-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ثمّنت قرار التكتل النقابي بمقاطعة اجتماعات بن غبريط

“اينباف” تجتمع في 7 جانفي لمناقشة تاريخ الإضراب

نادية سليماني
  • 1360
  • 3
“اينباف” تجتمع في 7 جانفي لمناقشة تاريخ الإضراب
أرشيف

تتمسك نقابات التكتل بقطاع التربية بخيار الدخول في إضراب، لم يتحدد تاريخه وإجراءاته، تنديدا بما وصفوه بـ”تجاهل وزيرة التربية للشريك الاجتماعي، وإخلالها بميثاق أخلاقيات المهنة المبرم بين الطرفين”.
وفي الموضوع، أكد المكلف بالإعلام في الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين “اينباف”، العمري زوقاري في اتصال مع “الشروق” الخميس، أن نقابة “اينباف” ستعقد دورة مجلسها الوطني بتاريخ 7 جانفي المقبل، وفيها يتم مناقشة كل ما يتعلق بالإضراب المرتقب في قطاع التربية، وذلك بالتنسيق مع نقابات التربية الـ 6 المنضوية في التكتل.

وأرجع زوقاري أسباب اللجوء إلى خيار الإضراب، إلى ما اعتبره “غلق الأبواب من وزارة التربية الوطنية تجاه الشريك الاجتماعي”، وبسبب التضييق أمام ممارسة الحريات النقابية، على حد قوله.

كما تنتقد نقابات التربية برمجة حصص دعم التلاميذ، أيام نهاية الأسبوع، السبت، التي تمت دون استشارة الشريك الاجتماعي، إضافة إلى سلسلة ملفات عالقة بينهم وبين الوزيرة بن غبريط، أهمها حسب محدثنا، الإفراج عن القانون الخاص لقطاع التربية، تخفيض الحجم الساعي للأساتذة في جميع الأطوار التعليمية، ومطالب أخرى عالقة منذ سنوات.

وثمنت نقابة “اينباف” خطوة الاتحاد الوطني لتكتل نقابات التربية، المتمثلة في مقاطعة جميع الاجتماعات مع وزارة التربية، والانسحاب من ميثاق أخلاقيات مهنة القطاع “الذي تنتهكه الوزارة كل مرة” حسب تعبير زوقاري.

وحسب الأخير، عقدت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، اجتماعا مؤخرا مع بقية النقابات “غير المقاطعة والأقل تمثيلا”، للنظر في ملف الخدمات الاجتماعية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • عبد الحكيم الثانى

    فى الوقت الذى نلاحظ الاحتكاك اليومى للنقابات بالقاعدة ورصدها المشاكل فى الواقع المعيش
    نلاحظ ان السيدة الوزيرة قابعة فى مكتبها الفخم رفقة مستشاريها ...النتيجة : الغلبة لا تكون الا للشريك الاجتماعى ... فالسيدة الوزيرة رفقة طاقمها عليها تكثيف الزيارات الميدانية والتحاور مع الممثلين الحقيقيين

  • جمال

    تراكمت الامور في بلد ي الجزائر اين انضر الى الحراقة في البحار ام الى الاموات يوميا ام الى مطالب العمال ام الى المرضى بدون دواء ام الى البطالين ام *****ام ام ام ام

  • خالد

    يد المجتمع لم تستطيع الإطاحة بيد العولمة. قال chomsky أن العولمة لا يستطيع إقافها لا رؤساء دول و لا حكومات بل الشعوب و الشعوب فقط التي سوف تفرض عليها التضحية و يبقى اللغز "هل الشعوب قابلة للتضحية من أجل جيلها المقبل" أم لا.