-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"نوميديا" تلتقي الوالي.. تطلق "المقهى الثقافي لأصحاب الهمّة".. والهدف:

تحويل برج بوعريريج إلى عاصمة ثقافية على مستوى الجمهورية

حسان مرابط
  • 673
  • 0
تحويل برج بوعريريج إلى عاصمة ثقافية على مستوى الجمهورية
ح.م

عقب إطلاقها “المقهى الثقافي” ببرج بوعريريج مؤخرا، وسط رواج هذا الحدث في الأوساط الثقافية والفنية والإعلامية، تسعى جمعية “نوميديا” بلقائها مع الرجل الأول في الولاية إلى تحقيق جملة من الأهداف بغية تحريك وتفعيل المشهد في الولاية وجعلها إحدى العواصم الثقافية على مستوى الوطن.
واستقبل، أمس الأول، والي ولاية برج بوعريريج بن عمر بكّوش نخبة من جمعيّة نوميديا وأسرة المقهى الثّقافي، بحضور مدير الثقافة ميلود بلحنّيش ومدير دار الثّقافة حكيم جامع والمكلّف بالإعلام في الولاية مأمون بلموهوب، إذ دار اللقاء حول مجموعة من النقاط فكان أولها الإعداد لحفل توزيع جائزة امحمّد بن قطّاف خلال شهر مارس القادم والإعداد لأيّام نوميديا الخاصّة بمسرح الطّفل، أمّا النقطة الثالثة فيسعى الطرفان بمساعدة كل الشركاء إلى العمل على تحويل برج بوعريريج إلى إحدى العواصم الثقافية على مستوى الجمهورية.
وتعلقت النقطة الرابعة بنقل تجربة المقهى الثقافي إلى بعض جهات الولاية (بلديات ودوائر)، إلى جانب الانفتاح على الجامعة وإطلاق مشروع المقهى الثقافي الجامعي وكذا إطلاق مقهى ثقافي يتوجّه إلى “الأصدقاء” ذوي الاحتياجات الخاصّة تحت مسمّى “المقهى الثقافي لأصحاب الهمّة”.
وفي اللقاء أكدّ الوالي بكوش أنّ المرافق الثقافية في الولاية ستكون تحت تصرّف الجمعيات الثقافية والنشطاء الفعليين.
وشدّد في السياق أنّ مصالحه ستكون في حالة استماع دائم لكل المبادرات والأفكار، التّي من شأنها أن تفعّل المشهد الثقافيّ في المدينة، الذي يجب أن يكون مواكبا لنبض الشارع البرايجي ومواهبه المختلفة.
من جهتهما، تلتزم جمعية نوميديا الثقافيّة وأسرة المقهى الثقافيّ، رافعين شعار “حوار الجماليات” بالمضيّ قدمًا في المساهمة في تحقيق هذه الأهداف، رفقة بقية الشّركاء في الرهان الثقافي، كما تشكران الوالي على روحه العالية في مرافقة الأسرة الثقافية، ومدير الثقافة ومدير دار الثقافة والعاملات والعاملين معهما على روح الاستعداد لفتح الأبواب.
ويشار أنّ العدد القادم (2 فيفري) من المقهى الثقافي بالبرج سيستضيف كل من الشاعر ياسين عبيد، الإعلامي أحمد بن صبان، العازف عميروش شعشوع، التشكيلي زكريا نستاري والروائي بلال لونيس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!