-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن الآفلان تنازل عن البرلمان حفاظا على استقرار البلاد

جميعي: أحزاب شاركت معنا في الحكم عليها تحمل المسؤولية

أسماء بهلولي
  • 2291
  • 13
جميعي: أحزاب شاركت معنا في الحكم عليها تحمل المسؤولية
ح.م
محمد جميعي

قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني محمد جميعي، إن الآفلان تنازل عن رئاسة البرلمان لصالح المعارضة حفاظا على أمن واستقرار البلاد، مشيرا إلى أن “المناصب لا تساوي شيئا أمام مستقبل الجزائر”، منتقدا في نفس الوقت الأطراف التي تحاول تشويه الآفلان عبر نشر الأكاذيب ضده، ومحاولة اقصائه من جلسات الحوار.

استغل محمد جميعي اللقاء الذي جمعه الأربعاء برؤساء محافظات حزب جبهة التحرير الوطني ليعلق على قضية انتخاب سليمان شنين على رأس الغرفة السفلى للبرلمان، مؤكدا أن الآفلان تنازل عن رئاسة مبنى زيغود يوسف عن قناعة، لأن مصلحة الجزائر –حسبه- تكمن في هذا الاختيار، قائلا: “المناصب لا تساوي شيئا أمام مستقبل الجزائر”.
وبخصوص الحوار الذي دعا إليه رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني أن مثل هذا اللقاء الذي من شأنه أن يحدد مصير الجزائر لا يجب أن يقصي أحد من الجزائريين مهما كانت توجهاتهم السياسية.

وفي الشأن الحزبي، عاد محمد جميعي ليدافع عن حزب جبهة التحرير الوطني قائلا إن هذا الأخير تعرض ولا يزال يتعرض لحملة شرسة من طرف بعض التشكيلات السياسية التي تحاول توريطه وتحميله مسؤولية الوضع الذي تعيشه الجزائر اليوم، إذ قال “هناك أحزاب شاركت معنا في الحكم وأخذت مناصب أكثر منا واليوم يهاجم الآفلان لوحده، نحن نتحمل المسؤولية، لكن على الشعب معرفة الحقيقة، لم نكن وحدنا، على من حكم معنا أن يتحمل المسؤولية”.

بالمقابل، لم يتوان خليفة جمال ولد عباس على رأس حزب جبهة التحرير الوطني، في توجيه أسهم عتابه لأمناء المحافظات الذين حملهم مسؤولية الانسداد الذي يعيشه الحزب على مستوى القواعد قائلا إن هؤلاء لم يأخذوا الأمور بجدية، وعليهم اليوم – يضيف المتحدث – أن يعملوا من أجل أن يسترجع الحزب مكانته، وليس الاهتمام بالمصالح الشخصية، قائلا “الجميع يعلم كيف كانت تسير الأمور في الآفلان.. فسياسة غلق الأبواب ولت في الحزب”.
وعاد الأمين العام للأفلان، ليعد شباب الحزب وإطاراته بقرارات شجاعة في حقهم على مستوى كل الولايات وقيادة الحزب، مؤكدا أن اختيار القوائم سيكون على المستوى المحلي وليس المركزي، مثلما كان يحدث سابقا، لافتا إلى أن المناضلين فقدوا الأمل بسبب الاملاءات وسياسة ملء الفراغ.

وجدد حميعي، تأكيده على جاهزية التحضيرات الخاصة باجتماع اللجنة المركزية المزمع تنظيمها اليوم، معتبرا إياها مكسبا حقيقيا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • أيوب

    مكانكم السجن ...انتم ومن شارككم الفساد والاغساد وسرقة اموال الشعب يا لصوص

  • أيوب

    مكانكم السجن ...انتم ومن شارككم الفساد والاغساد وسرقة اموال الشعب

  • mahi

    اما ان لكم ان تفهمو ان زمن (الهف ) انتهي .

  • جزائري

    "الآفلان تنازل عن رئاسة البرلمان لصالح المعارضة حفاظا على أمن واستقرار البلاد" : شوووف ياو فاقو
    "منتقدا في نفس الوقت الأطراف التي تحاول تشويه الآفلان عبر نشر الأكاذيب ضده، ومحاولة اقصائه من جلسات الحوار" : والله كأن السيد يستغفل شعب كامل كله يعرف ان حزب fln2 هو الذي اوصل البلاد لوضع لايطاق حيث اخترع لنا ترشيح "كادر" وتأكد يا جميعي ان الحراك سيطالب في جمعة قادمة ان شاء الله بحل الآفة وربيبها الراندو اما باقي الحزيبات فانه من الواضح انها اصابتها الحرارة العالية للحراك الشعبي فذابت اليا والتحق زعماؤها بفندق الحراش "والعقوبة ليكم" لا مفر.

  • عبد الكريم

    كنتم غالقين البيبان عليهم باركا ما تهف. كاين غير فلن و لرند أغلبية في كلش. كنتم تخدموا العصابة و لا تسمعوا للمعارضة كأنها غير موجودة و هذه هي الدكتاتورية و التفرد بالحكم حتى أوصلتمونا للموحال.

  • هند

    الشعب لا يريد حزب جبهة التاحرير الوطني الدي كان من اسباب تخريب البلد والغريب والمدهش ان احد ازلام هدا الحزب يدعي ان ه لا دخل له فيما حدث في الجزائر وان 90 في المائة من مناضلي هدا الحزب بطالين انه العجب مع العلم وان الكل يعلم ان مناضليه يستولون على الاغلبية في المجالس الشعبية وان كل المسؤولين ينتمون له ..الشعب لا يؤيد احزاب لباندية والفاسدين ومنهم انت الدي كان ولا زال يطبل لبوسريقة وازلامه سياتي يومك ان شاء الله وستحاسب على ثروثك وكيف تحصلت عليها رغم انك لم تكن سوى مجرد مهرب للمواد الغدائية والمحروقات بالحدود الشرقية

  • هنا

    مشى انت قبل سنة كنت تطبل لعهدة الخامسة فى القنوات الاجنبية قبل المحلية

  • فاقو

    انت كنت مع العهدة الخامسة من اجل تدمير الجزائر والان اصبحت تحافظ على الجزائر
    بركنا من الخرطي بل التنيفيق

  • Aziz

    Recyclage des déchets biologiques

  • كريمو

    ...على الحراك ان كان فعلا عفوي وحر ان يطالب بحل هدا الحزب الاجرامي الدي دمر الشعب طيلة 57سنة من حكمه ومص دماء الشعب الشعب يريد حل جزب فرنسا وفورا

  • seddik

    ahzab charakat maana fe al hom yajibou aliha tahammol assijn wa mosadarat ma nahibat wa sarikat hada houa alladi kana laka an takol

  • El jijeli tamazight

    YA CHYATE TA PLACE EST EN PRISON.

  • محمد☪Mohamed

    نحن نرجع لعظو مؤسس FLN1 أكد لنا أن الجبهة بعد الإستقلال ليست نفسها قبل الإستقلال فقتلته ,
    أنتم FLN2 ليس لكم من حرية الجزائر غير العصابة التلاعب بالشعب وطبعا بالإنتخبات مند 62
    الحراك لا ينتصر إلا إذا حل FLN2RND إلى أبد وتحول كل أعظائكم إلى تقاعد سياسي .