-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | السبت 27 جوان 2020

بلماضي يرفض العرض المغري من الإمارات، مصير دوخة يتحدد الأسبوع القادم، ارتفاع القيمة التسويقية لعريبي وأخبار أخرى

الشروق الرياضي
  • 1589
  • 2
بلماضي يرفض العرض المغري من الإمارات، مصير دوخة يتحدد الأسبوع القادم،  ارتفاع القيمة التسويقية لعريبي وأخبار أخرى
ح.م

الإماراتيون يعرضون 500 ألف يورو شهريا على بلماضي

ق.ر
كشفت تقارير صحفية أن مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم جمال بلماضي، رفض عرضا ضخما من الاتحاد الإماراتي لتدريب المنتخب الوطني.

وقال موقع “سبورتس نيوز ديزاد”، اليوم الجمعة إن المدرب بلماضي تلقى عرضا ضخما من الإمارات، سيجعله من بين أعلى المدربين أجرا في العالم،ونقل الموقع عن مصادره، أن مسؤولا كبيرا في الاتحاد الإماراتي ظل على تواصل مع بلماضي، لعدة أشهر بهدف إقناعه بتدريب المنتخب “الأبيض.”.

وأضاف المصدر ذاته، أن المسؤول ذاته اقترح على بلماضي، راتبا ضخما يتجاوز نصف مليون يورو شهريا، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى المغرية جدا، لكن المدرب الذي قاد منتخب بلاده للتتويج بكأس أفريقيا، رفض العرض الإماراتي.

وأشار التقرير أن بلماضي اعتذر عن عدم قبول هذا العرض الذي لا يُرفض لعزمه مواصلة مغامرته مع “الخضر” بهدف بلوغ مونديال قطر 2022، وتقديم بطولة تاريخية،وكان رئيس الاتحاد الجزائري قد كشف مؤخرا أن بلماضي تلقى العديد من العروض المهمة في في الفترة الأخيرة، مؤكدا أن المدرب المتألق سيبقى مع “الخضر” حتى نهاية بطولة كأس العالم المقررة في قطر 2022

بلماضي

يتدرب بصفة عادية مع فريقه الرائد السعودي
مصير الحارس عز الدين دوخة يتحدد الأسبوع القادم

ع.ع
كشف صالح المرشود نائب رئيس مجلس إدارة نادي الرائد حقيقة رحيل الحارس الجزائري عز الدين دوخة عن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، مؤكدًا في الوقت ذاته استمرار المدرب البلجيكي بيسنيك هاسي مع رائد التحدي.

وفي تصريحات صحفية، أعرب المرشود عن سعادته الكبيرة بعودة الرائد من جديد إلى التدريبات الجماعية، مؤكدًا أن مجلس الإدارة رفض دخول اللاعبين النادي لحين الانتهاء من كافة الفحوصات الطبية.وأضاف المرشود أن نتائج الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا لكافة اللاعبين جاءت سلبية، مشيرًا إلى أن التدريبات الجماعية انطلقت بتطبيق التباعد والإجراءات الاحترازية حرصًا على سلامة اللاعبين والجهاز الفني.

وبالحديث عن مستقبل الحارس الجزائري عز الدين دوخة، أوضح المرشود أن اللاعب يتدرب بشكل طبيعي مع الرائد، وخلال الأسبوع المقبل سيتم اتخاذ القرار النهائي بشأن مستقبله، وذلك بعد حضور المدرب هاسي.

وفي الشأن ذاته، أكد المرشود أن إدارة نادي الهلال طلبت تمديد إعارة المهاجم صالح الشهري حتى نهاية الموسم، وهو ما وافقت عليه الإدارة، مضيفًا: «بعد المباريات المتبقية هذا الموسم، سيتحدد مصيره، بالبقاء مع الهلال أو رجوعه لنادينا، وربما يرحل لناد آخر، وبالتأكيد سنوافق على العرض الأفضل».

واختتم المرشود حديثه، قائلًا «إذا عاد الشهري سيكون مكسبًا كبيرًا فهو مهاجم هداف ومؤثر، وحقيقة لو كان معنا هذا الموسم لتواجدنا في مركز أقوى مما نحن فيه بجدول الترتيب، والمدرب هاسي مستمر معنا لسنوات، والفريق معه يسير على الطريق الصحيح، ونطمح لتحقيق إنجاز مشرف”.

دوخة

بن رحمة يُحرج لاعبي بروميتش بمهاراته الفنية

واصل النجم الجزائري سعيد بن رحمة، خطف الأضواء، وإن غاب هذه المرة عن تسجيل الأهداف مع فريقه بريتنفورد الذي استضاف المتصدر ويست بروميتش، ضمن الأسبوع الـ39 من دوري الدرجة الإنكليزية “التشامبيونشيب”.

وقام بن رحمة في هذه المباراة بالعديد من اللقطات الفنية، التي كان ضحيتها رجال المدرب الكرواتي سلافان بليتش، خاصة في الشوط الثاني، عندما قام بتجاوز مدافع في وسط الملعب بحركة مميزة تم تداولها بكثرة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان بن رحمة قد تمكن هذا الموسم من تسجيل 11 هدفاً في دوري الدرجة الأولى و8 تمريرات حاسمة، مع التأكيد على أنه يقضي أسابيعه الأخيرة في “التشامبيونشيب”، حيث يحظى باهتمام كبار أندية البريميرليغ، أهمها تشلسي. يذكر أن نادي بريتنفورد فاز بهدف نظيف في هذه المواجهة، ليرتقي مؤقتاً إلى المرتبة الثالثة، في انتظار خوض فولهام مباراته الخاصة بهذه الجولة. من جهته، أصبح ويست بروميتش مهدداً بفقدان الصدارة لمنافسة ليدز يونايتد.

النجم الساحلي يشترط 1.5 مليون دولار للتنازل عن خدماته
ارتفاع رهيب في القيمة التسويقية لعريبي تصدم الأندية السعودية

ن.ب
عرفت القيمة التسويقة لهاجم النجم الساحلي التونسي، الجزائري كريم عريبي، ارتفاعا رهيبا في الآونة الأخيرة بعد تألقه مع النادي التونسي في البطولة المحلية والمنافسة القارية.

وانضم عريبي صاحب الـ29 عاما إلى فريق النجم الساحلي في شهر جانفي من عام 2019، من نادي تاجنانت، ويمتد عقده مع النادي التونسي حتى شهر جوان من عام 2022.

ووفقا لبيانات موقع “ترانسفير ماركت” الشهير، فقد شارك اللاعب الجزائري مع الفريق التونسي في 47 مباراة، أسهم فيها في 20 هدفا ما بين صناعة وتسجيل.

وكشفت تقارير إعلامية سعودية أن بعض الأندية المنتمية إلى دوري “زين” على غرار الاتفاق والشباب أبدت اهتمامها بضم اللاعب خلال فترة التحويلات القادمة، غير أن المفاوضات مع وكيل اللاعب لم تحرز أي تقدم يذكر، حيث صدمت الأندية من القيمة المالية التي يطلبها النجم الساحلي، والتي تصل إلى مليون ونصف دولار أمريكي.

وترفض إدارة النجم التفريط في خدمات عريبي دون الحصول على عائد مادي ضخم، وهو ما يعقد رحيله إلى الأندية السعودية التي تهتم بضمه وسط الظروف المادية الصعبة التي تعصف بالمجال الرياضي على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد وتوقف المنافسات الرياضية لفترة طويلة.

وكان عريبي قد تلقى دعوة من قبل جمال بلماضي، مدرب المنتخب الوطني، للمشاركة في مباراتي زيمبابوي، يومي 26 و29 مارس الماضي، في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، قبل تأجيلهما بسبب كورونا.

وتألق العريبي بشكل كبير مع النجم الساحلي في الفترة الأخيرة، لاسيما خلال النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، حيث يتصدر ترتيب هدافي المسابقة برصيد 11 هدفا.

كريم لعريبي

زكري يعود إلى السعودية لتدريب ضمك

ع.ع
وصل الجزائري نور الدين زكري، مدرب ضمك السعودي، إلى محافظة جدة، برفقة طاقمه الفني، قادما من إيطاليا.

واستأنف ضمك، تدريباته الجماعية منذ الأحد الماضي، مع الالتزام بالبروتوكولات الصحية، بقيادة السعودي محمد العرياني، لحين وصول المدرب زكري إلى المملكة. وأعلن نادي ضمك، عبر حسابه على “تويتر”، وصول المدير الفني للفريق، نور الدين زكري وطاقمه الفني، إلى مدينة جدة، في طريق عودتهم صباح الغد إلى أبها.

تحديد مواعيد الدورات المؤهلة “لأولمبياد” طوكيو
مصر تعوض كوت ديفوار في تنظيم البطولة الإفريقية للكاراتي دو

ب.و
قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لرياضة الكاراتي دو، سحب شرف تنظيم البطولة الإفريقية للأمم، من كوت ديفوار، والتي كانت مقررة نهاية شهر أوت 2020 وأجلت إلى سنة 2021 بسبب “فيروس كورونا”، وتم نقلها إلى مصر.

وأفاد مصدر عليم، أن تغيير مكان إقامة المحفل القاري من أبيدجان، إلى القاهرة، كان بسبب العجز المالي واستحالة تجهيز المرافق المخصصة لاحتضان المنازلات قبل الموعد المحدد للدورة، حيث أبلغ الاتحاد الإفريقي يوم الثلاثاء الماضي 23 جوان، جميع الاتحادات التابعة بهذا التغيير.

وعلى صعيد آخر، فقد تم برمجة الدورات الثلاث المتبقية من سباق التأهل للألعاب الأولمبية المقبلة عن القارة السمراء، في مارس وأفريل وجوان من العام المقبل، بكل من الرباط، مدريد وباريس، على التوالي، علما أن الجزائر، تنافس بستة مصارعين يتقدمهم حسين دايخي، لامية معطوب، وداد دراعو، إيمان طالب، ميدي شيماء، في تخصص “كوميتي” وكاميليا حاج سعيد في تخصص “الكاتا”.

يشار إلى ان “اولمبياد طوكيو” سيعرف الظهور الأول للكاراتي دو، التي باتت رياضة “أولمبية” في سنة 2016، اضافة إلى أربعة أصناف أخرى، وهي “البيزبول” و التسلق ولوح التزلج وركوب الأمواج.

وتأجلت أغلب المنافسات القارية الكبيرة والدورات التأهيلية أيضا التي كانت مقررة هذه السنة، إلى مواعد لاحقة، بسبب الانتشار الواسع “لفيروس كورونا” عبر العالم، والذي تسبب أيضا في خسائر مالية كبيرة.

هذا، وقال سليمان مزدوي، رئيس اتحادية الكراتي دو، في حديث سابق مع الشروق، أنه وأعضاء مكتبه، سيعملون على توفير كل الظروف الملائمة لمساعدة المصارعين على جمع أكبر عدد من النقاط، التي تسمح بالفوز بتأشيرة التأهل “للأولمبياد”، كما اكد على ان الوزارة الوصية لن تبخل على الرياضيين الجزائريين بأي شيء، وستقدم لهم كل الدعم لتحقيق نتائج طيبة في الدورات التأهيلية.

المدير العام للفريق رشيد رجراج يؤكد:
شباب قسنطينة يستقبل بملعب بن عبد المالك الموسم المقبل

ع.ع
أكد المدير العام لشباب قسنطينة، رشيد رجراج، أن فريقه سيستقبل الموسم القادم منافسيه بملعب بن عبد المالك رمضان عوضا عن ملعب الشهيد حملاوي.

وصرح رجراج للإذاعة الوطنية: ”القرار تم اتخاذه، سنستقبل المنافسين في الموسم القادم بملعب بن عبد المالك رمضان الذي يتسع ل 11.000 متفرج فقط يجب على السلطات المحلية إيجاد حل يتعلق بالإضاءة والحاجة إلى تزويد هذا الملعب بمنصة صحفية”.وتم إغلاق ملعب شهيد حملاوي في 11 من شهر مارس بسبب تدهور حالة العشب، الأمر الذي دفع نادي ”سيرتا” للانتقال إلى ملعب بن عبد الملك رمضان. وسيخضع ملعب الشهيد حملاوي لمشروع إعادة تأهيل على ثلاث عمليات وذلك تحسبا لبطولة الأمم الإفريقية للمحليين 2022.

وردا على سؤال حول التعيين الرسمي للمدرب عبد القادر عمراني والذي يعود للديار من جديد، أشاد المدير العام بالفني الذي قاد نادي شباب قسنطينة للتتويج بالبطولة المحلية للمرة الثانية في تاريخه عام 2018.وأضاف نفس المصدر قائلا: “بعد عدة أسابيع من المفاوضات، تمكنا في نهاية المطاف من وضع اللمسات الأخيرة مع عمراني يوم الخميس بتوقيع عقد لموسمين. إنه مدرب غني عن التعريف وحتما سيسمح للنادي بالتجديد ولعب الأدوار الأولى “.

وفي ما يتعلق بالاستئناف المحتمل للمنافسة، الموقفة منذ 16 مارس بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، أكد رجراج رغبته في عودة البطولة. واختتم قائلا: ”نحن مع فكرة استئناف المنافسة خاصة وأن هدفنا هو إنهاء الموسم في مراكز متقدمة. لدينا كل الوسائل اللازمة لتطبيق البروتوكول الصحي،هناك العديد من الأندية التي لا تستطيع ذلك ونحن نفهم موقفهم. حان الوقت للسلطات العامة أن تقرر مستقبل المنافسة.

في اجتماع حاسم عبر الفيديو كونفرانس لتحديد مصير الكرة الأفريقية
الكاف يكشف مصير المنافسات القارية هذا الثلاثاء

ق.ر
يعقد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، مؤتمراً صحافياً عبر الفيديو كونفرانس مع وسائل الإعلام المختلفة، بعد الثلاثاء، في سابقة لم تحدث من قبل في تاريخ الاتحاد الأفريقي، كإجراء احترازي منعاً لتفشي فيروس كورونا، لتحديد مصير البطولات الأفريقية وتصفياتها على مستوى المنتخبات والأندية.

وسيعلن الاتحاد الأفريقي في الندوة الصحفية، ما يتوصل إليه اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد، والذي يعقد في اليوم نفسه عبر الفيديو لحسم قرارات عودة المنافسات سواء للموسم الحالي المجمد أو الموسم الجديد.

وسيناقش “كاف” في اجتماعه مواعيد استئناف بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية للموسم الحالي، إلى جانب مصير كأس الأمم الأفريقية 2021، والمقررة إقامتها في الكاميرون في شهر جانفي المقبل، وكذلك اتفاقية “كاف” الجديدة مع السلطات المصرية حول وجود مقره في القاهرة، بجانب موعد حفل جوائز “كاف” لاختيار الأفضل لعام 2020، ويستعرض كل الأمور المتعلقة بكل البطولات الأفريقية للرجال والسيدات.

في المقابل، يدرس الاتحاد الأفريقي تعديل نظام بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، تماشياً مع الظروف المحيطة باللعبة في الوقت الحالي في ظل تفشي الوباء بالقارة السمراء والعالم، ما أدى إلى تأجيل كل البطولات منذ مارس الماضي.

وهناك مقترح بإقامة مباريات نصف النهائي للنسخة الحالية بين الأهلي والوداد المغربي، والزمالك والرجاء المغربي من دور واحد على ملعب محايد بدلاً من النظام المتبع بطريقة الذهاب والإياب، وذلك لإعفاء الأندية الثمانية المتأهلة في البطولتين من المخاطرة في هذه الظروف الصعبة والاستثنائية.

وطرح مسؤولو الاتحاد الأفريقي أكثر من سيناريو على ضوء تقارير اللجنة الطبية بالاتحاد الأفريقي، بشأن التدابير الطبية اللازمة في حال قرر “كاف” إجراء مباريات نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال والكونفدرالية، تحت مظلة توجيهات منظمة الصحة العالمية من تدابير احترازية، وكذلك ما تقرره لجنة المسابقات وتصوراتها لإجراء المنافسات، وهناك سيناريو إقامة دورة رباعية على أرض محايدة لحسم دوري الأبطال والكونفيدرالية، والتي تجمدت مبارياتهما عند الدور نصف النهائي، إذ يلتقي الأهلي المصري شقيقه الوداد المغربي والزمالك المصري شقيقه الرجاء المغربي، أو إقامة مباريات نصف النهائي والنهائي باللائحة الحالية في بلد محايد.

وكان الاتحاد الأفريقي اختار الكاميرون لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، فيما سيقام نهائي الكونفدرالية في المغرب.كما يحسم “كاف” مصير تصفيات بطولة الأمم الأفريقية المقررة إقامة نهائياتها في الكاميرون العام المقبل، وتصفيات مونديال قطر 2022، وذلك على ضوء توصيات اللجنة المنظمة لبطولة كأس أفريقيا للأمم سواء بالنسبة لإقامتها في موعدها المحدد من قبل بالرغم من تأجيل مباريات التصفيات بعد الجولة الثانية أم تأجيله.

الكاف

لدراسة مستجدات الوضع واتخاذ قرارات مهمة
جمعية عامة عادية لمولودية الجزائر الأحد

ق.ر
قرر مجلس إدارة نادي مولودية الجزائر، عقد جمعية عامة عادية، الأحد، بمقر الشركة المحترفة، بالجزائر العاصمة، لدراسة مستجدات الوضع، واتخاذ قرارات مهمة.

وعلم “كووورة” من مصادر مقربة من مجلس إدارة المولودية، أن الأخير سيصادق على قرار تنحية المدير الإداري عبد الغاني سبتي، باعتباره المسؤول الأول عن الهفوات المالية التي شهدها الفريق سنة 2019.ذات المصادر أكدت أن مجلس الإدارة سيصوت على قرار تعيين اللاعب السابق فيصل باجي، في منصب مدير رياضي، خلفا للمقال فؤاد صخري، الذي تمت تنحيته بسبب صراعه الدائم مع الإدارة.ويسعى النادي العاصمي، إلى حسم العديد من القضايا العالقة، من بينها قضية المدير الرياضي الجديد، قبل استئناف النشاط بالدوري المحلي، حتى يتسنى له التحضير للموسم المقبل بأريحية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • جزائري ابن الهضاب

    بلماضي يرفض عرضا مغريا من الامارات . عفوا اليس بلماصي من اللاعبين الذين قال عنهم سي مراكشي ابناء فرنسا . ماذا كان مراكشي سيفعل لو كان مكان بلماضي . طبعا كلنا نعرف الجواب .

  • bledare

    شوفو مع ماجر يأتيكم باطل
    أما بلماضي فالقضية ليست مال بل هي قضية مبادء