-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
منذ الفاتح جوان الماضي

تسجيل 678 حريق على المستوى الوطني

تسجيل 678 حريق على المستوى الوطني
ح.م

أحصت المديرية العامة للغابات قرابة 678 حريق عبر الوطن أتت على 1970 هكتار من المساحات الغابية، منذ انطلاق حملة الوقاية ومكافحة حرائق الغابات في الفاتح جوان وإلى غاية 8 جويلية الجاري.

وقال المدير العام للغابات، محمودي علي، في تصريح للصحافة على هامش تنصيبه للرتل المتنقل بغابة الداولة الكفافسة بالشلف أن “ما يربو عن 678 حريقا تم تسجيله إلى غاية الثامن من شهر جويلية أتت في مجملها على 1970 هكتارا من المساحات الغابية”.

وأشار محمودي إلى ضرورة تكاتف الجهود والتنسيق مع جميع القطاعات للحيلولة دون تفاقم هذه الحصيلة وتكرار سيناريو 2017 الذي شهد إتلاف أزيد من 54.000 هكتار، مضيفا بأن موسم 2018 يعد الاستثناء حيث لم تأت النيران إلا على 2300 هكتار.

وبخصوص احتراق مساحات كبيرة من المحاصيل الزراعية هذا الموسم، أرجع المدير العام للغابات ذلك إلى عدم احترام الفلاحين لإجراءات الأمان والاحتياط سيما فيما يتعلق بتخصيص المساحة المحيطة بالحقل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • الجزائري

    من المتسبب في هذه الحرائق؟ حرق الغابات يعد جريمة في حق البلاد, فإذا ذهبت الغابات يأتي التصحر.

    من يثبت في حقه بأنه كان متسببا في إشعال هذه الحرائق يجب معاقبته بأكبر عقوبة يعاقب بها القانون.

  • الواضح الصريح

    ماهو دور مصلحة الغابات وما أهمية بقائها مكلفة الخزينة العامة مبالغ ضخمة دون مقابل عمل جبار ، مادامت النيران والحرائق الشبه عمدية تتلف مئات الآلاف من الهكتارات سنويا من الثروة الغابية " من المفروض القيام بعملية التشجير والمحافظة على الغابات بدلا من الأكتفاء بالعمل المكتبي الذي يقتصر على تحرير محاضر معاينة آثار الأتلاف " أرماد" والحفظ .