-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب رزنامة الامتحانات النهائية

توحيد اختبارات مترشحي البكالوريا لكلّ الشعب

نشيدة قوادري
  • 2957
  • 0
توحيد اختبارات مترشحي البكالوريا لكلّ الشعب
أرشيف

ضبطت، وزارة التربية، من خلال الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، رزنامة الاختبارات الخاصة بالامتحانات المدرسية لهذه السنة، حيث تم تمديد موعد التحاق المترشحين لاجتياز امتحان “السانكيام” و”شهادة التعليم المتوسط” إلى التاسعة صباحا، فيما تم الإبقاء على نفس توقيت المترشحين بمراكز البكالوريا وهي الثامنة والنصف صباحا. بالمقابل تم توحيد مادة الاختبارات لجميع الشعب باستثناء اليوم الثالث الذي سيخصص للمادة “المميزة”.
أفرج، الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، عن جداول اختبارات الامتحانات الرسمية الثلاثة، حيث أشار المنشور الوزاري تحوز “الشروق” نسخة منه، أنه تقرر تمديد التحاق المترشحين لامتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية المعروف “بالسانكيام”، بمراكز الإجراء إلى الساعة التاسعة صباحا، فيما تم تحديد موعد الخروج على الساعة الرابعة والنصف مساء مع آخر اختبار في اللغة الفرنسية. بتحديد الفترة الصباحية لاختبار مادتي اللغة العربية والرياضيات.
وأما المترشحين لاجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط، فقد تم تحديد الساعة التاسعة صباحا للالتحاق بمراكز الإجراء، بدل الثامنة صباحا، فيما تم تحديد موعد الخروج من المراكز في اليوم الأول على الساعة الخامسة مساء باختبارهم في أربع مواد وهي العربية، العلوم الفيزيائية والتكنولوجيا، التربية الإسلامية، التربية المدنية، غير أنه تم تحديد الساعة الرابعة مساء كموعد للخروج في اليومين الأخيرين من الامتحان، أي الثاني والثالث بمعدل اجتيازهم لثلاث مواد في اليوم.
وبخصوص امتحان شهادة البكالوريا الذي سيجرى في الفترة بين 20 و25 جوان القادم، أبقى نفس المنشور الوزاري على نفس تواقيت الدخول والخروج، حيث سيلتحق المترشحون بمراكز الإجراء في اليوم الأول والرابع من الامتحان على الساعة الثامنة والنصف صباحا ويغادرون على الساعة الخامسة والنصف مساء، في حين تم تمديد الخروج من المراكز في اليوم الثاني والثالث والخامس إلى غاية الساعة السادسة والنصف مساء. على أن يتم اختبارهم في مادتين اثنتين بشكل يومي بالنسبة لكافة الشعب وهي آداب وفلسفة، لغات أجنبية، علوم تجريبية، رياضيات، تقني رياضي وتسيير واقتصاد.
كما تم توحيد مادة الاختبارات بالنسبة لجميع المترشحين في جميع الشعب طيلة أيام الامتحان باستثناء اليوم الثالث الذي سيخصص لمادة الاختصاص أو ما يعرف بالمادة المميزة للشعبة، حيث سيجتاز التلاميذ في اليوم الأول مادتي اللغة العربية والعلوم الإسلامية، وفي اليوم الثاني مادتي الرياضيات واللغة الانجليزية، وفي اليوم الرابع سيجتازون مادتي التاريخ والجغرافيا والأمازيغية، في حين سيخصص اليوم الأخير، لاختبار مادتي العلوم الفيزيائية والفلسفة بالنسبة لأربع شعب وهي “علوم تجريبية، رياضيات، تقني رياضي وتسيير واقتصاد”، واختبار اللغة الأجنبية الثانية بالنسبة لشعبة “لغات أجنبية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!