-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال سنة 2020

“توسيالي” الجزائر يحقق رقما قياسيا عالميا لإنتاج الحديد

الشروق أونلاين
  • 9132
  • 8
“توسيالي” الجزائر يحقق رقما قياسيا عالميا لإنتاج الحديد
ح.م

حقق مركب الحديد والصلب “توسيالي” لبطيوة في وهران، رقم قياسيا سنويا في إنتاج الحديد في الجزائر يقدر بـ 2.23 مليون طن خلال سنة 2020.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة توسيالي القابضة فؤاد توسيالي، في تصريح نشره موقع “دنيا” التركي: “على الرغم من الوباء في تركيا وخارجها، فإننا لم نخفض معدل الاستثمار لدينا، المعدلات القياسية للإنتاج ليس فقط لمجموعتنا، ولكن أيضًا من أجل فخر تركيا”.

ووفقا لبيان مجمع “توسيالي” فقد حطم فرع الشركة بالجزائر رقما قياسيا عالميا بإنتاج 2.23 مليون طن خلال سنة 2020.

وحسب البيان، أنشأ مجمع توسيالي الذي يواصل إنتاجه مع 25 مصنعا في 3 قارات، مصنع “ميدريكس” لإنتاج الحديد في الجزائر بطاقة سنوية تقدر بـ2.5 مليون طن بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية وشريك في كونسورتيوم Paul Wurth.

وذكر المصدر أن مصنع “ميدريكس” الذي يوفر ميزة كبيرة من حيث مرونة الإنتاج، يقلل بشكل كبير من نفايات الحديد والاعتماد على المواد الخام، مع تقليل بصمته الكربونية بفضل كفاءة الطاقة التي يوفرها.

ومن المتوقع أن تصل صادرات حديد التسليح، التي بدأت في عام 2018 مع بدء تشغيل المنشأة، إلى 600 ألف طن وسيتم البدء في مزيد من الاستثمارات في السنوات المقبلة.

وقام مركب “توسيالي”، خلال العام المنصرم بتصدير 140 ألف طن من مختلف المنتجات الحديدية على غرار حديد البناء والأنابيب الحلزونية من الحجم الكبير والأسلاك الحديدية وغيرها نحو أنغولا والسنغال بريطانيا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية ورومانيا وإيطاليا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • raid

    لان في الجزائر كل شئ يسير بالمقلوب لذى حطم المركب رقما قياسيا عالميا في الانتاج فحطم السعر رقما قياسيا في الارتفاع فيجب تحطيم رقما قياسيا في انخفاض الانتاج حتى يتم تحطيم الرقم القياسي في انخفاض السعر

  • GUEMIDI DJAMEL

    حقق المصنع رقم قياسي في الأسعار
    اصبح سعر الحديد يعتبر أكبر مشكل
    في مشاريع البناء

  • TAFOUGT

    “توسيالي” الجزائر يحقق رقما قياسيا عالميا لإنتاج الحديد .... والحديد تضاعف سعره بين عشية وضحاها حيث قفز من حوالي 700 الى 12000دج في ظرف أيام مما أوقف كل المشاريع التي تحتاج لهذه المادة كورشات البناء .... الخ

  • قل الحق

    السؤال الذي يفرض نفسه بالحاح، لماذا ينجح مركب توسيالي في ظرف وجيز بينما تعاني شركة انابيب و مركب الحجار منذ عقود، قلنا مرارا ان السبب هو المسيرين الفاشلين الذين ما زالوا يتصرفون بعقلية السبعينات و يرفضون كل اصلاح و يحاربون الكفاءة التي يرون فيها تهديدا لهم و لمصالحهم، المؤسسات العمومية تدمر بيد مسيريها هذه هي الحقيقة.

  • ناصر

    الحمد لله كل الشراكات الاستثمارية مع تركيا ناجحة نجاحا باهرا في الحديد وفي النسيج وغيرها، بينما خسرت كل الاستثمارات مع الأوروبيين والهنود وحتى الصين إلى حد ما ...

  • Nouno

    ولكن سعر الحديد المخصص للبناء في ارتفاع،،أين الخلل،،بدون تعليق

  • استاذ

    علاه راه مليون للقنطار ؟؟؟؟

  • Moussa

    Tant que l'état n'est pas impliqué et ne dérange pas - ça marche. Regardez El Hadjar - perte d'argent, perte de temps et corruption.. un groupe privé - laissez le travailler, ne le dérangez pas et ça marchera..