-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قتل قبل أيام رميا بالرصاص في فرنسا

تشييع جثمان أيمن قايد إلى مثواه الأخير بمسقط رأسه بسطيف

الشروق أونلاين
  • 37684
  • 36
تشييع جثمان أيمن قايد إلى مثواه الأخير بمسقط رأسه بسطيف
ح.م
جنازة المرحوم أيمن قايد

شيع سكان حي 17 أكتوبر (حي الخربة) ببلدية أولاد عدوان بسطيف، الإثنين، جثمان الشاب أيمن قايد المقتول غدرا بباريس إلى مثواه الأخير بمقبرة الشيخ مسعود.

وتقدم أبناء الفوج الكشفي الشهيد قاسمي بشير وقادة ممثلين عن مقاطعة عين الكبيرة صفوف المشيعين تنظيما لموكب التشييع مشيا على الأقدام.

وصول جثمان “أيمن قايد” إلى مسقط رأسه 

ووصل جثمان الطفل أيمن قايد، الذي قتل الأسبوع الفارط بفرنسا رميا بالرصاص، مساء الأحد، إلى مسكن عائلته بقرية الخربة بولاية سطيف.

وستشيع جنازته الإثنين، بمقبرة الشيخ المسعود بقريته على الساعة العاشرة والنصف صباحا.

وكان والد الفقيد قال عبر صفحته بـ “الفيسبوك” أن تشييع جنازة أيمن سوف يكون يوم الأحد 7 مارس 2021 بعد صلاة الظهر بقرية الخربة التابعة لبلدية أولاد عدوان بولاية سطيف، لكن الجنازة تأجلت إلى الإثنين بسبب إجراءات إدارية في نقل جثمان أيمن.

وحصلت عائلة الفقيد على تصريح من معهد الطب الشرعي لاستلام جثمان أيمن بغية القاء النظرة الأخيرة عليه من قبل أهله وأصدقائه بملعب بوندي بالمنطقة التي يقطنها وقتل فيها.

وبعد وداع أيمن سيتم تحويل جثمانه إلى مصلحة حفظ الجثث بمطار شارل ديغول استعدادا لنقله السبت إلى مطار هوراي بومدين على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية.

“أيمن” صاحب الـ 15سنة يقتل رميا بالرصاص في فرنسا

لقي الفتى الجزائري، أيمن قايد، صاحب الـ 15 سنة مصرعه، مساء الجمعة 26 فيفري، بضاحية “بوندي” بفرنسا متأثرا بجروحه البليغة إثر تعرضه لطلق ناري.

وأكدت وسائل إعلام فرنسية نقلا عن مصادر أمنية أنه تم توقيف الشابين المشتبه بهما في قتل الفتى أيمن، صبيحة السبت على الساعة التاسعة.

ويتعلق الأمر بإخوة غير أشقاء يبلغان من العمر 19 و27 سنة على التوالي وهما من نفس المنطقة السكنية ويعرفان الضحية.

وأفادت صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية أن المراهق الجزائري قتل رميا بالرصاص حوالي الساعة 5 والنصف من مساء الجمعة بضاحية “بوندي” الواقعة شمال العاصمة الفرنسية باريس.

وحسب المصدر ذاته فقد أظهرت التحقيقات الأولية أن الفتى أيمن كان قرب دار الشباب والترفيه التابعة لحيه عندما وصل شابين على متن دراجة نارية وقاما بإطلاق النار عليه والفرار.

وتم نقل المغدور على جناح السرعة إلى مستشفى المنطقة أين لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بالطلقة التي أصابته على مستوى القلب.

للإشارة فالمراهق أيمن قايد ينحدر من قرية الخربة ببلدية أولاد عدوان بولاية سطيف، وهو بطل في رياضة الكيغ بوكسينغ.

ومن بين الروايات التي تناقلها شهود عيان حول الأسباب المحتملة للجريمة أن الضحية تغلب على واحد من قتلته في رياضة الكينغ بوكسينغ حيث قرر هذا الأخير الإستعانة بشخص آخر للانتقام لنفسه بطريقة بشعة.

من جهتها لا تزال التحقيقات الرسمية متواصلة للإمساك بالجناة ومعرفة دوافع الجريمة التي تأتي بعد أيام من مقتل الفتاة مريم بونداوي صاحبة الـ 15 سنة متأثرة هي الأخرى بطلق نار بمونريال بكندا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
36
  • Dziri amina

    اقول لصاحب التعليق1_احمد:و الله ماتحشم الحسد و السم قاتلكم...انا متزوجة في فرنسا و أكثر وطنية منك اسمي يردلك لخبر....و هذا الذي قتل يعتبر ولد فرنسا لأنها تتكفل برعايته منذ الولادة قبل أن يكون جزاىريا لكننا نغرس في اولادنا حب الوطن و نقوم بدفع مبلغ شهري للمتخصصين في نقل الجثامين لندفن في ارضنا الطاهرة إذن اغلق فمك?

  • مغترب متطوع

    إلي معلقين مغاربة مخزن
    والله ما تحشمو حتى مواضيع موتى و علقتم عليها
    يجب ضرب من حديد لا رحمة و لا شفقة فيكم لا إسلام و لا اخوة ولا جار يجمعنا معكم

  • kamel 18

    التعليق الاول لمروكي جاء لنشر الفتنة

  • عبد المجيد

    رحمه الله وغفر له وجعله من أهل الفردوس
    لكن تنبيه على جملة انتقل إلى مثواه الأخير فإنها لا تجوز لأن فيها إنكارا للبعث وإن لم يقصدها الكاتب فآخر مآلنا الجنة أو النار نسأل الله الجنة ونعوذ به من النار

  • عاطف

    إنا لله و إنا إليه راجعون ...اللهم اغفر له اللهم ارحمه....تصحيح فقط لكاتب المقال لا يصح أن يقال "إنتقل فلان إلى مثواه الأخير". فنحن كمسلمين لا نؤمن بأن القبر هو المثوى الأخير بل هو مرحلة برزخية إنتقالية تكون قبل يوم الحساب يوم نقف بين يدي رب العالمين.

  • أنا هو أنا

    هذا شهيد مات من أجل الوطن أو مات من أجل الاستشهاد أو استشهد ... لماذا كل هذه العيطة ؟؟؟ ...

  • ZARZOUR

    إلى الذبابة رقم 1
    ليس في الجزائر من يفكر مثلك

  • Ahmed

    Llah irahmoo amine ya rab

  • بيبو

    ان لله وان اليه راجعون
    اللهم ارحمه واسكنه فسيح جنانه والهم ذويه الصبر والسلوان

  • بيبو

    ان لله وانا اليه راجعون
    رحمه الله واسكنه فسيح جنانه والهم ذويه الصبر والسلوان.

  • Rima

    رحمة الله عليه و الله يصبر والديه و اهله شاب في ريعان الشباب كل ميداليات الدنيا لا تساوي ظفره مات مغدورا جعله الله من اهل الجنة مع الصديقين و الشهداء و رزق اهله صبرا لا يفنى و ان شاء الله ينال القاتل عقابه في الدنيا قبل الاخرة
    لا يسعنا الا الدعاء له كطفل و كجزائري و كمسلم

  • حمزة

    رقم 1 الذي قام بالتعليق ليس بجزاءري....ربي يرحموا ...

  • عبد السلام

    للاسف دائما احداث القتل التي تستهدف جزائريين في فرنسا يكون ورائها جزائريين ايضا و هذه الحوادث تحصل في معظم محافظات فرنسا مرة في احدئ المدن الشمالية الفرنسية شاب جزائري رياضي تهجم عليه شاب جزائري مسبوق فقام الرياضي بالتغلب عليه ما دفع الشخص الاخر بالاستعانه باخوه ايضا و اتو حاملين مسدس و كلاشينكوف و قامو بقتل الشاب بدم بارد بعدها الاخوة احدهم سلم نفسه للشرطة الفرنسية و الثاني هرب كجزائري مغترب اصبحت اتفادئ الجزائريين و المغاربة عموما فالمشاكل لا تاتي الا من عندهم للاسف لهذا شيئ طبيعي الاوربيين اصبحو يكرهوننا بشكل عام

  • SamirDZ

    المسافة بين الجزائر (المدن الساحلية) و فرنسا وتحديدا مارسيليا ثاني أكبر المدن الفرنسية وبين أي مدينة جزائرية ساحلية هي بين 700 كلم 900كلم وهذا حسب موقع المدينة في الجزائر من الغرب إلى الشرق وبين باريس وأي مدينة ساحلية في الجزائر 1400/1500 كلم ولا توجد أي نقطة من خارطة فرنسا تبعد عن الجزائر بأكثر من 1600 كلم.أنا مقيم في أسكتلاندا ببريطانيا والمسافة بين مدينتي في الجزائر والمدينة المقيم فيها حاليا هي 2300 كلم يعني تقريبا نفس المسافة بين مدينتي في الجزائر وأقصى نقطة حدودية في الجزائر أما عن المعلق الأول أحمد لا أرد عليه لأني كنت في بعض الأحيان أقول نفس الشيئ عن المغتربين قبل 13 سنة أي قبل هج

  • hassan hassan

    je n'ai pas compris le score positive donne au commentaire 1 et les score negative donne au autres

  • nacer

    لو أثق في التنقيط على التعليقات فلن أقول إلا رحم الله الشهداء و عظم الله أجرنا في المرؤة و الرجلة

  • Algerien

    Pourquoi vous polémiquer sur des truc qui vaut rien la personne est morte allah yerahmo et arrêter de stigmatiser les gens c'est pour cela on est re3les derniers on a la même religion on est tous frère et celui qui fait du bien il le trouve et vice-versa c'est pas bien de parler sur les gens

  • كمال

    ردا على صاحب التعليق 16 القتله ليسوا مسلمين و هناك دوافع عنصريه في القضيه لانهم لم يتقبلوا ان يغلبهم شاب من اصول جزائريه .اما نقل الجثمان فلقد دفع اهله التكاليف فلا يوجد مبرر لكل هذه الضجه التي اثارها صاحب التعليق الاول

  • Reyadho

    لاتتعجبو في التعليق الأول لانه مغربي يريد احداث الفتنة

  • warda

    Rabi yarahmou wa sebar waldih
    Mais la vérité est que les immigrés ne contribuent pas à l’économie du pays ils vendent leurs devises au noir ne payent pas d’impôts alors qu'ils ont le droit à tout les projets nationaux

  • أمين

    رحمه الله و رحم جميع موتى المسلمين
    --
    أستغرب من القاتل .. كيف لمسلم أن يفعل ذلك

  • Bela

    اللهم ارحمه واغفرله وآنس وحشته ووسع قبره اللهم اجعل عيده في الجنة أجمل، اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار.
    • اللهم ارحمه رحمةً تسع السماوات والارض اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك آمنًا مطمئنًا يارب العالمين.
    • اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة، اللهم ارحمه ولا تطفئ نور قبره.

  • يعقوب

    المعلق بذهاب الدوفيز بسبب نقل الجثامين قد انتهت صلاحيته كإنسان عاقل و انتقل الى ذوات الدم البارد ((( افاعي و زواحف )))

  • إبن بطوطة

    الى أحمد صاحب اتهف تعليق، أولا سوف ينقل على طائرة الخطوط الجوية الجزائرية، فلن يكون هناك ضياع للدوفيز الذي تتكلم عليه، ثانيا تونس الغير النفطية تنقل امواتها الى ارض الوطن، المغرب ينقل أفراد العائلات المعوزة

  • شخص

    لا عجب في جريمة تقع في حي يسمى " بوندي " ( BANDIT )

  • Algérois

    للتعليق رقم 1 أحمد ، واش نقولك يا بنادم ندعيلك تصرالك هكذا ..... الله يهديك واش دخل الدراهم في هذه الحادثة؟ نفرضو أن القنصلية ستتكفل بنقل جثمان هذا الفقيد أنت واش دخلك ؟ في عوض ان تترحم عليه و تدعي بالصبر لأهله أنت راك تهدر على الدراهم، أنا راني عايش في أمريكا و راني داير تأمين إن شاء الله نهار نموت يدوني يدفنوني في بلادي العزيزة الجزائر و أنت أقعد تحسب شحال خلصو الدراهم يا واحد الجاهل . الله يهديك.

  • سمير

    خممت غير في هادي ماغدكش شاب مسكين 15سنة .تعليق لاانساني ومستفز. الله يرحمه وربي يهدينا انشاءالله

  • رشيد

    لا تكن عنصريا يا أحمد. من هم بالغربة يحبون وطنهم و نقل جثامينهم يكون من اموالهم او بالتبرعات من إخوانهم. أما الدوفيز فتأخذه المافيا التي تجثم على صدرك و أرباب الفساد التي تحرك السكوار. أما المغتربون يحولون أموالهم إلى الجزاءر أما أنت تحول الكراهية و العنصرية . أنأ جزائري حتى و إن عشت في المريخ.

  • غي أنا

    إلى السيد أحمد وين بانت 7 فرنك مع لي خرجوه الرفاقة

  • منيره - قسنطينه

    الى احمد
    هذا الشاب لم يذهب لفرنسا بل من مواليدها كفى جهل وكلام فارغ .

  • كمال

    الى صاحب التعليق الاول قل خيرا او اسكت .. الحسد حتى بالموت ؟ اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

  • هارون بلرامول

    من جهة تم توقيف الشابين و من جهة التحقيقات مستمرة لتوقيف الجناة، فهمو رواحتيكم يرحم باباك.

  • ماسي

    لصاحب التعليق 1 : حين يقرأ مغترب جزئري تعليقك وهو يعيش في فرنسا على بعد حوالي 2000 كلم من الجزائر . يتمنى أن يبتعد أكثر نحو القطب الشمالي أو الاسكا ...أو ان استطاع نحو المريخ أو نبتون الذي يعتبر أبعد كوكب عنا ب 4.3 مليار كلم .

  • tadaz tabraz

    للمعلق 1 أحمد : تقول : أموال الدوفيز ستذهب لنقل جثامين المغتربين الذين لا علاقة لهم بالجزائر ورفضوا العيش فيها! ........................... هؤلاء المغتربين هربوا من الجزائر لسبب كثرة الحمقى الذين يشهرون لجهلهم بالمجان وحتى في حالات المأسي والمصائب كوفاة هذا المراهق . يقول أبراهام لينكولن عن هؤلاء : خير لك أن تظل صامتا فيظن الأخرين أنك أبله من أن تتكلم فتؤكد تلك الظنون .

  • عادل

    احمد اتق الله .اقسم بالله أن المهاجرين اكثر وطنيه ومحبه لوطنهم من المقيمين بالجزائر نظرا لبعدهم وشوقهم والدفاع عن وطنهم .أغلبية دول العالم تنقل جثامين مواطنيها إلا بعض الدول الفقيرة اتحداك ان تثبت عكس ذلك ثم ان المهاجرين يدخلون العمله الصعبه إلى الوطن وانت ماذا قدمت إلا الكلام وفي غير موضعه

  • احمد

    أموال الدوفيز ستذهب لنقل جثامين المغتربين الذين لا علاقة لهم بالجزائر ورفضوا العيش فيها! أما أغلب الدول في العالم لا تتدخل القنصليات في نقل الجثامين إلا في حالات خاصة، لأن هناك تأمينات وكذلك من مات في البلد الذي يقيم فيه يدفن هناك!!