-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أشار إلى ضرورة تغيير النظرة إلى أبي الفنون

جمال قرمي يدعو إلى إدراج المسرح في المناهج الدراسية

زهية منصر
  • 285
  • 3
جمال قرمي يدعو إلى إدراج المسرح في المناهج الدراسية
ح.م
جمال قرمي

دعا المدير الفني للمسرح الوطني، جمال قرمي، إلى ضرورة إدراج المسرح في المناهج الدراسية. وهذا نظرا لما للمسرح من دور تربوي وتوعوي في تكوين جيل مبدع مهما كانت تخصصاته، “مبدع معلم فنان طبيب مهندس إداري”…

وقال قرمي إن “الدراسات اليوم أثبتت أن المسرح يلعب دورًا رئيسا في تشكيل الحضارة الإنسانية. فلم يعد من الممكن اعتبار المسرح موضوعًا لا صلة له بعالم التعليم. فيمكن أن نقول إنه أصبح اليوم الركيزة الأساسية في العالم التعليمي باعتباره مصدرا للمعرفة”.

واعتبر المتحدث أن المسرح “وسيلة قوية جدا للتعلم والارتباط واكتشاف الذات وكشف المهارات وكذلك يمنح التلاميذ فرصة لاستكشاف ما يحيط بهم، والطريقة التي يرونها، ويلمسونها، وينتقلون إليها ويفكرون فيها من خلال كل نشاط تعليمي يشاركون فيه. وبهذه الطريقة، وبشكل غير مباشر، يتعلمون كيفية استثمار الخيال والإبداع والفكر والعاطفة بشكل أكثر فعالية واستباقية”.

ودعا قرمي إلى تسليط الضوء على “مدارسنا وهل نجد مكانا للمسرح بنظامها التعليمي لتعزيز جودة التدريس”. وأشار المتحدث إلى الاعتقاد الخاطئ لدى بعض الأسر حول مجال الفن والصورة. وأضاف المتحدث قائلا: “قد نجدهم يسألون عن كل المواد.. الرياضيات اللغات وغيرها من المواد إلا أنهم لا يعيرون اهتماما للمسرح ودوره في المناهج التعليمية مما ينخرط الجميع في إقصاء هذا المجال ولا يشجعون على المساحات الإبداعية مما قد يؤثر سلبا على شخصية التلميذ”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • المسامح

    لن يصلح آخر هذه الأمة الإسلامية إلا بما صلح به اولها .

  • شعيب الجزائري

    هذا ما خصنا دركا

  • Azer

    دعوا المدرسة وشانها هل تبحثون عن مناصب الشغل لان انتاجكم مقاطع من طرف الجمهور لرداءته