-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تخصيص طائرتين لإرجاع 400 سائح..

بلمداح: إجلاء الجزائريين العالقين بإسبانيا بسبب كورونا

أسماء بهلولي
  • 1888
  • 2

كشف النائب عن المنطقة الرابعة نور الدين بلمداح، عن تخصيص طائرتين كبيرتين لإجلاء السياح الجزائريين العالقين بإسبانيا في أعقاب تجميد الرحلات الجوية بين الجزائر وإسبانيا على خلفية تفشي وباء كورونا، مشيرا إلى أن قنصل الجزائر باليكانت عمل على إعادة 400 سائح جزائري بعد توصله إلى اتفاق مع الجوية الجزائرية.

طمأن النائب بلمداح، الجزائريين العالقين في إسبانيا، مؤكدا أن السلطات الجزائرية خصصت طائرتين من الحجم الكبير ستتجهان إلى اليكانت لإجلاء الجزائريين العقالين باسبانيا بعد أن تم إجلاء مجموعة أخرى قبل يومين.

وقال بلمداح، إنه تواصل مع قنصل الجزائر بأليكانت في الموضوع، الذي تعهد بإجلاء ما يقارب 400 جزائري قائلا: “على رعيانا ألا يقلقوا سيعودون جميعا لوطنهم ولن يكون هناك أي شخص عالق في اسبانيا”، وحسب النائب عن فالأشخاص الذين سيتم إجلاؤهم هم “مقيمون بالجزائر جاء أغلبهم في عطلة سياحية لإسبانيا قبل تفشي الوباء، ووجدوا أنفسهم في بلد اتخذ إجراءات حرب .. لا مطاعم ولا مقاهي وغلق كامل للفنادق، مع منع الخروج للشارع سوى للضرورة القصوى”، وطالب المتحدث السلطات بتشديد الرقابة الصحية على العائدين من إسبانيا على مستوى المطارات، ووضعهم تحت الحجر الصحي لمدة 14 يوما حتى يتأكدوا من خلوهم من المرض، وحتى لا يجازفوا – يضيف المتحدث – بحياة ذويهم بالجزائر.

ويرى النائب البرلماني، أن الحكومة عليها أن تتخذ إجراءات أكثر صارمة للوقاية من انتشار وباء كوورنا في الجزائر، مؤكدا أن قرار غلق المدارس والجامعات والبرلمان كان يفترض أن يكون متبوعا بتدابير وقرارات أخرى أكثر صحية لضمان عدم تفشي الوباء، على غرار غلق قاعات الألعاب الرياضية، والمسابح، وقاعات الحفلات، متأسفا من استهتار بعض الجزائريين رغم أن هذا الوباء القاتل موجود ويهدد حياة الملايين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • فريد

    ووضعهم تحت الحجر الصحي لمدة 14 يوما حتى يتأكدوا من خلوهم من المرض

  • moh seddik

    من قال لك ان الزماقرة يخاطرون بحياتهم ةو يأتون الى دولة وسخة ليس لها حتى مستشفيات؟؟ الدولة تأتي بالزماقرة بل تأتي بالجزاءريين المقيمين بالجزاءر و الذين كانوا في زيارة الى فرنسا فقط من اجل عملية جراحية او صفقة تجارية او زيارة العاءلة و الذين يجب أن يعودوا الى الجزاءر لان تاشيرتهم محدودة ب شهر فقط