-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بالفيديو.. نائبة رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي تتطاول على الجزائر

الشروق أونلاين
  • 3873
  • 7
بالفيديو.. نائبة رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي تتطاول على الجزائر

قالت نائبة رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي، لورانس روسينيول، الثلاثاء، إنه لا يتوجب على بلادها أن تظل غير مبالية بما يحدث في الجزائر، وهذا بخصوص الحراك الشعبي.

واعتبرت السيناتورة روسينول في مداخلة لها عبر إذاعة فرنسا الدولية  أنه “يجب على فرنسا التدخل لمساعدة كل من يناضل من أجل الديمقراطية”.

وفي ردها على سؤال حول الطريقة التي ستتدخل بها فرنسا لدعم الحراك الشعبي، صرحت المتحدثة أنه يمكن أن يكون بالتعبير عن قلقها على مصير “الحراك” معتبرة أن ذلك سيكون بالفعل مهمًا ولو من الناحية الرمزية.

وانتقدت روسينيول التصريحات الأخيرة لوزير خارجية بلادها جان إيف لودريان، والذي قال فيها  إن “الأمر متروك للجزائريين وحدهم في تحديد مصير الإصلاح” .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • محمد الجزائري

    فلتذهبي إلى الجحيم أنت وفرنسا ومن تصفينهم بغير وجه حق "ديمقراطيو الجزائر" .

  • عيسى

    كان الاجدر بك يا مدام. ان تهتمي باصحاب السترات الصفراء ببلدك . ام انك عمياء

  • مواطن

    عليها الذهاب اولا الى مستعمارتها و تنظر اذا كانت الديموقراطية و حقوق الانسان و اذا ماكانت عبارة الثورة الفرنسية مطبقة و ليست الا شعار فقط للاستهلاك الداخلي Liberte egalité fraternité نطلب من فرنسا شيء واحد فقط الاعتراف الفاتيكان امام الباب انها لا تعترف بان كل ما يوجد على الارض ملك لليهود امام النصارى .. اذا عليها ان تتكلم و تواجه النصارى و اليهود ان كانت فعلا لاءيكية.. اما ان كانت لاءيكية و تعمل نفس ما يعمله المتدينون. لماذا تقاوم المتدينين و هي اشرس منهما. لان على الاقل اليهودي و النصراني عندهم كتاب ناشرين فيه كل تصوراتهم قد تعاتبهم بهم..فيرجعون الى رشدهم. اللاءيكي ليس له كتاب انتظر منه اي خرحة جديدة.. لمةارد ان اكتب التعليق بالفرنسية عليها ان تطبق الحرية في اللباس و اللغة و المأكل و الدين و الامتلاك . فعليها الاعتراف باللغة العربية و تطرجمها..😀😀😀

  • خليفة

    ستبقى الجزائر شوكة في حلق اعداءها ،ما دخلكم في الحراك الجزائري؟ كان ينبغي ان تهتموا بحل مشاكلكم الداخلية التي بلغت حد التعفن،لا يمكن ان تعطوا للجزاءر دروسا في الديمقراطية ،لقد بهركم الحراك السلمي الذي حدث في الجزائر ،بعد ما كان رجال السترات الصفراء يحرقون كل ما وجدوه في طريقهم،لقد حز في قلوبكم ذلك و حسدتم الجزائر على دخولها في عهد جديد من الديمقراطية يا وجوه الصفعة.

  • Mohamed

    Ma question a cette personne , quelle est le taux de participation au election local en France .et ailleur, il ne depasse pas les 24% .Alors la France arreter de ne donner des lessons en democracy , et occupez vous de vos Gillets jaunes

  • ملاحظ

    لو ناٸبة هذه تروح تشاهد مدی تغير المستوی الديموقراطي والحقوق الانسان بفرنسا منذ مجيٸ ماكرون للحكم الرٸاسي وهل اعتقلات العشواٸية والقمع واستعمال القوة حتی في حق شعب عزل في الجنازة وفضحته صحافتكم mediapart من طرف رجال الامن الفرنسي بضواحي باريس ۔۔نحن ايضا ندد بالسلوكيات المفرطة للشرطة ونشاهد مدی تدهور الحقوق الانسان وتراجع الحريات بفرنسا عبر قوانين اسثتناٸية عنصرية والمعروف ان هذه ناٸبة عنصرية تدافع عن تلك القوانين المعادية للحريات التي تتدعي دفاع به وتشهر به علی جزاٸر ونتذكر كيف صحفية فرنسية من اصول مغاربية صفعتها في نقاش لانها لا تريد المحجبات بفرنسا۔۔۔عليكم ان تنظفوا قماماتكم قبل ان تعطوا الدروس۔۔لا مكان لفرنسا في الجزاٸر le colonialisme c'est est fini pour vous

  • Med

    هل لا اهتميتي بالدمقراطية داخل بلادك اولا … خسارة كون مازال بو شلغومة حي كون قلملك اظافرك