-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بسبب احتجاجات فرنسا

ترامب يسخر من ماكرون

الشروق أونلاين
  • 4037
  • 4
ترامب يسخر من ماكرون
رويترز
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتحدث للصحفيين في البيت الأبيض قبل سفره للأرجنتين لحضور قمة العشرين يوم 29 نوفمبر 2018

سخر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من جديد على موقع تويتر من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مستغلاً متاعبه بسبب الاحتجاجات العنيفة على الرسوم الإضافية التي كان يسعى لفرضها على الوقود.

وكتب ترامب في تغريدة، في وقت متأخر الثلاثاء: “أنا سعيد لأن صديقي إيمانويل ماكرون والمحتجين في باريس توصلوا للنتيجة التي توصلت إليها منذ عامين”.

وأضاف الرئيس الأمريكي مشيراً إلى الاتفاق العالمي المعني بالبيئة والذي تمت صياغته في باريس في أواخر عام 2015: “اتفاقية باريس معيبة بشكل أساسي لأنها ترفع أسعار الطاقة في الدول التي تتسم بالمسؤولية في حين تتستر على البعض من أكثر الدول المسببة للتلوث”.

وقرر رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب، الثلاثاء، تعليق الزيادة المزمعة للرسوم على الوقود لمدة ستة أشهر على الأقل بعد أسابيع من الاحتجاجات التي شهدت أحياناً أعمال عنف فيما يمثل أول تراجع كبير من إدارة ماكرون التي وصلت للسلطة منذ 18 شهراً.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • شخص

    مجنون يسخر من مغرور !

  • وسيم

    من الطبيعي ان يسخر منه، لأنه أكد له أنه ليس رئيس ولا يليق أن يكون رئيسا، ولأن ماكرون اعتقد انه من حجم ترامب وتحداه في مجموعة السبع، لكن هذه الاحتجاجات أظهرت ماكرون وكأنه رئيس دولة من دول العالم الثالث مثل الدول العربية التي عرفت مايسمى بالربيع العربي، وأظهرت فرنسا وكأنها أضعف من ولاية أمريكية

  • benchikh

    فرنسا ليس لديها بقرة كالسعودية تحلب كما يحلو لها ما يصل الى فرنسا من تلك البقر الا القليل من الذهب الاسود هذا هو سبب ارتياح امريكا اشكربالنيابة المال العربي المسروق .

  • محمد☪Mohamed

    غير يزعقو بيناتهم .. المشكل العلاقات الدول تعتمد على فهم كيف يفكر كل شعب هكذا لما يمزح رئيس على رئيس .. الرسالة عادية فقط.
    الغرب مثلا يعرضك للفطور في منزله لو تكسر له كأس يزعف عليك ، حنا تقول له معليش غير كأس.
    لذلك التصرفات لازم تترجم حسب الشخصيات والمجتمع تاعهم وليس كما نفكر نحن.