-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مواطنون شيدوا أسوارا لمنع ولوجها

بلدية عين البنيان تباشر تحرير المنافذ إلى الشواطئ

راضية مرباح
  • 2802
  • 3
بلدية عين البنيان تباشر تحرير المنافذ إلى الشواطئ
ح.م

شرعت بلدية عين البنيان الساحلية بغرب العاصمة، الأسبوع الماضي في إزالة بعض الجدران والأسوار، التي شيدت من طرف بعض سكان الأحياء القريبة من الشواطئ، حيث أوصدوا مداخلها وظلت العديد منها محرمة على عامة الناس.

وودع سكان عين البنيان مشكل ولوج الشواطئ، التي منعوا من استغلالها لسنوات. بسبب إقدام بعض المواطنين على غلق مداخلها ببناء جدران عزل، حتى يضمن هؤلاء الهدوء، بزعم أن رواد الشواطئ، تبدر منهم سلوكيات مشينة وشجارات والتلفظ بالكلمات النابية، وحتى اللعب قرب بعض السكنات المجاورة.

وقد شرعت بلدية عين البنيان في إزالة بعض أسوار المداخل، حيث استعملت الجرارات والشاحنات لإعادة فتحها، بعد سنوات من الغلق، ما كان محل انتقاد سيما من قبل المصطافين الذين اعتادوا على شواطئ عين البنيان منذ القديم. وأشار إعلان البلدية أن مصالح العمران التابعة لها، قامت بفتح بعض المعابر، التي أغلقت من طرف بعض المواطنين بشكل فوضوي، حيث تم استغلال الجرارات في العملية التي تواصلت لتشمل حي 130 مسكن المحاذي لمحطة الوقود، عن طريق إزالة كل الجدران والبناء الخارج عن المحيط العمراني الأصلي المحيط بالعمارات.

المبادرة لقيت استحسان سكان البلدية، الذين أكدوا أن الجدران الفوضوية تلك، حجبت عنهم البحر، حيث أصبح مسار الطريق الوطني رقم 11، كله جدران إسمنت ولا يظهر منه البحر إلا قليلا، طيلة مدة من الزمن طغت خلالها الفوضى بشكل كبير، بمنطقة ظلت تسيل لعاب الكثيرين. وقد دعت بعض التصريحات إلى مواصلة عملية الهدم، لتشمل شواطئ كل من ساليزو، الصخرة الزرقاء، كازينو، الشاطئ المحاذي للمقبرة، ليلو، بارك فورك، وغيرها من مسالك الشواطئ الأخرى.

في حين طالب البعض الآخر، بضرورة معالجة ظاهرة الأرصفة الفوضوية، التي شيدت من طرف البعض حتى بالطرقات الضيقة. إلى جانب تلك الطرقات والتي حولت من طرف البعض، إلى منافذ مغلقة. نتيجة غياب الردع والرقابة الإدارية التي ظلت مغيبة لعقود. يذكر أن ” الشروق” كانت قد حاولت الاتصال بالبلدية لمعرفة تفاصيل أكثر. غير أنه تعذر ذلك علينا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • نصيرة الحق

    اجراءات قيمة واصلو

  • غاشي

    حتى يضمن هؤلاء الهدوء، بزعم أن رواد الشواطئ، تبدر منهم سلوكيات مشينة وشجارات والتلفظ بالكلمات النابية، وحتى اللعب قرب بعض السكنات المجاورة.
    السكان عندهم الحق لان هناك الكثير من الجزائريين همجيين وغير متحضرين ومايفهموش
    انا ساكن في بيت امامه طريق واسع جدا وهناك كافيتيريا ومطعم وسيبار و .. والله مرة جيت داخل للدار في الليل لقيت زوج عيباد قاعدين فلحجرة امام باب بيتي نيشان يقصروا ويطيحو كي حاوزتهم وقلتلهم علاش قاعدين امام باب بيتي ؟ هايليك الكافيتيريا قدامكم روحو اقعدو فيها واذا ماعندكمش دراهم القهوة نخلصلكم .. زعفوا مني ومن كلامي المتخلفين

  • بوكوحرام

    تبون الى الامام الشعب معاك والله في عونك