-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير الشباب والرياضة يؤكد:

الوزارة ستساعد الأنصار على التنقل إلى مصر ونهائي الكأس بعد رمضان

الوزارة ستساعد الأنصار على التنقل إلى مصر ونهائي الكأس بعد رمضان
ح.م

كشف وزير الشباب والرياضة، رؤوف برناوي، أن المنتخب الجزائري لكرة القدم لديه الإمكانيات للتتويج بكأس إفريقيا للأمم-2019 المقررة بمصر، مؤكدا في نفس الوقت، أن قطاعه مستعد لمساعدة الأنصار للتنقل إلى “أرض الأهرامات” لمؤازرة “الخضر” في النهائيات الإفريقية. وأوضح برناوي خلال زيارة تفقدية قادته إلى المركب السياحي بسيدي فرج للوقوف على التحضيرات استعدادا لموسم الاصطياف “المنتخب الوطني لديه الإمكانيات والمؤهلات للتتويج بكأس افريقيا للأمم المقبلة. وفي ما يخص الأنصار سنساعدهم ونرافقهم لمساندة الفريق خلال هذه النهائيات”. وأضاف “وفرنا كل الإمكانيات لوضع النخبة الوطنية في أريحية بهدف التألق خلال العرس القاري وتحقيق الانتصار تلو الآخر”.

ويتواجد أشبال الناخب الوطني، جمال بلماضي، في الموعد الإفريقي بمصر، ضمن المجموعة الثالثة رفقة كل من منتخبات السنغال، تنزانيا وكينيا، حيث سيحتضن ملعب الدفاع الجوي بالعاصمة القاهرة مباريات هذه المجموعة. وحسب برنامج البطولة، يخوض زملاء النجم رياض محرز اللقاء الأول في 23 جوان المقبل أمام كينيا، ثم السنغال في 27 جوان ضمن الجولة الثانية، أما في الجولة الثالثة فسيواجه الخضر منتخب تنزانيا بملعب “السلام” بالقاهرة في الفاتح جويلية.

وتأهل “الخضر” إلى النهائيات الإفريقية بعد فوزهم في الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة من التصفيات، خارج الديار، أمام الطوغو بنتيجة (4-1)، لينهوا مشوارهم التصفوي في المجموعة الرابعة في الصدارة برصيد 11 نقطة.

من جهة أخرى، عبر وزير الشباب والرياضة، رؤوف برناوي، عن أمله في إجراء نهائي كأس الجزائر لكرة القدم،بين شباب بلوزداد وشبيبة بجاية، بعد شهر رمضان الفضيل تفاديا لبرمجة هذه المواجهة في الفترة الليلية..
وقال برناوي:”أتمنى أن يجرى نهائي كأس الجزائر لكرة القدم عقب انتهاء الشهر الفضيل لكي تتم برمجته في النهار بدلا من تنظيمه في السهرة الرمضانية”.

كما تطرق مسؤول القطاع إلى مسألة اختيار الملعب الذي سيحتضن نهائي الطبعة الـ55 للكأس، مشيرا أن الجزائر تمتلك الميادين المؤهلة لاحتضان هذه المواجهة التي يترقبها عشاق “الساحرة المستديرة” عموما وأنصار الناديين بوجه الخصوص.وأضاف برناوي:”تاريخ إجراء هذا النهائي سيتحدد في الأيام المقبلة، أما اختيار الملعب فلا يشكل عائقا وسنختار الميدان الذي يساعد الناديين كون الجزائر تتمتع بالمنشآت الكروية القادرة على احتضان هذه المقابلة الكبيرة..ومعلوم أن تاريخ ومكان خوض نهائي “السيدة” الكأس لم يتحدد بعد، في الوقت الذي تحدثت فيه بعض المصادر الإعلامية عن برمجته في 8 جوان المقبل بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.
ق.ر

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!