-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن المنتخبين كانوا "محقورين"

بلعيد: قنابل تركها النظام السابق يجب تفكيكها بالحوار والتوافق

الشروق أونلاين
  • 855
  • 11
بلعيد: قنابل تركها النظام السابق يجب تفكيكها بالحوار والتوافق
ح.م
عبد العزيز بلعيد

شدّد المرشح للانتخابات الرئاسية، عبد العزيز بلعيد، على أن النظام السابق ترك قنابل موقوتة ويجب تفكيكها بالحوار والتوافق الوطني، مضيفا خلال تجمع له بولاية معسكر، الأربعاء، أنه إن تم انتخابه رئيسا للجمهورية في موعد 12 ديسمبر القادم، سيفتح حوارا مع الجميع ولن يقصي أي أحد، لأن الجزائر يبنيها الجميع.

وقال عبد العزيز بلعيد، إن برنامجه الانتخابي يركز على البلدية، لأنها حسبه أساس بناء الدولة، وأن الشعب الجزائري هو من سيختار ممثليه بالبلديات، مضيفا بأن المنتخبين في المجالس البلدية، كانوا “محڤورين” سياسيا، وخاضعين للنظام السابق، الذي كان يستغلهم في مشاريعه، ثم يحيلهم على العدالة.

ويرى رئيس “جبهة المستقبل”، بأن الاقتصاد والثقافة، كانا مرتبطين بالإدارة، التي لم تفلح في تسيير البلاد والشأن العام، بما يستدعي برأيه تحرير هذه القطاعات الحيوية.

كما عاد المترشح إلى قطاع الفلاحة، وأكد بأنه سيدعم الفلاحين ويشجع المنتج الفلاحي الوطني، قائلا أنه ابن منطقة جبلية، وابن فلاح، وهو يعرف قيمة الأرض، وأنه ببرنامجه الانتخابي سينهي الغبن عن أصحاب المناطق النائية والمعزولة عبر مختلف ولايات الجزائر العميقة.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • ابوعمر

    لماذا تتهمون النظام وأنتم أحد أبناءه...عيب وعار عظيمين أن تسب ابوك أو جدك..أو نفسك....واقيلا راك مهبول........

  • هاكرز حميد وليس خبيث.

    بلعيد: قنابل تركها النظام السابق يجب تفكيكها ... كلامك صحيح يا بلعيد والقنابل هي أنت أولا وتبون ثانيا وميهوبي ثالثا... فكلكم لو عدنا لليوتيوب سنجدكم تمجدون الرئيس المخلوع وبرنامجه وبقناعة وفصاحة وفوز أحدكم في انتخابات 12 ديسمبر المفروضة فرضا سيكون أكبر دليل على التزوير وعبثية هيئة محمد شرفي وتطبيقاتها المعلوماتية.

  • جزائري

    لا تقصي احد.!؟. الحراك يرفض. الحراك يريد اقصاءهم قاع. قاع يعني غير احنا. يعني احنا في احنا. يعني كيما كانوا هوما بالصح ماشي هوما. احنا. يعني يروحو هوما قاع باش نجيوا احنا قاع وخلاص. ما كان حتى حوار.هذا هو وهذا ما حلبت.

  • دقيوس

    دعِ المكارمَ لا ترحلْ لبُغيتها واقعدْ فإنك أنت الطاعمُ الكاسي- عفوا (الفاسي) - من الفساء

  • ساعد

    أنت لعبت دور الأنب مع النظام السابق الذي تتكلم عليه و مازلت تلعب هذا الدور.

  • ملاحظ

    صراحة ما هو الفرق بينك وبين بوتفليقة ونظامه وجواب لا شيئ انت وريثه الشرعي...بوتفليقة لما بدأ بحملته الانتخابية زار القبب والاضرحة لالتماس الجنون والارواح لصالح حملته بمباركة الزوايا وانت على خطاه ذهبت لنفس الزوايا والاضرحة التي زارها في 1999 لقد تتلمذ في ايدي النظام السابق ودافعت عن العصابة وحصيلة بوتفليقة فساد والتخلف والجهل وشاركت في تنصيبه في عهدة الرابعة شخصيا لا ارى اي خير لمن يلتمسوا القبور والقبب لاجل حملاتهم الانتخابية وهو ما حصدناه في عهد بوتفليقة وانت ستستمر في خطاه واكيد سنرى عصابة اخرى معك ومهما كان المرشح...نحن عندنا ذاكرة وارشيف تخصك انتهى كلامك...

  • DZxDZ

    لا يوجد نظام سابق و نظام حالي و لن يكون نظام مقبل اذا أصبح أحد الخمسة رئيسا لذا قل النظام و فقط و هو نفسه من 62 الى يوم تستعمرنا دولة أخرى غير فرنسا بعد كم من مستعمر عبر التاريخ استولى على شمال افريقيا. اخر أمل للشباب في الجزائر هو نجاح هذا الحراك الشعبي و اذا أفشل الشيوخ المنتفعون و ذويهم هذا الحراك فلا أمل بعد 12 ديسمبر. لهذا تزداد مؤخرا موجات الحرقة و القادم أسوأ للأسف.

  • alilao

    نعم النظام السابق ترك 5 قنابل وأنت من بينها.

  • طاهر

    سبحان الله !!! و لا حولا و لا قوة إلا بالله . كيف للبعض كل هذه الجرأة ، أم يظنون أنْ لاذاكرة لهذا الشعب ؟

  • الشيخ عقبة

    إن كنت نظيفا ولم تتورط مع العصابة في نهب قوت الطلبة من أبناء الفقراء والمساكين ( مبالغ ضخمة من الأعتمادات المخصصة من خزينة الشعب لإيواء الطلبة ونقلهم وتغذيتهم تحول إلى جيوب الصماصرة والنصابين من المسؤولين المرتشين والطلبة يقتاتون ينفايات المواد المنتهية الصلاحية أساس كل أمراضهم وأنت قد أشير إلى وساطاتك مرارا في تعيين مديري الأحياء الجامعية أهم وسائل تنفيذ العبث والنهب والفساد ) وبرهنت على أنك صادقا في عملك المستقبلي ووضعت مصلحة وطننا العظيم فوق كل أعتبار ستكبر بكره وستكون يوما رئيسا

  • TADAZ TABRAZ

    بلعيد: قنابل تركها النظام السابق يجب تفكيكها بالحوار والتوافق.... قنابل تركها النظام بل غرسها النظام وأنتم جئتم لسقيها والاعتناء بها