-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بمجرد طرحه في الأسواق

بن بوزيد: نحن في مفاوضات متقدمة لاقتناء لقاح كورونا

الشروق أونلاين
  • 2878
  • 7
بن بوزيد: نحن في مفاوضات متقدمة لاقتناء لقاح كورونا
أرشيف

قال وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، الخميس، إن الجزائر في مفاوضات متقدمة مع عدة دول لشراء لقاح كورونا حال طرحه في الأسواق.

وأكد الوزير، خلال إشرافه على انطلاق اليوم الوطني حول مكافحة الميكروبات، “نحن في مفاوضات متقدمة مع سفراء عدة دول لشراء اللقاح”.

وتابع بن بوزيد، “سنقتني اللقاح مهما كان سعره وميزانيته مخصصة تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية”. مضيفا “لا نشتري اللقاح إلا إذا كان مضمونا”.

وكان الوزير الأول، عبد العزيز جراد، ذكّر، الأربعاء، خلال اجتماع للحكومة، بتعليمات رئيس الجمهورية المتعلقة بضرورة اقتناء اللقاح بالنسبة للجزائر، في أقرب الآجال، بمجرد عرضه في السوق، قبل أن يطلب من وزير الصحة مواصلة الجهود التي تصب في هذا الاتجاه”.

وأعلنت شركة موديرنا الدوائية الأمريكية، الاثنين، إن لقاحها المضاد لفيروس كورونا المستجد فعال بنسبة 94.5 في المائة، حسب نتائج مبكرة لاختبار سريري على أكثر من 30 ألف مشارك.

وحدد الإتحاد الأوروبي ثمنا للشروع التفاوض مع مخبر موديرنا لاقتناء لقاح فيروس كورونا، بسعر يقدر بحوالي 25 دولارا وهو ما يعادل قرابة 3 آلاف دينار جزائري حسب سعر الصرف الرسمي.

في المقابل بدأت شركة “فايزر”، التي أعلنت الأسبوع الماضي أن لقاحها لفيروس كورونا فعال بنسبة 90% في التجارب المبكرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • amremmu

    ولماذا لا نقاطع لقاح مصنوع 100 ب 100 من قبل الكفار وننتظر لقاح قد يكون مصدره بلد أو مخبر من دولة مسلمة أم أن الحياة أغلى .. أم أن مقولة : Mieux vaut être un lâche vivant qu'un héros mort تنطبق على المنافقين والذين يتلونون حسب الحاجة

  • بخدة بخدة

    ياودي وفرونا غير لقاح انفلووانزا الزكام بزاف قتلتونا بالهدرة

  • الصبر

    وأعلنت شركة موديرنا الدوائية الأمريكية إن لقاحها فعال بنسبة 94.5
    وشركة “فايزر”، التي أعلنت أن لقاحها فعال بنسبة 90%
    روسيا عندما اعلنت عن اللقاح تم تشويهه والتخويف منه
    شركات الدواء هذه مافيا
    وتجارة السلاح والدواء والغذاء معروف ان دول الاعضاء الدائمين في مجلس الامن هم من يهيمن عليها وتحديدا شركات اليهود
    انا من رايي ان لانشتري هذه اللقاحات المزعومة نهائيا او ننتظر حتى تثبت فاعليتها 100%
    ولا نريد تكرار ماحدث منذ سنوات عندما اشترت عصابة بوتفليقة كمية كبيرة من لقاح انفلونزا الخنازير كلف المليارت ذهبت الاموال لجيوبهم ولشركات الادوية المافيا وفي الاخير لم يستعمل وتم رميه في الزبالة اعزكم الله

  • Omar

    LA SUITE : AVEC L'INDÉPENDANCE SCIENTIFIQUE, VOUS GARANTISSEZ LA FORCE ET PUISSANCE DE VOTRE PAYS MÊME SI VOUS N'AVEZ QUE QUELQUE KM2 SE SUPERFICIE, AUCUNE RESSOURCE NATURELLE FOSSILE, AUCUNE ARMÉE. MÊME SANS TOUT CELA LE MONDE VOUS RESPECTE,.... LA SCIENCE ET LA CONNAISSANCE SONT LA VRAIE PUISSANCE D'UN PAYS

  • Omar

    COMME JE L'AVAIS PRÉDIT IL Y A 6 MOIS. NOUS VOILÀ AVEC UN MARCHÉ DE PLUSIEURS VACCINS : RUSSE, CHINOIS, EUROPÉEN, AMÉRICAIN, ETC... LE VACCIN AMÉRICAIN (MODERNA) A ÉTÉ ÉLABORÉ PAR DES CHERCHEURS FRANÇAIS, SON PDG EST FRANÇAIS, LE VACCIN EUROPÉEN (PFIZER) À ÈTE ÉLABORÉ PAR DES CHERCHEURS ALLEMANDS. ON RETROUVE LA LE SCÉNARIO HABITUEL LA MÉDECINE ALLEMANDE CONTRE LA MÉDECINE FRANÇAISE COMME DU TEMPS PASTEUR CONTRE KOCH.... DIFFICILE DE CHOISIR POUR LES PAYS NON DEVELOPPES... C'EST POUR CELA QUE L'INDEPENDANCE INTELLECTUELLE ET SCIENTIFIQUE EST UNE BONNE CHOSE.

  • جليل

    لا نشتري اللقاح الا اذا كان مضمونا يعني بعد تجريبه من طرف العالم وبعد ذلك ساتشتريه دولتنا التي تخاف علينا

  • بوعلام

    نتمنى فقط عدم إجبار الشعب على التلقيح وطرد المواطنين من العمل أو منعهم من السفر في حالة رفضهم له.