-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
 توفير 400 ألف منصب تكوين جديد

انطلاق دورة سبتمبر للتكوين المهني الأحد عبر 1300 مؤسسة

الشروق
  • 1384
  • 0
انطلاق دورة سبتمبر للتكوين المهني الأحد عبر 1300 مؤسسة
ح.م
وزير التكوين والتعليم المهنيين محمد مباركي

تنطلق دورة سبتمبر للتكوين والتعليم المهنيين على مستوى 1300 مؤسسة تكوينية، الأحد، عبر التراب الوطني تقدم 440 تخصص في البرامج البيداغوجية.

وسيعطي وزير التكوين والتعليم المهنيين محمد مباركي، إشارة انطلاق السنة التكوينية من ولاية غليزان، فيما سبق له أن أعلن عن توفير 400 ألف منصب تكوين جديد لدورة سبتمبر الجاري، وهو عدد مرتفع مقارنة بالسنة الماضية، حيث سيتم تسخير كل الوسائل والإمكانيات المادية والبشرية الضرورية لاستقبال طالبي التكوين في ظروف لائقة وضمان دخول مهني جيد.

وسيتعزز القطاع بـ213 تجهيز خلال هذا الدخول الذي يشهد توفر أزيد من 28.000 أستاذ مكون من مجموع أكثر من 67700 عامل بالقطاع، حيث يولي قطاع التكوين المهني أهمية قصوى للشعب التكوينية ذات الأولوية التي تتماشى مع متطلبات تنوع الاقتصاد الوطني، واحتياجات سوق الشغل لاسيما في التخصصات المتعلقة بالصناعة والفندقة والسياحة والصناعة التقليدية والبناء والأشغال العمومية والفلاحة والصناعة الغذائية.

وتسعى وزارة التكوين المهني إلى رفع نسبة المسجلين في نمط التكوين عن طريق التمهين إلى 60 بالمائة من التعداد الإجمالي لطالبي التكوين في غضون 2019، حيث خصص القطاع 120.000 منصب تكوين في نمط التمهين لما له من دور في تسهيل إدماج حاملي الشهادات التكوينية في عالم الشغل.

وركز قطاع التكوين المهني هذه السنة على تعزيز الشراكة مع المحيط الاقتصادي، حيث تم التوقيع على 13.000 اتفاقية شراكة منذ سنة 2008، سمحت بتكوين أزيد من 650.000 عامل في التكوين المستمر علاوة على تسهيل استقبال الممتهنين بورشات المؤسسات الاقتصادية للاستفادة من التكوين التطبيقي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!