-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بغداد وخيانات الشيعة.. بين الأمس واليوم

بغداد وخيانات الشيعة.. بين الأمس واليوم

إنني أكتب عن بغداد الذبيحة بماء عيوني ودم قلبي قبل مداد قلمي، قد يقول بعض الناس هذا كلام عاطفي، فليكن؛ فأنا رجل أكره منطق الأصنام إذا تحدثت عن جراحات أمتي وآهاتها.

 الخيانة خلق متأصل في الشيعة:

إن الشيعة الروافض قوم بُهت، قد رضعوا من ثدي الخيانة، وتقلبوا في جحور المكر منذ أن استنبت هذه النحلة اللقيطة في أرض الإسلام مؤسسها الأول عبد الله بن سبأ اليهودي. 

وما ظن القارئ بقوم جعلوا من الكذب والنفاق الذي يسمونه “تقية”، وتكفير صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم بل وكل الأمة الإسلامية سواهم جعلوا من كل تلك الجنايات دينا يتقربون به إلى الله تعالى. 

يقول الإمام الشوكاني – رحمه الله- وهو أحد من عرف الروافض معرفة معاشرة ومساكنة وتجربة: “لا أمانة لرافضي قط على من يخالفه في مذهبه، ويدين بغير الرفض، بل يستحل ماله ودمه عند أدنى فرصة تلوح له، لأنه عنده مباح الدم والمال، وكل ما يظهره من المودة فهو تقية يذهب أثره بمجرد إمكان الفرصة “.

ثم يذكر نماذج من تجربته مع الروافض فيقول: “وقد جربنا هذا تجريبا كثيرا فلم نجد رافضيا يخلص المودة لغير رافضي، وإن آثره بجميع ما يملكه، وكان له بمنزلة الخول، وتودد إليه بكل ممكن، ولم نجد في مذهب من المذاهب المبتدعة ولا غيرها ما نجده عند هؤلاء من العداوة لمن خالفهم، ثم لم نجد عند  أحد ما نجده عندهم من التجرؤ على شتم الأعراض المحترمة، فإنه يلعن أقبح اللعن، ويسب أفظع السب.”

أما شيخ الإسلام ابن تيمية الذي كشف ما يجتهد في إخفائه علماء الدين الرافضي المحرف في كتابه العظيم “منهاج السنة النبوية”  فقد وصف دخائل هذه الفئة الخائنة وصفا دقيقا، وكشف مغابن تلك النفوس التي مردت على النفاق، واحترقت بالأحقاد، ولم يزدها مرور السنين إلا إيغالا في تلك العقد النفسية والخلقية المدمرة. 

يقول رحمه الله: “أما الرافضي فلا يعاشر أحدا إلا استعمل معه النفاق، فإن دينه الذي في قلبه دين فاسد، يحمله على الكذب والخيانة وغش الناس، وإرادة السوء بهم، فهو لا يألو خبالا، ولا يترك شرا يقدر عليه إلا فعله بهم، وهو ممقوت عند من لا يعرفه، وإن لم يعرف أنه رافضي تظهر على وجهه سيما النفاق، وفي لحن القول، ولهذا تجده ينافق ضعفاء الناس ومن لا حاجة به إليه، لما في قلبه من النفاق الذي يضعف قلبه”.

ثم يشير إلى أمر خطير يدل على خبث طوية الروافض، وسوء صنيعهم في الدنيا، وهو أمر طالما غفل عنه المخدوعون من عموم المسلمين بالمظاهر الزائفة التي يتخفى وراءها الشيعة فيقول: “فلينظر كل عاقل فيما يحدث في زمانه، وما يقرب من زمانه من الفتن والشرور والفساد في الإسلام فإنه يجد معظم ذلك من قبل الرافضة، وتجدهم من أعظم الناس فتنا وشرا، وأنهم لا يقعدون عما يمكنهم من الفتن، والشرور، وإيقاع الفساد بين الأمة،  ونحن قد علمنا بالمعاينة والتواتر أن الفتن والشرور العظيمة التي لا تشابهها فتن إنما تخرج منهم”. 

قد يقول بعض المتسرعين أو المشاغبين هذه شهادة رجل معروف بعداوته للرافضة، فأقول وكذلك ينبغي أن يكون كل مسلم غيور على الحق الذي شوه وجهه أفراخ المجوس بالبكاء والعويل على نكبة الحسين ومظالم آل البيت رضي الله عنهم أجمعين. 

ثم هذه هي الحقيقة التي شهدت بها مراجع الروافض أنفسهم التي لا يرقى إليها الشك عندهم، فقد روى إمامهم الكليني الذي يلقبونه بثقة الإسلام في كتاب الكافي (1/437) طبعة دار التعارف، عن أبي يعفور أحد خواص الشيعة وهو يشكو لإمامه سوء خلق طائفته وخيانتهم فيقول له: “إني أخالط الناس فيكثر عجبي من أقوام لا يتولونكم ويتولون فلانا وفلانا (أي يتولون أبا بكر وعمر والمقصود بهم أهل السنة) لهم أمانة وصدق ووفاء، وأقوام يتولونكم (الشيعة) ليس لهم تلك الأمانة ولا الوفاء والصدق، قال: فاستوى أبو عبدالله (المقصود به جعفر الصادق وهم يكذبون عليه طبعا) جالسا فأقبل علي كالغضبان، ثم قال: لا دين لمن دان الله بولاية إمام جائر ليس من الله، ولا عتب على من دان الله بولاية إمام عادل من الله، قلت: لا دين لأولئك، ولا عتب على هؤلاء، قال: نعم، يعني من كان مؤمنا بعقيدة الإمام على دين الشيعة فليفعل ما يشاء فذنبه مغفور، ومن لم يؤمن بإمامهم فهو شر الخلق، وإن كان من أولياء الله الصالحين. 

وهذا النص وغيره كثير يفسر إقدام قطعان الرفض على ارتكاب الموبقات من الكذب والخيانة والغدر، وغيرها من الفضائح التي طبقت جهات الدنيا الأربع، وسارت بها الركبان، دون تحرج أو تردد. 

يقول شيطانهم المسمى نعمة الله الجزائري (وليس النسبة إلى بلدنا الجزائر فقد صانها الله عن مثله وإنما النسبة إلى بلدة في العراق) يقول: إن علي بن يقطين (شيعي) وهو وزير الرشيد قد اجتمع في حبسه جماعة من المخالفين، فأمر غلمانه فهدموا سقف المحبس على المحبوسين فماتوا كلهم، وكانوا خمسمائة رجل تقريبا، فأراد الخلاص من تبعات دمائهم، فأرسل إلى الإمام مولانا الكاظم (ع) فكتب إليه جواب كتابه بأنك لو كنت تقدمت إلي قبل قتلهم لما كان عليك شيء من دمائهم، وحيث إنك لم تتقدم إلي فكفر عن كل رجل قتلت منهم بتيس، والتيس خير منه”.

لم نسمع للمرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني إلى اليوم فتوى في وجوب مقاومة الغزاة الغاصبين من ذوي العيون الزرق بل قرأنا له فتوى في إنشاء بعض المجاميع المسلحة التي ترفع رايات “يا حسين” وتنادي بالثأر له ولكن تحت حماية الشيطان الأكبر.

أي أن الذنب ليس على الغدر وسفك دماء الأبرياء، وإنما في عدم استئذان إمامه، ومادام هذا المجرم الخائن قد أقدم على ذلك دون إذنه فكفارته أن يقدم تيسا (عتروس) عن كل قتيل ذهب غدرا.

ويعلق الجزائري الأثيم في كلمات تقطرا فجورا واستهتارا بحرمة النفس البشرية قائلا: فانظر إلى هذه الدية الجزيلة التي لا تعدل دية أخيهم الأصغر وهو كلب الصيد، فإن ديته عشرون درهما، ولا دية أخيهم الأكبر وهو اليهودي أو المجوسي فإنها ثمانمائة درهم، وحالهم في الآخرة أخس وأنجس”.

تلك هي الأحقاد المقيتة التي تحرك القوم على أهل السنة منذ القرون الخوالي، وكذلك هو حالهم اليوم في العراق والشام، وفي كل مكان يمكن أن ترى فيهم وجوههم الشوهاء.

الوزير ابن العلقمي ودوره في سقوط بغداد..

كانت بغداد في العصر العباسي عاصمة الدنيا، وينبوع الحضارة، ومهوى العلم والعلماء على اختلاف مشاربهم وفنونهم.

وكان ابن العلقمي وزير الخليفة المستعصم شيعيا رافضيا تجري جراثيم الخيانة والغدر في دمه كما هو شأن أهل دينه، فسعى بكل وسيلة للاستنجاد بالتتار حتى يجتاحوا بغداد ويستأصلوا أهلها، ويزيلوا حكم أهل السنة فيها، وإقامة دولة رافضية شيعية على أنقاضها.

يقول الدكتور ناصر القفاري: كانت خيوط المؤامرة تتمثل في ثلاث مراحل:

المرحلة الأولى: إضعاف الجيش، ومضايقة الناس، حيث سعى في قطع أرزاق عسكر المسلمين.

قال ابن كثير: وكان الوزير ابن العلقمي يجتهد في صرف الجيوش، وإسقاط اسمهم من الديوان، فكانت العساكر في آخر أيام المستنصر قريبا من مائة ألف مقاتل.. فلم يزل يجتهد في تقليلهم إلى أن لم يبق سوى عشرة آلاف. 

المرحلة الثانية: مكتبة التتار، يقول ابن كثير: ثم كاتب التتار، وأطمعم في أخذ البلاد، وسهل عليهم ذلك، وحكى لهم حقيقة الحال، وكشف لهم ضعف الرجال. 

المرحلة الثالثة: النهي عن قتال التتار، وتثبيط الخليفة والناس، حتى نهى العامة عن قتالهم، وأوهم الخليفة وحاشيته أن ملك التتار يريد مصالحتهم، وأشار على الخليفة بالخروج إليه والمثول بين يديه لتقع المصالحة على أن يكون نصف خراج العراق لهم، ونصفه للخليفة، فخرج الخليفة إليه في سبعمائة راكب من القضاة والفقهاء، والأمراء والأعيان، فتم بهذه الحيلة قتل الخليفة ومن معه من قواد الأمة وطلائعها بدون أي جهد من التتار. 

لقد سارت المؤامرة إلى منتهاها، واجتاحت جحافل التتار التي كانت تغطي عين الشمس بغداد مدينة السلام كالسيل المنهمر الذي لا يقف في وجهه شيء وكان ذلك يوم 9 صفر سنة 656 هجرية. 

ثم مالوا على البلد فقتلوا جميع من قدروا عليه من الرجال والنساء والأطفال والشيوخ والكهول والشباب، واستمر الذبح أربعين يوما كاملة، ولم ينج منهم أحد سوى أهل الذمة من اليهود والنصارى، ومن التجأ إليهم، وإلى دار الوزير ابن العلقمي.

وكانت تقديرات المؤرخين تقول إن عدد القتلى من المسلمين في بغداد يفوق المليون نفسا أو يدانيها.

إن سقوط بغداد في القرن السابع الهجري كان مأساة باكية حزينة، لا يزال صداها يتردد عبر القرون. 

فقد سالت دماء المسلمين أنهار، وسبيت الحرائر، وحطمت الدور والقصور، والحدائق الغناء، وخربت بيت الحكمة وهي إحدى مكتبات بغداد العظيمة بل إحدى أكبر مكتبات العالم وأعظمها، وألقيت آلاف الكتب في النهر حتى تحول الماء إلى سواد، وبكت الغربان على الحضارة الآفلة التي أصبحت أثرا بعد عين. 

قد يقول بعض المتسرعين أو المشاغبين هذه شهادة رجل معروف بعداوته للرافضة، فأقول وكذلك ينبغي أن يكون كل مسلم غيور على الحق الذي شوه وجهه أفراخ المجوس بالبكاء والعويل على نكبة الحسين ومظالم آل البيت رضي الله عنهم أجمعين. 

يصور الإمام ابن كثير جانبا من فصول المأساة في كتابه البداية والنهاية (13/202) بقلمه البليغ قائلا: وقد اختلف الناس في كمية من قتل ببغداد من المسلمين في هذه الواقعة، فقيل ثمانمائة ألف، وقيل ألف ألف (مليون) وقيل ألف ألف وثمانمائة ألف (مليون وثمانمائة ألف) وقيل بلغت القتلى ألفي ألف.. 

ومازال السيف يقتل أهلها أربعين يوما.. وقتل الخطباء والأئمة، وحملة القرآن، وتعطلت المساجد والجمعات والجماعات مدة شهور ببغداد، وأراد الوزير ابن العلقمي قبحه الله ولعنه أن يعطل المساجد والمدارس ببغداد ويستمر بالمشاهد ومحال الرفض، وان يبني للرافضة مدرسة هائلة ينشرون علمهم بها..

ولما انقضى الأربعون يوما بقيت بغداد خاوية على عروشها ليس بها أحد إلا الشاذ من الناس، والقتلى في الطرقات كأنها التلول، وقد سقط عليهم المطر فتغيرت صورهم، وأنتنت من جيفهم البلد، وتغير الهواء، فحصل بسببه الوباء الشديد..

تلك صورة بغداد الكئيبة، كأنها إحدى المدن اليابانية عندما قصفها التتار الجدد بالقنبلة النووية في الحرب العالمية الثانية، وبسقوط بغداد، ومقتل الخليفة رفسا بالأقدام انتهت دولة الخلافة العباسية، وتحولت إلى ملهاة حتى تسلم الراية من بعدهم بنو عثمان.

.. ودور الشيعة في سقوط بغداد اليوم

ترى هل تغيرت طبائع القوم اليوم، أم أن جرائم الخيانة ولادة؟ الحقيقة أن أبناء العلقمي بعثوا من جديد، وإذا بهم يتراقصون كشياطين الظلام في واقع بغداد من جديد، ويعيدون كتابة الفصول نفسها التي كتبها جدهم الهالك في الدهر الأول.

لقد أشارت كل التقارير الصحفية، والتحاليل السياسية إلى الدور الخطير الذي لعبته في سقوط بغداد على أيدي القوات الأمريكية الغازية، بل وتسليم العراق  بعد ذلك إلى زعماء الشيعة القادمين من وراء الحدود على ظهر دبابة العم السام ،لتقوم العصابات المسلحة بالتحكم في مصيره ومقدراته ، ويكفي القارئ أن يكتب على محرك البحث “جوجل” جملة “دور الشيعة في سقوط بغداد” ليقرأ حتى التخمة كما هائلا من التقارير التي تثبت بالدلائل القاطعة التي لا يرقى إليها شك تورط الرافضة في احتلال العراق، وتمزيق أوصاله، وتشريد أهله، وإخراجهم قسرا من ديارهم لإعادة التوزيع الديمغرافي، واعتبار أهل السنة أقلية لاجئة مسلوبة الحقوق، بعضهم في المقابر، وبعضهم وراء الشمس.

لقد صرح نوري المالكي أمام شاشات التلفزيون قائلا: إن المعركة اليوم مستمرة بين أبناء الحسين وأبناء يزيد. 

وتلك هي الحقيقة أن القوم لايزالون اليوم يعيشون على ثارات القرون، وخلافات الدهور الغابرة، في كل طور من أطوار التاريخ يتمكنون فيه سيبعثون ابن العلقمي من جديد لحبك خيوط المؤامرة على الأمة مرة أخرى. 

إننا لم نسمع للمرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني إلى اليوم فتوى في وجوب مقاومة الغزاة الغاصبين من ذوي العيون الزرق بل قرأنا له فتوى في إنشاء بعض المجاميع المسلحة التي ترفع رايات يا حسين ) وتنادي بالثأر له ولكن تحت حماية الشيطان الأكبر.

وهذه معضلة يحار في تفسيرها فقهاء الدنيا، ولا جواب لها إلا تحت العمائم السوداء التي تلعن الشيطان

الأكبر في الملأ ولكنها تعشق حذاءه في الخفاء. 

أجدني مضطرا إلى وضع القلم مرددا: لك الله يا بغداد 

…للموضوع مراجع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • بدون اسم

    صحيح’ لكن لماذا لاينسحب ماقلته علي ابن العلقمي أيضا؟ أم أنك تكيل بمكيالين؟

  • بوخاطر

    الطرق الملتوية قد توصلك إلى خطر كبير يهز أركان حياتك. في تقصي الحقائق، لا تثق بما يقوله عدوّك و اجعل عقلك يفكر ببصيرة. الإسلام هو الإسلام، قائم بذاته، أساسه القرآن و السنة النبوية الكريمة. و الإسلام ليس طائفيا "شيعيا" أو "سنيا". إذا أزلت عن تصورك ما يريد عدوك أن تنغمس فيه من تناقضات في المعتقد، فسيبدو لك جليا أن ما أنت عليه من احتدام في سوء محياك إنما هو تَخيّل لا يمت للواقع بصلة و ما هو إلا مبغى من مباغي عدوك في تضليلك. عدوك الذي جعل من الفتنة و التفرقة قوّته الرئيسية في الإساءة لكل مسلم موحد.

  • زكرياء

    بارك الله فيك كلمة حق ندعو الله ان يجعلها في ميزان حسناتك

  • صالح/الجزائر

    10- الرسول صلى الله عليه وسلم ) .
    هل من الإسلام في شيء أن يصادق آل سعود أعداء الأمة العربية والمسلمة ( من الغربيين والصهاينة ) ، ويعادي المسلمين في إيران في العراق في سوريا ، في الجزائر ، في لبنان ، في مصر ، في اليمن ... ) ؟ .
    هل ورث محمد ، صلى الله عليه وسلم ، شيئا ل" أهل البيت " ، غير الكتاب والسنة كبقية المسلمين ، كما يفعل آل سعود .
    إذا كان المذهب الشيعي هو الذي قوى عزيمة إيران وحزب الله وغيرهما للوقوف عظمة في حلق أمريكا وإسرائيل ، فليت كل الفلسطينيين وكل العرب وكل المسلمين كانوا من الشيعة .

  • صالح/الجزائر

    9)- هذا نموذج يسير من " الخلافة الأموية !؟ " ولم ندخل في تفاصيل المجون .
    أما " الخلافة العباسية !؟ " فقد بدأت ب" ... أنا السفاح ... " ، وكان " الخليفة !؟ " العباسي الأول جديرا بهذه التسمية hلتي أطلقها على نفسه :
    لقد استفتح حكمه بإخراج جثث خلفاء بني أمية من قبورهم ، وجلدهم وصلبهم ،وحرق جثثهم ونثر رمادهم للريح ( عن ابن كثير ) .
    ثم انتقل بعد ذلك إلى الانتقام من الأحياء منهم ، ولا داعي للاستمرار في ذكر تفاصيل الجرائم التي تقشعر منها لأبدان والتي ارتكبت باسم " الخلافة !؟ " ( أي خليفة خليفة ... خليفة

  • صالح/الجزائر

    8)- من قتل الحسين رضي الله عنه ، حفيد الرسول صلى الله عليه وسلم ، في كربلاء وجز رأسه وأرسله إلى " الخليفة !؟ " الأموي في دمشق ، ومن أباح واستباح المدينة المنورة باسم " الخليفة !؟ " لثلاثة أيام قيل أنه قتل فيها4500 وأنه قد فضت فيها بكارة ألف بكر ، وأنه " ولدت ألف امرأة من أهل المدينة بعد وقعة الحرة من غير زوج ) ؟ .
    من قال شعرا ، بعد هذه المجزرة والجريمة الفظيعة : ليت أشياخي ببدر شهدوا جزع الخزرج من وقع الأسل ؟ ونثرا : لعبت هاشم بالملك فلا ملك جاء ولا وحي نزل ؟ أليس " الخليفة " يزيد ؟ .

  • صالح/الجزائر

    7)- وفي سوريا ، بل هل حطمها الخلفاء الراشدون عندما دانت لهم هذه الربوع ؟ .
    هل لبيع والشراء في السبايا العراقيات ( اليزيديات ) ، في القرن لواحد والعشرين ، من فعل إيران أو هو من فعل المجرمين الذين خلقتهم ومولتهم السعودية وقطر وأخواتهما إرضاء لإسرائيل ولأمريكا وللحلف الأطلسي ؟.
    هل إجرام " القاعدة " ، " داعش " و" الدولة الإسلامية " ، الذي يتجاوز بكثير إجرام إسرائيل في حق الفلسطينيين ، من فعل إيران أم هو من فعل السعودية ؟ .
    هذا ما حدث ويحدث في الحاضر ، أما إذا عدنا إلى الماضي فحدث ولا حرج .

  • صالح/الجزائر

    6)- أظن أن حكام آل سعود ، وليس حكام إيران ، هم الذين أرسلوا الشباب الجزائري الغيور على دينه إلى أفغانستان ل " الجهاد !؟ " في " الكفار !؟ " المسلمين الأفغان لتحقيق مآرب أمريكا .
    أظن أن التونسيات ، وغيرهن ، اللائي ذهبن إلى العراق وإلى سوريا ل " الجهاد " بأجسادهن الطرية ، ل( جهاد النكاح ) ، لم يستقطبن من علماء السلاطين الإيرانيين وإنما من علماء السلاطين السعوديين .
    هل حطم الإيرانيون آثار حضارتهم القديمة " الأصنام !؟ " في بلدهم ، كما فعل المخربون ، " المجاهدون !؟ " ، الوهابيون التكفيريون في العراق

  • صالح/الجزائر

    5)- في حملته الانتخابية ، عندما كان يقول : ، "سأذهب إلى دول الخليج التي لا تقوم بالكثير صدقوني، دول الخليج لا تملك أي شيء لكنها تملك الأموال" ، "سأجعلهم يدفعون الأموال ، لدينا دين عام يقدر بـ 19 تريليون دولار، ولن ندفع أموالاً عن هذا" ، "لا تنسوا دول الخليج بدوننا ليس لها وجود " ؟ هل كان يتحدث عن إيران ؟ .
    ألم يتفاخر المجرم " التائب " ، والقائد السابق لـ‘‘ الجيش الإسلامي للإنقاذ ” المنحل ، بأنه “ قتل جنودا جزائريين ( قد يكون أغلبهم من الخدمة الوطنية ) ، وليس نادما على ما فعل ... " .

  • صالح/الجزائر

    4)- العراق من طرف المعتدين الأمريكيين وحلفاهم ؟ . أليست السعودية وأخواتها الخليجيات وتركيا ، التي انطلقت منها الجيوش الغازية ؟ .
    من خرب ومازال يخرب ليبيا ، سوريا اليمن ... ؟ أليست دول " مجلس التعاون الخليجي " وتركيا ، لتنفيذ أجندات الصهيونية العالمية والمصالح الأمريكية الأوربية بواسطة " الربيع العربي " و " الفوضى الخلاقة " ؟ .
    من دعم إسرائيل في حروبها ضد قطاع غزة وجنوب لبنان ؟ هل هي إيران أم هي السعودية وأخواتها الخليجيات التي أبطرها البيترودولار ؟ .
    على من كان الرئيس الأمريكي ، ترامب ، يتحدث

  • صالح/الجزائر

    3)- وللبقاء فيها.
    أظن أن أول من كان ضد تولي أمور المسلمين ، أي تولي الخلافة ، من خارج " أهل البيت " ، كانت فاطمة الزهراء رضي الله عنها ، ابنة الرسول الكريم ، صلى الله عليه وسلم .
    لماذا ذهبت بعيدا إلى قرون خلت للنبش عن الخيانات والجرائم ، و" جراحات أمتي وآهاتها " ، والخيانات ، الجرائم و" جراحات أمتي وآهاتها " تقع الآن في الحاضر وأمام أعيننا ومسامعنا ومن طرف من لا تريد ، لسبب أو لآخر ، أن تسلط عليهم " مداد قلمك " ، أي بعبارة أخرى تدافع عنهم بطريقة غير مباشرة ؟ .
    من كان سببا في تخريب بغداد وكل

  • صالح/الجزائر

    2)- ، بغض النظر عن أصولهم ، دياناتهم ، لغاتهم وألوانهم في حين أن المسلمين بعيدون كل البعد عن أخلاق دينهم فقال قولته المشهورة : " رأيت في أوروبا إسلاما بلا مسلمين وفي بلدنا مسلمين بلا إسلام " .
    أظن أن الخلاف الذي وقع بين المسلمين ، بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم ، في المدينة المنورة أساسا ، لم يكن خلافا عقائديا ، وإنما كان خلافا على من يتولى أمور المسلمين ، أي بالمفهوم الحديث ، كان خلافا على السلطة .
    المسلمون جميعا استغلوا ويستغلون ، قديما وحديثا ، الدين الإسلامي الحنيف للوصول إلى السلطة

  • صالح/الجزائر

    1)- ليس دفاعا عن الشيعة ، لهم دينهم ولي ديني .
    الحقيقة المطلقة لا يدركها إلا الله سبحانه وتعالى .
    ( كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون ) .
    ما فائدة الجزائر والجزائريين من إثارة مواضيع خلافية طائفية لا ناقة ولا جمل لنا فيها ، وتضر ولا تنفع .
    إن الفتى من يقول ها أنا ذا *** ليس الفتى من يقول كان أبي
    يقول المثل : اكنس قدام دارك قبل ما تطلب من جارك يكنس قدام دارو .
    عندما ذهب الشيخ محمد عبده إلى بلاد أوروبا لفت نظره أن الأوروبيين المسيحيين يتخلقون بأخلاق الإسلام في سلوكهم ، معاملاتهم وأعمالهم

  • عبد الله المهاجر

    كل ماتقرأه صحيح
    هذه وثائق مسربه خرجت للعلن
    كما الويكيليكس ,,الا أن هذه الوثائق مسربة من المخابرات الاسرائلية والبريطانيه والامريكيه ,,,
    حتى في الصحف الاسرائليه يفشون اسرار دولتهم وعلاقتهم مع الايرانيين
    بسيطه ,,

  • nacer

    عنصرية مقيتة و حقد أعمى، من جاء بأمريكا هم ال سلول أظن أنهم أولياء نعمتك أم انكم ستكذبون علينا و نحن شهود كما كذبتم على التاريخ ، من يتحالف مع أمريكا هم نفسهم، أما ذر الرماد في العيون و إلصاق كل شيء في أبن سبأ ( الشخصية الوهمية ) فلن نتقدم بهكذا فكر خطوة للامام،

  • محمد

    ان مشاركة دول الخليج وبعض الدول العربية في مساندة امريكة وحلفائها بسبب الفخ الذي نُصب لصدام بغزو الكويت باعتبارها جزء من العراق .والتخطيط كان صليبي صهيوني شيعي عربي فارسي(ايراني).ومن فتح الباب للغزاة ,العلقميون الجدد(الشيعة)وقد صرح بذالك الرئيس السابق لايران رفسنجاني عندما قال لولا ايران لمادخلت امريكة العراق.

  • الياس

    هل سقوط بغداد وتسليم العراق بعد ذلك إلى زعماء الشيعة القادمين من وراء الحدود على ظهر دبابة العم السام كما يزعم صاحبنا لم يتم بمشاركة اهل السنة و الجماعة و مشايخ التوحيد و التنوير من القواعد الاسلامية الامريكية في المملكة و جزيرة قطر . اللتين لم يذكرهم الاستاذ الجامعي في مقاله الذي بدايته دينية و خاتمته سياسية و اتهمة امم و حضارات برمتها

  • حسان

    ولكن سبقتها وعرقلتها السعودية اليس كذلك

  • حيدر طالب الأحمر

    السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
    في البدأ أتأسف كون السيد كاتب المقال هو زميل لي في التدريس الجامعي، فإذا كان هذا مستوى بحثك وتعليمك للطلبة على نشر الفتن بين المسلمين فعفى الله على المتعلمين.
    ثانيا : هل الشيعة الذين يقولون لا اله الا الله محمد رسول الله وبكل ما شرع الله وانزل على نبيه خاتم النبين (ص) هم خارجون عن الملة؟ لا بارك الله ولعن الله من أيقض الفتن.
    هل الذين تعاونوا مع المحتل الفرنسي من العملاء في الجزائر شيعة؟
    المشكلة انك لم تقرأ تأريخ العراق جيداً ذلك إنك باحث!!! بعين واحدة مع الأسف.

  • بدون اسم

    عليك ان تفرق بين السني المالكي و بين الخائن لقومه عميل الاستعمار فما قام به ليس من اجل خدمة السنة ولكن تزلفا للاستعمار من اجل اشباع اطماعه في تملك الدنيا وقد نال الدنيا و خسر العرض والشرف و عليه ما يستحق من الله.

  • محفوظ

    4ملايين سني مرحلين عن ديارهم المهدمة يهيمون في الصحراء من الرمادي و الفلوجة و الموصل و كل مدن و قرى و مداشر العراق من فعل هدا و من مول هدا و من أفتى بهدا و من ناصر هدا
    من؟؟؟ لعنة الله عليه و على من ناصره بقلمه
    آلاف النساء السنيات المغتصبات ممن؟؟؟ و المختطفان ممن؟؟؟لعنة الله على الفاعل و على من ناصره بقلمه
    ملايين اليتامى بلا مأوى و بلا تعليم
    من فعل هدا ؟؟؟ لعنة اله عليه و على من ناصره بقلمه
    ترات أهل السنة سرق و دمر
    من فعل هذا ؟؟؟و لمصلحة من ؟؟؟لعنة الله عليه
    هل تعرفون من فعل هذا

  • عبد الله المهاجر

    كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" فى تقرير لها أن حجم الاستثمارات الإسرائيلية داخل الأراضى الإيرانية بلغ 30 مليار دولار، كما أن إسرائيل تعتمد على التين والبلح الإيرانى، بالإضافة إلى أن هناك العشرات من الشركات الإسرائيلية تقيم علاقات تجارية مع إيران وأغلبها شركات نفطية تستثمر فى مجال الطاقة داخل إيران.

  • Fennec

    بالغرب لمهاجمة العراق والفتاوي مازالت موجودة لشيوخكم الوهابيين.مازالت أيضا فتاوي سلمان العودة للتحريض على قتل الجزائريين مسجلة بالصوت لمن أرادها سماعها.أليس هم من حرضوا على قتل الليبيين ودك منشآتهم والفتاوي موجودة لشيوخ بني وهاب وبني إخوان وزعيمهم المجرم المقرضن.أليس سنتك هم من حرضوا على سوريا وعلى قتل شيوخ معروفين سنة قتلوا في مساجدهم لم يمشوا خلف ماأرادتهم سعوديتك السنية؟على من تكذبون يا وهابية على من؟

  • مبروك

    موضة العصر أن يتكلم الناس بإيعازات من هنا و هناك. الأجدى بنا هو البحث عن كل ما من شأنه أن يخدم الإسلام و المسلمين. البوصلة هي القدس الشريف و الهدف هو رفع الأذى عن إخواننا في اليمن و في ميانمار و في كل مكان يعذب فيه مسلم موحد. ما عدى ذلك، فهو همز و لمز و تفرقة و فتنة و جهل و خيانة.

  • عبد الله المهاجر

    وتوقف لاجتماع بعد مضي ربع ساعة على بدئه، اذ تلقى رئيس اللجنة مذكرة من اجهزة الامن الاسرئيلية تحذر فيها من ان بحث هذا الامر يمكن ان «يلحق ضررا» باسرائيل، ليثير ذلك تكهنات بان مجموعة عوفر ربما ساعدت اسرائيل في التجسس على ايران.
    ونقلت الصحف عن مقربين من الاسرة تاكيدهم رسو سفن تابعة للشركة في موانئ ايرانية ـ ولكنهم قالوا ان الحكومة الاسرائيلية صرحت بشكل واضح للشركة بالقيام بذلك.

  • عبد الله المهاجر

    وتاتي وفاة الملياردير المسن بعد عشرة ايام فحسب من ادراج مجموعة «عوفر اخوان» بين سبع شركات دولية على القائمة السوداء لدى واشنطن لامدادها ايران بالبنزين وغيره من المشتقات البترولية، رغم الحظر المفروض على ذلك.
    وقد سارعت وسائل الاعلام الاسرائيلية بالكشف عن سجلات تظهر ان سفنا تابعة لـ«مجموعة عوفر» رست في موانئ ايرانية 13 مرة على الاقل خلال العقد الماضي، ما حدا باللجنة الاقتصادية في الكنيست الاسرائيلي الى الدعوة الى اجتماع في وقت سابق هذا الاسبوع لبحث تلك المزاعم.

  • عبد الله المهاجر

    ولد عوفر في رومانيا، وانتقلت اسرته الى فلسطين تحت الانتداب البريطاني عام 1922 بينما كان طفلا. وفي وقت سابق من العام، اوردته مجلة فوربس بين المئة الاكثر ثراء في العالم. ويعتقد ان سامي عوفر واسرته يملكان ثروة تناهز 10,3 مليارات دولار، ويحتل المركز التاسع والسبعين في قائمة «فوربس» لاثرياء العالم. وتمتلك الاسرة امبراطورية دولية ضخمة لسفن الشحن كما تتعامل في الاصول المصرفية والعقارية.

  • عبد الله المهاجر

    وتقول وزارة الخارجية الاميركية ان «مجموعة عوفر» وشركة اخرى يعتقد انها تابعة لها، تحمل اسم «تانكر باسيفيك» وتتخذ من سنغافورة مقرا لها، انخرطتا في ايلول (سبتمبر) الماضي في بيع ناقلة نفط لشركة ايرانية رغم خضوعها للحظر المفروض على التعامل مع الشركات الايرانية.

    غير ان الشركة الاسرائيلية نفت باستمرار ارتكاب اي مخالفات، ونفت وجود صلات تربطها بشركة «تانكر باسيفيك»، قائلة ان وزارة الخارجية الاميركية ارتكبت «خطا مؤسفا».

  • عبد الله المهاجر

    ولم يتسن للشرطة الاسرائيلية تأكيد التفاصيل المتعلقة بوفاته، وان اشارت التقارير الصحافية الى انه كان في المراحل الاخيرة من اصابته بالسرطان.
    وتملك مجموعة عوفر بين ما تملك ارصدة دولية للشحن البحري تخضع حاليا للتحقيق بعدما ادرجتها واشنطن الاسبوع الماضي على اللائحة السوداء للشركات المتعاملة مع ايران.

  • عبد الله المهاجر

    السبت 4 حزيران 2011 - العدد 4016 - صفحة 14
    عثر على رجل الاعمال الاسرائيلي سامي عوفر (89 عاما) الذي ورد اسم شركته في فضيحة اقامة علاقات تجارية بايران، ميتا في منزله في تل ابيب امس.
    وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان عوفر، الذي كان احد مؤسسي «مجموعة عوفر اخوان» والذي يملك ارصدة بحرية ضخمة، توفي في وقت مبكر امس بسبب اصابته «بمرض خطير»، من دون اعطاء مزيد من التفاصيل.

  • عبد الله المهاجر

    وكانت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية الواسعة الانتشار قد كشفت مؤخرا عن امتلاك إيران لحصة في الشركة الألمانية، وعادت الصحيفة الأحد لتضيف أن الحكومة الإيرانية ربحت من امتلاك تلك الحصة بالشركة ما يعادل ملياري يورو خلال العقد الماضي حسب نسبتها من الأرباح.

    حرر في الأحد, 04 ديسمبر/كانون الأول 2016

  • عبد الله المهاجر

    شاي كان قد طالب نتنياهو وليبرمان بتقديم تقرير توضيحي للكنيست فورًا عقب الكشف الإعلامي عن أن إيران تملك نحو 5 في المائة من اسهم شركة تيسنْكْروب الألمانية التي تزود الجيش الإسرائيلي بالغواصات والسفن. وتساءل النائب شاي في بيان اصدره قائلا: "هل أصبحت إيران تشارك إسرائيل أسرارَ المنظومات القتالية التي قد تستهدفها.

  • عبد الله المهاجر

    القدس (CNN) -- بعد مطالبة طالب النائب نحمان شاي عن حزب "المعسكر الصهيوني" المعارض، رئيس الوزراء الإسرائيلي بن يامين نتنياهو ووزير دفاعه أفيغدور ليبرمان، بتوضيحات حول ملكية إيران لحصة في شركة ألمانية تزوّد الجيش الإسرائيلي بالسفن والغواصات، أشار تقرير صحفي إلى أن طهران جنت مئات ملايين الدولارات من حصتها تلك.

  • عبد الله المهاجر

    الأحد, 25 كانون1/ديسمبر 2011 11:28

    قالت صحيفة "هارتس" اليوم الجمعه ان شركة إسرائيلية باعت ايران تكنولوجيا متطورة لمراقبة الإنترنت بشكل غير مباشر وذلك عن طريق شركة في الدنمارك
    ونقلت "هارتس" عن وكالة الاخبار الاقتصادية "بلومبرج" ان شركة اسرائيلية قامت خلال السنتين الماضيتين بارسال هذه الشحنات الى احد الشركات في الدنمارك، ولدى وصولها عمد المهندسون على تفكيك هذه المعدات ومن ثم شحنها الى شخص ايراني يدعى "حسين"، والمعروف لديهم بالشخص المعني بالتكنولوجيا وبنشرها.

  • بدون اسم

    تعليق وجيه

  • عبد الله المهاجر

    الوثيقة الثالثة عشرة : طلب صرف مليار و 781 مليون ريال ايراني لشراء معدات عسكرية اسرائيلية عبر بريطانيا.

  • عبد الله المهاجر

    الوثيقة الثانية عشرة : امر سري من نائب القيادة اللوجستية في الجمهورية الايرانية يطلب ازالة الاشارات الاسرائيلية عن كل الاسلحة الواردة .

  • عبد الله المهاجر

    الوثيقة الحادي عشرة : تلكس الى مطار فرانكفورت هو رحلة الاربعاء التي تقوم بها طائرات اسرائيلية . وفي الوثيقة تفصيل لأرقام الطائرات التي تهبط في مطار فرانفورت في الجزء ب5 وقرب البوابة 42و20 وهنا تبدأ عمليات نقل صناديق الأسلحة مباشرة الى طائرة ايرانية تنتظر في نفس المكان .

  • عبد الله المهاجر

    الوثيقة العاشرة : رسالة وجهها رئيس الوزراء الأيراني في ذلك الوقت حسين موسوي في يوليو 1983م يحث فيها جميع الوائر الحكومية الايرانية لبذل اقصى جهودها للحصول على اسلحة امريكية من اي مكان في العالم , ويضيف انه على جميع الوزارت والمسؤولين ان يضعوا شهرياكشفا بهذه المحاولات.

  • عبد الله المهاجر

    الوثيقة التاسعة : هي صورة لتأشيرة الدخول الأسرائيلية التي دمغت على جواز سفر صادق طبطبائي قريب اية الله الخميني , الذي قام بزيارة لأسرائيل للأجتماع مع كبار المسؤلين الأسرائيلين ونقل رسائل لهم من القادة الأيرانين .

  • عبد الله المهاجر

    الوثيقية الثامنة : وفيها يشرح العقيد ايماني في البداية المشاكل الأقتصادية والسياسية وطرق حلها , ثم يشرح بأن السلاح سيجري نقلة من اسرائيل الى نوتردام ثم الى بندر عباس حيث سيصل في بداية ابريل 1982م .

  • عبد الله المهاجر

    الوثيقة السابعة : طلب رئيس الوزراء الايراني من وزارة الدفاع و ضع تقرير حول شراء اسلحة اسرائيلية.

  • عبد الله المهاجر

    الوثيقية السادسة : رسالة سرية عاجلة تفيد بأن العراق سيقترح وقف اطلاق النار خلال شهر محرم , وان العقيد ايماني يوصي بألا يرفض الايرانيون فورا هذا الأقتراح لاستغلال الوقت حتى وصول الاسلحة الاسرائيلية .

  • عبد الله المهاجر

    الوثيقية الخامسة : رسالة جوابية من مجلس الدفاع الايراني حول الشروط الايرانية لوقف النار مع العراق وضرورة اجتماع كل من العقيد دنغام والعقيد ايماني . وفي هذا يتضح ان اي هجوم ايراني ضد العراق لم يتحقق الا بعد وصول شحنة من الأسلحة الأسرائيلية الى ايران .

  • عبد الله المهاجر

    الوثيقة الرابعة : في هذة الوثيقة هي يطلب نائب وزير الدفاع الايراني العقيد ايماني من مجلس الدفاع تأجيل الهجوم الى حين وصول الأسلحة الاسرائيلية .

  • عبد الله المهاجر

    الوثيقة الثالثة : هي رسالة سرية جدا من يعقوب نمرودي الى نائب وزير الدفاع الايراني . وفي الرسالة يشرح نمرودي ان السفن التي تحمل صناديق ألاسلحة من امستردام يجب ان تكون جاهزة عند وصول السفن الأسرائيلية الى ميناء امستردام.

  • عبد الله المهاجر

    الوثيقة الثانية : تقع في ثمان صفحات وهي عبارة عن عقد بين الاسرائيلي يعقوب نمرودي و الكولونيل ك.دنغام و قد وقع هذا العقد في يوليو 1981م. و يتضمن بيع اسلحة اسرائيلية بقيمة 135,848,000 دولار. و يحمل العقد توقيع كل من شركة (( اي.دي.اي)) التي تقع في شارع كفرول في تل ابيب و وزارة الدفاع الوطني الاسلامي يمثلها نائب وزير الدفاع الأيراني.

  • عبد الله المهاجر

    فضيحة ايران جيت ...... او فضيحه ايران كونترا , القصة موجودة على النت
    ايران و اسرائيل ,,, نختصر

    الوثيقة الأولى : هي تلكس يطلب اذنا بالسماح لطائرة من شركة ((ميد لاند)) البريطانية للقيام برحلة نقل اسلحة امريكية بين تل ابيب و طهران في الرابع من حزيران (يونيو)1981م . و من هذة الوثيقة يثبت ان الاسلحة الاسرائيلية بدأت بالوصول الى طهران منذ بداية الحرب الأيرانية-العراقية.

  • صالح بوقدير

    ابن العلقمي الشيعي الرافظي وابن قانا السني المالكي
    لايعدوا أن يكون ابن العلقمي الشيعي الرافضي المتآمرمع التتارعلى الخلافة العباسيةـــالتي غرقت في البذخ في آخر أيامهاوانشغلت بزينة الحياة الدنياولم تحافظ على شروط التمكين فغيرت فغيرالله بها ولايمكن لرجل واحدمهماكانت عبقريته وقوته وذكاءه ان يسقط خلافة دانت لها الدنبا لولم يكن اصابهااعصارمن الحيف والجور واتباع الشهوات فذاقت وبال أمرها وكان عاقبة أمها خسرا.ــإلا كابن قانا السني المالكي الذي كان يقطع آذان الجزائريين المقاومين ويقدمها قربانا للفرنسيين .

  • abdelkader

    يا أستاذ "ناصر الدين " أنت بحق اسم على مسمى ، لقد أثلجت صدري بهذا الموضوع القيم ، الحمد مازال في الجزائر العظيمة رجال أمثالك لايخافون في الله لومة لائم ، لافض فوك يا أستاذنا الكريم ، شكرا لجريدة الشروق الغراء على عرض الموضوع ...

  • صالح الشاوي

    والله تعبنا من هذه لخطابات الطائفية التي فتحت ابواب الجحيم على شعوبنا...انتم تقولون الروافض وهم يقولون عنكم النواصب ولا توجد كلمة في قاموس اقذع الشتائم الا واستخدمتموها ضد بعضكم البعض..انت تستشهد بكلام ابن تيمية هذا الشخص الذي عاش قبل سبعة قرون وتتناسى انه كفر الناس وافتى بقتلهم لامور تافهة...اصمتوا من فضلكم وارحمونا من فتنكم!!!

  • صلاح النوميدي

    لتدمير العراق و دائما حظ أحفاد العلقمي في هذا لا يكايد يذكر، ثم تآمروا على السودان السني وقسموه، و بعد ذلك و جهوا أحقادهم لشمال إفريقيا فدمروا ليبيا السنية و جعلوا الإرهاب يعشش فيها و نحن الآن في الجزائر نعاني من هذا الخطر، ثم سطو على جارهم اليمن الفقير المعدم لإعادة الشرعية بعد ما تركوه لسنين طويلة عرضة للفقر فهل الشيعة هم الذين فعلوا ذلك أم هم الذين رفضوا طلباته للانضمام إلى مجلس التعاون الخليجي عسى يستفيد من بعض فتاتهم. ....

  • صلاح النوميدي

    الكاتب يوغل في التاريخ الغابر السحيق لكي يقنعنا بأن كل ما يعانيه العرب سببه الشيعة، لأن إبن العلقمي حسب الأستاذ هو مؤسس المصائب ، لنترك التاريخ القديم و نتصفح أوراقه الحديثة المثبتة بالصور و الأفلام، ألم يتحالف العرب السنة مع الجاسوس لورنس و ذبحوا جنود الخلافة العثمانية السنية في فلسطين ثم تتالت الخيانات فبيعت، و حظ خيانة الشيعة في هذا لا يكاد يذكر، ثم سطا الرئيس السني في العراق على إمارة سنية فأحتلها و سالت دماء غزيرة في ذلك، ثم فتحت دول الخليج السنية أراضيها للقوات الأمريكية و حلفائها,...

  • hocheimalhachemi

    جزاكم الله خيرا يا أستاذ نا الفاضلK على تعريفكم لنا للشيعة ماظيها وحاضرها والرافضية منها خصوصا، هؤلاء المجرمين المتزندقين الذين يفسدون في الأرض ولا يصلحون ؟ وأنهم يقرون ويعترفون ،أن التشيع أصله يهودي يعود لأبن سبأ اليهودي ،المشهور بمكائده ونفاقه وخبثه ،ظد كل ما هو عربي واسلامي أنذاك ! فهم والصهاينة منهج واحد ، الكذب والمكر والتآمر وزرع الفتن والتفرقة والعنصرية وغير ذلك من الأعمال الشيطانية ! ومايجري في ربوع الوطن العربي شاهد على ذلك !!قبحهم الله وخذل كيدهم

  • علي

    حفظك الله أستاذنا و سدد خطاك لدرء شر هذا الخطر المتربص بالأمة و نرجو منك الاستمرار و خاصة أننا صرنا نرى أفلامهم المأجورة تكتب حتى في الصحف الوطنية بدون رادع ولا جازر.

  • مسلم مسلم

    سقوط بغداد هذه المرة شارك فيه بل كان فيه للسنة البلهاء الدور الأكـبــر .
    أليس آل سعود ، و آل الكويت هم الذين استنجدوا بأمريكا .
    من أين كانت تنطلق الجيوش الأمريكية (و التحالف العربي ـ مشاركة حتى جماعة من أفغانستان ،و جيش مصر ..إلخ)، أليس من أرض السعودبة .
    ـ ألم تصدر فتوى من علماء السعودية بجواز الإستنصار بالكافر ضد المسلم ، لتغطية الهجوم على العراق عن طريق صحراء الكويت و السعودية .
    رجاءا التعليق على هذه النقطة من فظلكم .

  • جزائري أصيل

    مشكور يا أستاذ على المقال الرائع.. لقد جئت بالحق والحجة والبيان وشكرا للشروق التي عودتنا خط الوطنية الحقة والمرجعية الفكرية الصحيحة.
    هذه المقالات نحتفظ بها ونتدارسها ونرسلها إلى غيرنا، لكن لا يكفي مقال واحد يا أستاذ لكشف هذه الملة المنحرفة.. نحن نتطلع للمزيد جزاك الله خيرا.