-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أطلق عليه اسم "الاستعجال الوطني"

بن فليس يكشف محاور برنامجه الانتخابي

الشروق أونلاين
  • 3103
  • 14
بن فليس يكشف محاور برنامجه الانتخابي
ح.م

قال الراغب في الترشح للرئاسيات، رئيس حزب طلائع الحريات، علي بن فليس، الخميس، إنه يعتزم طرح برنامج “الاستعجال الوطني” على الشعب قريبا، يشخص فيه مخارج الأزمة التي تعيشها البلاد.

وفي رسالة موجهة للشعب الجزائري بمناسبة الذكرى الـ 65 لذكرى إندلاع ثورة أول نوفمبر، أوضح بن فليس، أن برنامجه “يتضمن في المقام الأول مصارحة الشعب بحقيقة الوضع الصعب الذي يمر به البلد، ويكون في المقام الثاني رسالة أمل في قدراتنا الجماعية على الصمود ورفع أكبر التحديات لكل ما هو ضاغط وعاجل”.

وجاء في الرسالة: “سأذهب في الأيام القليلة القادمة إلى ملاقاة مواطناتنا ومواطنينا بمشروع استعجال وطني في يدي، لأن بلدنا في مواجهة مباشرة مع استعجال سياسي واستعجال اقتصادي واستعجال اجتماعي يتوجب التكفل بهم ومعالجتهم دون تأخير”.

وأضاف بن فليس بقوله: “إنني أتصور برنامج الاستعجال الوطني هذا في سياق المطالب العادلة والمشروعة للثورة الديمقراطية السلمية المتمحورة حول بناء جمهورية المواطنة ودولة الحق والقانون؛ كما أتصوره كسباق ضد الساعة يجب علينا الفوز به بإعادة قواها وهيبتها ووقارها للدولة الوطنية من خلال مؤسسات شرعية من القمة إلى القاعدة وباحتواء الانهيار الاقتصادي وبوضع حد للتقهقر الاجتماعي وبتعبئة شعبنا حول مشروع وطني يلمس فيه تجسيدا وفيا لطموحاته وتطلعاته وآماله، كما أتصوره أخيرا كأولويات وطنية مطلقة ذات طابع سياسي واقتصادي واجتماعي نتحاور ونتفاتح ونتصارح ونتوافق بشأنها بغية الوصول إلى أوسع تعبئة حولها لما تقتضيه من جهود و تضحيات متقاسمة بعدل وإنصاف”.

وشدّد رئيس حزب طلائع الحريات، على أن التحول الكبير لا يمكن أن يحدث دون حدوث توافق، قائلا: “برنامج الاستعجال الوطني الذي أعرضه على شعبنا لا يعني رجلا وحده مهما كانت شرعيته، و لا يعني حزبا وحده مهما كانت سعة قاعدته السياسية والاجتماعية، ولا يعني أغلبية سياسية وحدها مهما كان ثقلها في المشهد السياسي الوطني، تحدي التعبئة والتجمع هو أكبر تحد يواجهها شعبنا راهنا إن غاية برنامج الاستعجال الوطني لا تكمن فقط في التصدي لما هو ضاغط وعاجل، و هذا البرنامج لا يكتفي بتشخيص مخرج من الأزمة، لكنه يهدف لما هو أوسع و أبعد، فهو يفتح آفاق مستقبلية ويعرض طموحات جامعة على البلد”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • Moh Japon

    On ne va pas voté ! ... figures de l'ancien régime. Même s'il y a élection, le peuple ne vous laissera pas gouverner. Soyez sûr et certain, que le peuple est maintenant très déterminé. à changer le pouvoir.

  • bakreti

    قصر المرادية بعيد عنك بمئات السنين الضوئية يا بن فليس
    تريد أن تركب الحراك الذي حررك
    مع العلم أنت كنت ضمن العصابة و الرشوة و المحاباة عندما كنت رئيسا للوزراء

  • TADAZ TABRAZ

    بن فليس كعجلة الانقاذ التي يلجأ اليها سائق السيار ة ...في حالة اصابة أحد عجلاتها بعطب

  • جزائري والسلام

    للنظام الخطة " أ " المتمثلة في انجاح تبون والخطة " ب " المتمثلة في انجاح بن فليس الاحتياطي وفي كلتا الحالتين فالناجح سيواصل العهدة الخامسة لفخامته بعد أن يظمن مصالح بقية العصابة وحمايتهم من المتابعات القضائية

  • هبنقة

    انك تتحدث في الوقت البذل الضائع لا تتعب نفشك المل يعرفك معرفة جيدة وستتحصل على 0 في المائة في الانتخابات القادمة ما عدا اذا زكتك سلطات الامر الواقع .....

  • من الحراك

    انت المستعجل اما نحن فنريدهاان تكون مبنيه علي اسس صحيحه لان هدا مصير الجيل الصاعد اما نحن فهرمنا تحت حكمكم الفاسد ولانريد ان يستمر علي ابنائنا ولدالك سنقاوم حتي احداث التغيير مع اناس شرفاء لم يعرفو هده العصابه التي كنتم جزء منها لازم تروحوا قاع

  • ملاحظ

    برنامجك ارميها في سلات المهملات مع تلك برنامج بوتفليقة التي كنت وزيره الاول..ما تساويش بصلة
    انت من دعمت وساعدت العصابات مثل خليفة في مشاريعه وانت من كنت حميم الممثل الصهيوني الفرنسي دوباريوا كما عرضت واعطيت الاولويات لمستثمرين الفرنسيين بجزائر وبرنامجك هو متطابق لبرنامج بوتفليقة في 1999 يعني استمرارية لنظام السابق وعودة لشلة بني وي وي وزواف فرنسا...مع ميهوبي وتبون..تمثلون ايتام توفيق وسعيد

  • HOCINE HECHAICHI

    نداء إلى سي بن فليس
    برنامج الاستعجال الوطني يتمثل قيام الرئيس القادم و في إطار استكمال المشروع الوطني بإدخال البلاد فورا في "اقتصاد الحرب" (الذي مرت به جميع الدول المتطورة حاليا تحت تسميات مختلفة) الذي أساسه: حكم تكنوقراطي مع صبغة اوتوقراطية، الشعب النشيط والمتفاني ، التقشف الصارم ، الاستكفاء (الانغلاق) الكامل ، تنظيم النسل، تنظيف المحيط، التشجير وغيرها من الإجراءات الجذرية وذلك لمدة 10-15 سنة تعقبها آليا الجمهورية الجديدة (الثانية): مزدهرة اقتصاديا و ديمقراطية سياسيا وعادلة اجتماعيا.

  • الجيلالي بوراس

    المهدي المنتظر يملء الأرض عدلا و إنصافا

  • سيدي اعمر الغزوات

    برنامجك واضح بدون شرح الانتقام من الجزائر و بيعها لفافا . . انت رآه عندك كرع في المستشفى و كرة فالمقبرة روح قبلنا. آه الحدود لم و لن ولا تفتح مع المروك غير نسى تبعت لفافا بالرسائل أنك المطيع عن طريق فتح الحدود غير أنسى.

  • محمد☪Mohamed

    حقيقة الوضع الصعب بمعنى كل مترشح عند في برنامج تاعو (الله غالب العصابة ) يسكت بها الشعب ,
    وهاهو بن فليس يفتح الطريق , نحن نعلم ذلك الذخل القومي جزائري يهبط إلى نصف ونحن مهددون بإنقراظ السريع للبترول , وليس لنا مال للبنية تحثية , كل المصانع كانت مغشوشة 0% إدماج.
    حثى مرسيدس تيارت شكلة وكأنهم وقع على إنتاج محلي فقط كل 6 أشهر 200 عربة .
    أمل .....للجياح " ها ووباه" بي FMI الصين وبنك الإفريقي سلفونا كم ملاير$.
    بن فليس فسر ولا تتفلسف .

  • احمد

    كنتم و لازلتم جزءا من مشكلة هذا الوطن و لن تكونوا جزءا من الحل الا إذا تركتم مطامحكم و تنازلتم عن حلمكم في حكم الجزائر الى احد ابنائها الذين لم يتورطوا مع النظام الحاكم منذ 1962

  • علي

    1مصارحة الشعب بحقيقة الوضع الصعب الذي يمر به البلد نعرفه جيدا و نعيشه و لسن بحاجة لأحد باش يحكينا عليه
    2 رسالة أمل في قدراتنا الجماعية على الصمود ورفع أكبر التحديات لكل ما هو ضاغط وعاجل”. لا نحتاجك لنصمد او نصبر اكثر
    راه في عمرك 75 سنة انت لا تصلح فاتك القطار. و من كلامك ولا برنامج لك

  • alilao

    المرشح ب للسلطة. اذا فشل المرشح أ تبون سيلجأ الى المرشح بنفليس.
    عجلة تعويض. الدور الثاني سيكون بين المرشح أ والمرشح ب وحينها ستختار السلطة المرشح الأكثر انبطاحا لها.