-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حمّلت والي الولاية المسؤولية وطالبت بفتح تحقيق

“جبهة المستقبل” تحتج على إلغاء مقعد مرشحها بإليزي بمجلس الأمة

منير ركاب
  • 1211
  • 2
“جبهة المستقبل” تحتج على إلغاء مقعد مرشحها بإليزي بمجلس الأمة
ح.م
عبد العزيز بلعيد رئيس حزب جبهة المستقبل

ندّدت جبهة المستقبل، لإلغاء مقعد مرشحها بولاية إليزي، بعد فوزه في انتخابات التجديد النصفي بمجلس الأمة، عقب إعلان المجلس الدستوري للنتائج النهائية للقوائم الفائزة بمقاعد بمجلس الأمة، والأمر يخّص مرشح الحزب “معطا الله عمر” رئيس المكتب الولائي وعضو المجلس الشعبي الولائي بولاية إليزي، كما طالبت الجبهة بفتح تحقيق في القضية.

إعتبر المكتب الوطني لجبهة المستقبل، في بيان له، الجمعة، إلغاء مقعد مرشح الحزب بمجلس الأمة، بعد إعلان المجلس الدستوري للنتائج النهائية لإنتخابات التجديد النصفي ” ظلماً و جورا”، محمّلا بذاك المسؤولية لوالي ولاية إليزي.

وقال المكتب الوطني للجبهة، في بيانه  “بناء على وقائع مفبركة من طرف والي ولاية إليزي، الذي يتحمل كل المسؤولية عن هذا الفعل وتبعاته وهذا احتقار وطعن في شرف المنتخبين ومصداقية العملية الانتخابية”، كما وصف العملية بـ”التصرف الجبان”،  متمسكا في الوقت نفسه بحقه “المشروع” بفوز مرشحه المستحق بمقعد في انتخابات التجديد النصفي بمجلس الأمة.

للتذكير، فقد فصل المجلس الدستوري، مساءالجمعة، خلال إعلانه للنتائج النهائية لانتخابات التجديد النصفي بمجلس الأمة، بولاية إليزي لمرشح جبهة التحرير الوطني “ماضوي العيد”، كما تحصلت جبهة المستقبل، على مقعد واحد، ممثلا عن ولاية غرداية ويخص غزيل الطاهر.

وكان رئيس جبهة المستقبل، عبد العزيز بلعيد، قد دعا الجمعة، خلال أشغال الندوة الوطنية للمرأة، بالجزائر العاصمة، إلى إشراك الشباب والمرأة لمواجهة التحديات الراهنة التي تعرفها الجزائر،  معلقا في الوقت نفسه، على ندوة  الإجماع التي دعا إليها حزب تجمع أمل الجزائر “تاج” مؤخرا، بضرورة إشراك جميع فئات المجتمع في إبداء الرأي في كل المواقف”، قائلا في وقت سابق “لسنا معنيين بندوة عمار غول”.. وسندخل الرئاسيات في كل الحالات”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • لماذا تم نزع مقعد جبهة المستقبل؟

    تم نزع مقعد إليزي من جبهة المستقبل رغم فوزها الساحق والمدون بالتقارير والمحاضر... لأن ممثل الأفلان بإليزي بها هو من عائلة والي سابق معروف من المنطقة ويعد من أعيانها ولأن الانتخاب بالمجالس مزور ويتم بالكوطات وسياسي وليس بعدد الأصوات تم هذا الإجراء الظالم لممثل جبهة المستقبل

  • أبو:شيليا

    دخولك للرئاسيات يقتضي أن تدافع عن الحق المسلوب لنائب بولاية إليزي***إن كان الوالي قلب موازين الإنتخاب لصالح جبهة التحرير لمنصب مجلس الأمة *** فالتزوير سيكون لصالح من وضعه في كرسي الولاية بجميع الوسائل المتاحة وغير المتاحة ***