-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في مبادرة هي الأولى من نوعها تشرك المكتبات ونقاط نفطال

الوطن اليوم تطلق جائزة كبيرة للقراءة والتلخيص

زهية منصر
  • 618
  • 0
الوطن اليوم تطلق جائزة كبيرة للقراءة والتلخيص
ح.م

أطلقت منشورات الوطن اليوم جائزة وطنية للقراءة والتلخيص تحت دعاية نادي الفنك للقراءة وهي المبادرة الأولى من نوعها لكونها الجائزة الوحيدة التي تعنى بالقارئ وبالكتاب والناشرين. وعن هذه المبادرة قال مدير منشورات الوطن اليوم كمال قرور إن الجائزة تدخل في إطار الترويج لمشروع “ألفية القراءة” كتاب الجيب المعرفة للجميع، في أوساط الشباب والطلبة والجمهور العام. وأضاف قرور في اتصال مع “الشروق” أن هذه الجائزة تم إطلاقها لتحفيز وتشجيع الشباب والطلبة على القراءة والتلخيص، ولإعطاء مشروع ألفية القراءة دفعا جديدا بعد أن بدأ يتجسد في الميدان.
ولتجسيد هذا المشروع كشف صاحب الدار أنه سيتم إشراك المكتبات في مختلف جهات الوطن لاستقطاب أكبر عدد ممكن من القراء ولإعطاء الفرصة للجميع. وهي أيضا ذات بعد رمزي تجعل من القراءة حقا مكفولا للجميع إلى جانب المكتبات ستنخرط أيضا نفطال على مستوى الطريق السيار حيث بدأت الدار توزع الكتب على بعض النقاط المعينة التي تتوفر فيها شروط تجسيد مكتبات أو أكشاك للكتب. والمبادرة سيتم تعميمها وتغطية جميع نقاط نفطال الموجودة على طول الطريق السيار شرق غرب.
ووجه المتحدث نداء إلى كل أولياء الطلبة والتلاميذ والمؤسسات التربوية بما في ذلك الجامعات أيضا للانخراط في هذه المبادرة الثقافية الوطنية النبيلة التي تبقى أكبر من أن يتكفل بها شخص أو جهة لوحدها.
وعن تفاصيل المشروع كشف كمال قرور أن الأولوية سيتم إعطاؤها هذه السنة للكتب الصادرة ضمن مشروع كتاب الجب، يعني التي تحمل لوغو الفنك.
وكشف قرور أن الجائزة بصدد وضع القانون الداخلي وتحديد أسماء لجنة التحكيم حيث تم مبدئيا تحديد سن المشاركة تحت 35 سنة على أن يتم احترام قواعد التلخيص بحث يتم تحديد عدد كلمات التلخيص، حتى يكون التركيز وتجنب الإطناب والإخلال بقواعد التلخيص على أن تكون العملية فردية ولا تقبل الأعمال التي يتم تلخيصها جماعيا وبإمكان المشارك أن يلخص أكثر من كتاب.
ووعد قرور بأن يعلن عن تفاصيل الجائزة لاحقا عندما يتم ضبط كل تفاصيلها بما في ذلك ضبط قيمة الجوائز التي ستتكفل بها الدار مبدئيا مبديا استعداد الدار لقبول الشراكة مع مؤسسات وهيئات لها قابلية المساهمة في دعم وتمويل الجائزة. وقد وضعت منشورات الوطن اليوم تحت تصرف القراء والمتابعين صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي” فايس بوك” لتقديم الاقتراحات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!