-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
محكمة سيدي أمحمد

تأجيل قضية سلال واويحي وعلي حداد إلى 21 جوان الجاري (تغطية مباشرة)

إلهام بوثلجي
  • 17254
  • 9
تأجيل قضية سلال واويحي وعلي حداد إلى 21 جوان الجاري (تغطية مباشرة)
الشروق أونلاين

11.09: إخراج المتهمين من القاعة لتحويلهم للمؤسسة العقابية .

11.05: قال المحامي العيفة أويحي أن القضية التي تم تأجيلها اليوم وتخص الملف المحال من المحكمة العليا المتابع فيه الوزيرين الأولين عبد المالك سلال وأحمد أويحي وعدد من الوزراء في حكومتهما منهم يوسف يوسفي ، عمارة بن يونس، محجوب بدة، عمار غول …سيمثل فيها علي حداد شاهدا، أما الملف الثاني لعلي حداد المحال من المحكمة سيكون فيه صاحب مجمع “حداد” متهما والوزراء شهود .

11.00: القاضي يدخل للقاعة. وقرر تأجيل الملف إلى 21 جوان بعد رفض الدفاع المحاكمة اليوم.

بعد أخذ ورد بين المحامين والقاضي ورفضهم للمحاكمة اليوم قرر قاضي الجنح تأجيل ملف علي حداد مع الوزراء إلى جلسة 21 جوان لتتم المحاكمة في الملفين مع بعضهمها البعض .

 10.46: تعزيزات أمنية داخل القاعة وتكثيف الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا من خلال لبس الموقوفين الكمامات وحتى القفازات الطبية ، وفي انتظار دخول القاضي للقاعة اغتنم الوزراء الموقوفون الفرصة للحديث مع بعضهم البعض منهم عمارة بن يونس وعمار غول وعبد المالك سلال والذي بدت عليه آثار التعب فيما غطى الشيب شعر عمار غول وباقي الوزراء .

تأجيل ملف آخر لعولمي ليوم 17 جوان

10.37: قرر القاضي وفي نفس الجلسة تأجيل ملف تركيب السيارات الخاص بشركة “سوفاك” والمتابع فيه كل من مراد عولمي وأحمد أويحي ويوسف يوسفي وعبد السلام بوشوارب لجلسة الأربعاء 17 جوان الجاري .

10.18: المحامون يغادرون القاعة لاتخاذ قرار بخصوص ماحصل.

الأستاذ مؤنس الأخضاري قال أن قرار الإحالة الخاص بالمتهم علي حداد أمام محكمة سيدي أمحمد صدر منذ أقل من أسبوع ولايمكن تحضير الدفاع في هذه المدة ومن أجل ذلك طالب المحامي ضم الملفات وتأجيل المحاكمة لوقت لاحق .

وتتعلق وقائع القضية التي سيتم فتحها بعد قليل بصفقات مشاريع الطريق السيار والامتيازات في الموانيء ومشاريع السكك الحديدية والترامواي ومدخل المطار الدولي الجديد والطريق الاجتنابي السريع “زرالدة، بودواو ” ومصنع الاسمنت بغليزان.

10.15: دخل المحامون في جدال مع رئيس الجلسة بعد قرار تأجيله لملف علي حداد الذي تمت إحالته من قبل قاضي تحقيق محكمة سيدي أمحمد إلى جلسة 21 جوان الجاري ومباشرة اليوم إجراءات المحاكمة فقط في الملف الثاني المتابع فيه نفس المتهم بمعية الوزراء اليوم ، حيث طالب الدفاع ضم الملفين باعتبار الوقائع واحدة وتأجيلهما لنفس التاريخ ، غير أن القاضي رفض ذلك وقرر مغادرة القاعة .

10.12: تأجيل ملف جديد لرجل الأعمال علي حداد لجلسة 21 جوان.

10.10: القاضي يغادر القاعة بعد جدل مع محامي الدفاع.

المحامون يعترضون على قرارات التأجيل والمحاكمة

10.04: فوضى في قاعة المحكمة وغضب وسط هيئة الدفاع بعد دخول القاضي للقاعة ليباشر في تأجيل الملفات إلى تواريخ مختلفة مع إعلانه مباشرة إجراءات المحاكمة في القضية التي تمت إحالتها من المحكمة العليا والتي تخص الوزراء ورجل الأعمال علي حداد .

 قرر قاضي الجنح مباشرة إجراءات محاكمة رجل الأعمال علي حداد المتابع بمعية الوزيرين الأولين سلال واويحي، وعدد من الوزراء في حكومتهما كل من عمارة بن يونس ،زعلان عبد الغني ، طلعي بوجمعة ، يوسف يوسفي ، قاضي عبد القادر، بوشوارب عبد السلام ، حيث وجهت لهم تتعلق بالفساد إلى جانب رجل الأعمال علي حداد الذي تبين أن الصفقات التي تحصل عليها في عهد النظام السابق كانت مخالفة للتشريع وتم الحصول عليها عن طريق المحاباة مستفيدا من علاقته بشقيق الرئيس وعدد من الوزراء ، والمشاركة في تبديد وتبييض الأموال وتحويل الممتلكات الناتجة عن عائدات إجرامية لجرائم الفساد بغرض إخفاء وتمويه مصدرها غير المشروع في إطار جماعة إجرامية وتبديد أموال عمومية وإساءة استغلال الوظيفة عمدا بغرض منح منافع غير مستحقة للغير على نحو يخرق القوانين والتنظيمات وتعارض المصالح بمخالفة الإجراءات المعمول بها في مجال الصفقات العمومية المبنية على قواعد الشفافية والمنافسة الشريفة والموضوعية بالإضافة الى إبرام عقود وصفقات وملاحق خلافا للأحكام التشريعية والتنظيمية الجاري العمل بها بغرض إعطاء امتيازات غير مبررة للغير، فيما ورد ذكر كل أسماء كريم جودي، عمار تو ، بوعزقي عبد القادر ، محمد جمال خنفار، عبد القادر زوخ كشهود في القضية . تابعوا معنا تغطية مباشرة لإجراءات المحاكمة .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • عبد الرحمان إليزي

    لا خير في محاكمات لا تحكم باسترداد الأموال المنهوبة

  • نمام

    لا نريد ان تكون مكافحة الفساد صراع مصالح او تصفية حسابات بين العصب واصحاب المصالح وبين حيتان كبيرة او اسماك صغيرة يعاقب الفاسد لصالح فاسد اكبراكثر تغولا وتاثيرا وتوحشا لان سريان الفساد شل دولة وعطل مصالح وطن و اهدر فرصا قليلا ما تقدم مرة اخرى هكذا التاريخ لان عهد بوتفليقة ولا نقول عصره الى اليوم لم نخرج منه لم تجر مساءلة سياسية لعهده ولا فتحت ملفات في قضية تولي اخيه ومن بارك ومن طلب التمديد ومن فاوض تحت الطاولة وباي حقوق دستورية وانسداد القنوات الشرعية والاجتماعية و الاخلاء بالعهدلم نخوض في هذا وتضع الحقائق كاملة للراي العام مشكل الشفافية فالتاريخ لا يكتب على هوى او بمقتضى الاحوال المتعثرة

  • محمد

    لم أفهم، تحطيم إقتصاد دولة+تفقير شعب = جنحة؟!

  • nourorane123

    حسبنا الله ونعم الوكيل في كل محامي يدافع عن المجرمون و هو يعلم انهم مجرمون.. ياكلون السحت حسبما الله

  • Ahmed

    4سنوات سجن و إعفاء في 5 جويلية. حسبنا الله ونعم الوكيل

  • بخدة بخدة

    حبذا لو تتكلمون عنهم دون إبراز صورهم الله يرحم والديكم.

  • حديدان

    متى تنتهي قصول هذا المسلسل الطويل والذي نهايته لن تكون قريبة الشعب الجزائري يريد استرجاع الاموال المنهوبة من طرف العصابة وكدا العقارات والتي لا زال اذيالها يعيتون فساذا خارج اسوار السجون ولا يهمه سجنهم ام لا نريد الاموال المنهوبة كما صرح الرئيس اثناء الحملة الانتخابية

  • عبد السلام

    السجن غير كافي لهؤلاء القوم . الشيء الذي يريده الشعب هو إعادة أمواله المنهوبة من طرف هذا القوم وأمثالهم كثيرون وهم يعيشون خارج الوطن وخاصة الأموال المهربة خارج الوطن وهذه الأموال أصبحة يعيش بها شعوب ليس لها الحق أن تعيش بهذه الأموال ؟

  • عبقرينو

    السلام عليكم
    المصيبة والكارثة أعظم مما يتصوره الكثير منا
    المصيبة ان أموال الشعب الجزائري التي استنزفت من قبل هؤلاء الرهط والتي لا يعلم مقدارها سوف لن تعود اليه
    انا على يقين أن هناك أسماء أخرى على صلة بالجرائم التي ارتكبوها الموجودون في السجن هم الآن طلقاء يأكلون ويشربون ولا احد يستطيع أي يذكر أسماءهم
    احاول إقناع نفسي بتصديق هذه المحاكمات وان سجانيهم أيديهم نظيفة
    لكن القناعة التي اؤمن بها دائما هو اني لا يحب ان اتسرع في الحكم على ما يجري واترك التاريخ هو الذي سيكشف الحق من الباطل كما كشف لنا ما حصل قبل وبعد الاستقلال من تصفيات ونهب و... و... و.
    لن يرحمكم التاريخ