-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تشييع جثمان الشهيد الرقيب صراوي سيف الدين

الشروق أونلاين
  • 8720
  • 3
تشييع جثمان الشهيد الرقيب صراوي سيف الدين

شُيع، الجمعة، جثمان الشهيد الرقيب المتعاقد صراوي سيف الدين الذي أستشهد على إثر انفجار قنبلة تقليدية الصنع، استهدفت دورية لحراس الحدود الأربعاء الماضي.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني أنه تم نقل جثمان الشهيد على متن طائرة عسكرية عبر رحلة جوية خاصة من القاعدة الجوية ببوسفر بالناحية العسكرية الثانية نحو القاعدة الجوية بأم البواقي بالناحية العسكرية الخامسة.

وأضاف البيان أنه تم بعدها نقل الجثمان إلى مقر سكن عائلة الشهيد الكائن ببلدية يابوس بقايس بولاية خنشلة، أين ووري الثرى بمسقط رأسه في جو مهيب شهد حضور عائلة وأقارب الشهيد، وكذا السلطات العسكرية والمدنية ومواطني المنطقة.

انفجار لغم على الحدود.. وزارة الدفاع تنشر التفاصيل والرئيس يعزي

وكانت دورية لحرس الحدود قد تعرضت مساء الأربعاء 13 أكتوبر الجاري، إلى انفجار لغم تقليدي الصنع خلال مهمة استطلاعية بالقرب من الحدود الغربية للجزائر بولاية تلمسان، أسفر عن استشهاد الرقيب المتعاقد صراوي سيف الدين وإصابة كل من العريف الأول المتعاقد زبيري أحمد والعريف المتعاقد سفاري عبد الحق بجروح.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني: في سياق العمليات التي تنفذها وحدات ومفارز الجيش الوطني الشعبي في تأمين الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، تعرضت دورية لحرس الحدود، يوم  13 أكتوبر 2021 على الساعة 08 و45 دقيقة مساء، إلى انفجار لغم تقليدي الصنع خلال مهمة استطلاعية بالقرب من الحدود الغربية للبلاد، بالمكان المسمى دڤلن، بلدية بني بوسعيد بولاية تلمسان بالناحية العسكرية الثانية”.

وأضاف: أسفر الانفجار عن استشهاد الرقيب المتعاقد صراوي سيف الدين، وإصابة كل من العريف الأول المتعاقد زبيري أحمد والعريف المتعاقد سفاري عبد الحق بجروح. مباشرة وعلى إثر هذا الإعتداء الجبان، تم اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة قصد تطويق وتمشيط المنطقة والوقوف على جميع حيثيات وملابسات هذا العمل الإرهابي.

وتقدم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بتعازيه لأسرة شهيد الواجب الوطني الرقيب صراوي سيف الين الذي تعرض لاعتداء إرهابي على الحدود الغربية.

وجاء في تغريدة لرئيس الجمهورية عبر حسابه على تويتر ” أعزّي نفسي، والجيش الوطني الشعبي،سليل جيش التحرير الوطني، وأسرة شهيد الواجب الوطني، الرقيب صراوي سيف الدين،الذي تعرض مع رفاقه الأشاوس، لاعتداء إرهابي جبان، على حدودنا الغربية، رحم الله الشهيد وأسكنه فسيح جناته، ودعواتي بالشفاء لرفيقيه، العريف الأول زبيري أحمد، والعريف سفاري عبد الحق”.

بيان وزارة الدفاع الوطني 

في سياق العمليات التي تنفذها وحدات ومفارز الجيش الوطني الشعبي في تأمين الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، تعرضت دورية لحرس الحدود، يوم أمس 13 أكتوبر 2021 على الساعة 08 و45 دقيقة مساء، إلى انفجار لغم تقليدي الصنع خلال مهمة استطلاعية بالقرب من الحدود الغربية للبلاد، بالمكان المسمى دڤلن، بلدية بني بوسعيد بولاية تلمسان بالناحية العسكرية الثانية، مما أسفر عن استشهاد الرقيب المتعاقد صراوي سيف الدين، وإصابة كل من العريف الأول المتعاقد زبيري أحمد والعريف المتعاقد سفاري عبد الحق بجروح. مباشرة وعلى إثر هذا الإعتداء الجبان، تم اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة قصد تطويق وتمشيط المنطقة والوقوف على جميع حيثيات وملابسات هذا العمل الإرهابي.

وعلى إثر هذا المصاب، يتقدم السيد الفريق السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، بخالص وأصدق عبارات التعازي والمواساة لأسرة الشهيد، راجيا من المولى العلي القدير أن يتغمد روحه الزكية برحمته الواسعة وأن يسكنه فسيح جنانه، متمنيا الشفاء العاجل للجريحين، ومجددا حرص وعزم الجيش الوطني الشعبي على مواصلة مكافحة الإرهاب وكافة أشكال الجريمة المنظمة حفاظا على أمن واستقرار بلادنا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • دكتور

    إن كمية المخدرات التي تدخل ترابنا تتجاوز 200 طن !!! الحل اعلان المنطقة الحدودية منطقة عسكرية وتكثيف الرادارات و الكاميرات و حراس الحدود و الاستعانة بالسكان الوطنيين لمراقبة الحدود و تهريب المخدرات.

  • Abdelmalek

    ان فرنسا هي العدو اللدود الجزائر ولهدا يجب استبدال اللغة الفرنسية السلبية باللغة الانجليزية لغة العلم و المعرفة تحيا الجزائر بلد 5ملاين و 630 شهيد يحيا الجيش الوطني الشعبي

  • وطني وطني غالي الثمن

    كل شيئ أصبح واضحا الآن اتمنى ان يعلنها عاجلا الحدود الغربية منطقة عسكرية وكل من سولت له نفسه سوف يحرق حيا بالنار هذه اعمال الشيطانية لمنضمة الملك ورشاد عملاء بني صهيون ومن اتبععم من صهاينة الجدد حذاري حذاري حذاري حدود الغربية اصبحت قنبلة موقوتة وخاصتا بعد دخول بني صهيون على جدودنا الغربية الم تفهمو الرسالة عندما جائو الى الحدود ورفعو شروطتهم باءعانة اخوانهم المراركة بني صهيون