-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
انتعاش الدراما وحضور قوي لنجوم بعد غياب

انطلاق السباق الرمضاني وسط منافسة قوية بين القنوات

زهية منصر
  • 1453
  • 0
انطلاق السباق الرمضاني وسط منافسة قوية بين القنوات
أرشيف

على عكس السنة الماضية، التي عرفت موسما دراميا هزيلا، بسبب الأزمة الصحية التي ضربت العالم، وأجبرت المنتجين والمخرجين على إرجاء أعمالهم، يعرف الموسم الدرامي الحالي كثافة في البرامج وزخما في الإنتاج، سواء كان دراميا أم حصصا تفاعلية أم سلاسل كوميدية.

أعلن التلفزيون الجزائري، هذه السنة، عن عزمه دخول غمار المنافسة الرمضانية من أوسع الأبواب، عازما على استعادة مكانته التي تراجعت في السنوات الأخيرة، بعد فتح مجال السمعي البصري.

يراهن التلفزيون العمومي، هذا العام، على الجزء الثالث من سلسلة “عاشور العاشر”. ورغم غياب نجم الكوميديا الأول في الجزائر عن السلسلة، صالح أوقرت، لكن يعول التلفزيون على الوجوه التي حشدها جعفر قاسم لاستقطاب الجمهور. ويقدم أيضا التلفزيون العمومي الجزء الثاني من سلسلة طيموشة التي نجحت في جزئها الأول وتسببت في “استعادة” اليتيمة بعض جماهيريتها.
كما يراهن التلفزيون أيضا على مسلسل “ليام”، الذي يعيد يوسف سحايري إلى التمثيل، بعد مغادرته كرسي الوزارة، حيث يتقاسم سحايري دور البطولة مع كنزة مرسلي.

ويعود مسلسل “يما” في جزئه الثاني على قناة الجزائرية، الذي يجمع نخبة من النجوم، تحت إدارة التونسي مديح بلعيد، على غرار سيدي احمد أقومي، محمد رغيس، مروة بوشوشة، ليديا لعريني، مليكة بلباي وغيرهم.

كما يعود أيضا مسلسل” مشاعر” في جزئه الثاني على قناة “الشروق”، حيث يقود التركي محمد الجوك مجموعة من النجوم، على غرار حسان كشاش وسارة لعلامة ونبيل عسلي… بالإضافة إلى أسماء تونسية. وتراهن “الشروق” كثيرا على هذا العمل للبقاء في ريادة القنوات ككل موسم رمضاني.

دراميا أيضا، تعود هذه السنة بعض الإنتاجات التي كانت في الموسم الماضي ضحية الإغلاق الذي فرضته كورونا، حيث يعود مسلسل “النفق” على التلفزيون الجزائري، لمخرجه بشير سلامي، بطولة كل من بهية راشدي، أرسلان، آمال حيمر، جوان عوان. ويعالج أزمة الطلاق في الجزائر وما ينجر عنها من مشاكل.

كما يجمع أيضا مسلسل “بابور اللوح” نجوم مسلسل أولاد الحلال، الذي حقق نجاحا كبيرا تحت قيادة المخرج التونسي نصر الدين السهيلي، الذي يطرح ظاهرة الحرقة في الجزائر، فيما لم يرس بعد عرضه على أي قناة وسط أنباء عن خروجه من السباق الرمضاني.
وتراهن قناة لينا، التي تدخل السباق الرمضاني لأول مرة، على مسلسل “بنت البلاد”، الذي يجمع عددا من المواهب الشابة، وهو أول مسلسل ينطلق عرضه في رمضان، ويستمر إلى ما بعد الشهر الفضيل في 90 حلقة، على غرار الأعمال التركية. إضافة إلى مسلسل “سبع حجرات” على التلفزيون الجزائري.
غزارة الإنتاج، التي ميزت الموسم الدرامي الحالي، أتاحت الفرصة تقريبا أمام كل الفنانين للعمل والمشاركة في الإنتاجات، حتى إن هناك من يظهر في أكثر من عمل، على غرار سارة لعلامة وحسان كشاش وبهية راشدي نبيل عسلي وغيرهم. كما أتاح هذا الموسم أيضا عودة بعض نجوم الكوميديا، على غرار بيونة وكمال بوعكاز وحكيم زلوم، لكنه سيسجل أيضا غياب نجم الجماهير الأول صالح أوقروت، الذي أعلن مقاطعته لكل الأعمال التي اقترحت عليه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!