانتجها المسرح الوطني ويتم عرضها يوم الدمعة المقبل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!