-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بحضور ممثلين عن الحكومة والسلطات المحلية

تدشين مركز للتكوين في مهن البناء بالجنوب

أحمد عليوة
  • 551
  • 0
تدشين مركز للتكوين في مهن البناء بالجنوب
ح.م

دشن مجمع “Petrofac”، الثلاثاء، مركزه الخاص بالتكوين في تقنيات البناء بمدينة حاسي مسعود، بالجنوب الجزائري، عقب الانتهاء من عملية تحديث التجهيزات وعصرنتها.

وسيمكن هذا المركز الأجيال المقبلة من عمال الصناعات البترولية والغازية الجزائرية، من الاستفادة من تكوين عالي المستوى، بسعة 400 مندوب جزائري كل سنة، كما تم تصميم المركز وتشييده من طرف “Petrofac”، الذي سيدير شؤونه في إطار التزامه بتطوير المهارات المحلية، حيث أنه، ومنذ بداية نشاط هذا المجمع في الجزائر في عام 1997، فإن أكثر من 85 بالمائة من القوى العاملة في الجزائر يتم توظيفها محليا.

ويضم هذا المركز التكويني قاعات دراسة حديثة ومكيفة ومجهزة بكل المستلزمات، إضافة إلى ورش عمل مفتوحة كبيرة مزودة بأحدث المعدات، حيث يغطي البرنامج خمسة تخصصات وهي التجهيز، الكهرباء، الميكانيك، الأنابيب والتلحيم، مع التركيز على النظافة والأمان، كما ستوفر منهجية التكوين التطبيقي للطلاب، المعارف النظرية والمهارات العملية الأساسية التي سيحتاجون إليها للعمل في التخصص المهني الذي سيختارونه بعد حصولهم على الشهادة التي يسلمها المركز لهم.

وحضر حفل التدشين، الذي تضمن جولة استطلاعية عبر كامل منشآت المركز، ممثلين عن الحكومة والسلطات المحلية، وممثلين عن قطاعي الصناعات البترولية والغازية.

وبالمناسبة قال “غراهام ماك ميلان” النائب الأول للرئيس لمنطقة شمال افريقيا: “هذا المرفق سيمكن الشباب الجزائري من الاستفادة من أفضل تكوين تقني، حيث تعمل المجموعة الأولى والمكونة من 45 متدربا على تطوير مهارات أساسية في مجال البناء على مستوى المركز، وسيسمح هذا التكوين لـ Petrofac بنقل معرفتها المعمقة وخبرتها في المهن الرئيسية إلى سلسلة التوريد المحلية، ما من شأنه تحسين جودة وأمان مشاريعه، خاصة وكل مشاريع الجزائر عامة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!